le faite krit titre hada wja3ni kalbi, parceque tt simplement zouja thab rajelha ghir liha pas de partage ni walou
لا للضرة أفضل الموت على أن تشاركني أخرى زوجي
لان المراة انانية بطبعها و غيورة عندما يتعلق الامر بمن تحب
لذلك فانها تفضل الموت على ان تقاسمها اخرى زوجها
مع انو الامر احله الله عز و جل للرجل
ماعليش يتزوج من يشاء و العدد الدي أراد و زيد انا نجيبلو وحدة في بلاستي نورمال ، إذن ماذا حقق و كيف سوف يعيش
أوليس الزواج هو إستقرار ؟ أم هو زواج من اجل الزواج ؟
و لماذا طبقتم و تقبلتم فكرة الزواج الثاني ؟ و لم تتقبلو ا فكرة : لن تعدلو ا ؟ منطق غريب و متناقض
elbant madamha mahich mekhasra m3a zawjeha 3lah yejib wahdoukhra 3liha wa3lah yekbalha fi rouhou hya amnatou 3la rouheha w darat fih thika w haja mahich khassatou wa3lah yetzawaj 3liha ana m3a fikrat zewaj b aktar men wahda fi halat ida elmrra nakssat fi hak rajalha
w meme lazem ye3dal esq tekadrou ta3adlou
machakiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiitch
ماعليش يتزوج من يشاء و العدد الدي أراد و زيد انا نجيبلو وحدة في بلاستي نورمال ، إذن ماذا حقق و كيف سوف يعيش
أوليس الزواج هو إستقرار ؟ أم هو زواج من اجل الزواج ؟ و لماذا طبقتم و تقبلتم فكرة الزواج الثاني ؟ و لم تتقبلو ا فكرة : لن تعدلو ا ؟ منطق غريب و متناقض |
اختي اسماء
لكن لو أخذنا الأمر كذلك فما كان التعدد محلل اصلا بما ان شرطه هو العدل و هكذا يعني ان القرآن فيه تناقض و حاشا ان يكون كلام الله متناقض
لن تعدلوا لأن الانسان له قلب واحد و بطبعه سيميل لواحدة عن الباقيات
فقد كانت أمنا عاشئة رضوان الله عليها أحب زوجات النبي صلى الله عليه و سلم الى قلبه خير خلق الله وخير الرجال لأهله
و كان يقسم بينهم المتاع بعدل و حين انتهائه يقول لله عز و جل ان ذلك قسمه في ما يملك و يسأله ان لا يحاسبه فيما لا يملك اي الجانب العاطفي
فالعدل المشترط في التعدد هو النفقة و المبيت و غير ذلك من امور يستطيع الانسان العدل فيها فلا يكلف الله نفس الا وسعها
اما في الجانب العاطفي لم و لن يوجد رجل يمكن ان يتزوج من أربع و يحبهم بنفس المقدار ابدا
انما فليحاول عدم اظهار ذلك حتى لا تثير غيرتهن
اما في غير ذلك فوجب عليه العدل فان لم يستطع ذلك فواحدة كما جاء في القرآن
و الله اعلم
اختي اسماء
لكن لو أخذنا الأمر كذلك فما كان التعدد محلل اصلا بما ان شرطه هو العدل و هكذا يعني ان القرآن فيه تناقض و حاشا ان يكون كلام الله متناقض لن تعدلوا لأن الانسان له قلب واحد و بطبعه سيميل لواحدة عن الباقيات فقد كانت أمنا عاشئة رضوان الله عليها أحب زوجات النبي صلى الله عليه و سلم الى قلبه خير خلق الله وخير الرجال لأهله و كان يقسم بينهم المتاع بعدل و حين انتهائه يقول لله عز و جل ان ذلك قسمه في ما يملك و يسأله ان لا يحاسبه فيما لا يملك اي الجانب العاطفي فالعدل المشترط في التعدد هو النفقة و المبيت و غير ذلك من امور يستطيع الانسان العدل فيها فلا يكلف الله نفس الا وسعها اما في الجانب العاطفي لم و لن يوجد رجل يمكن ان يتزوج من أربع و يحبهم بنفس المقدار ابدا انما فليحاول عدم اظهار ذلك حتى لا تثير غيرتهن اما في غير ذلك فوجب عليه العدل فان لم يستطع ذلك فواحدة كما جاء في القرآن و الله اعلم |
سلام أولا أنا لم اقل ان القرآن متناقض و لن أقولها أبدا ما حييت و أنا قصدي على الرجل الدي يريد الزواج و يستغرب عدم قبول المراة لضرة
و هده طبيعة المرأة سبحان الله غيورة ولا تحب من يقتسم معها زوجها ، هذا ما أستطيع ‘جابتك أخي
و بارك الله فيك و جازاك الله خيرا
سلام أولا أنا لم اقل ان القرآن متناقض و لن أقولها أبدا ما حييت و أنا قصدي على الرجل الدي يريد الزواج و يستغرب عدم قبول المراة لضرة
و هده طبيعة المرأة سبحان الله غيورة ولا تحب من يقتسم معها زوجها ، هذا ما أستطيع ‘جابتك أخي و بارك الله فيك و جازاك الله خيرا |
شخصيا لا استغرب ذلك بل هو منطقي
الانسان بطبعه به غيرة على ما يحب و خاصة على من يحب
و لا يستسيغ ان يقاسمه ذلك احد
شكرا اختي
سلام أولا أنا لم اقل ان القرآن متناقض و لن أقولها أبدا ما حييت و أنا قصدي على الرجل الدي يريد الزواج و يستغرب عدم قبول المراة لضرة
و هده طبيعة المرأة سبحان الله غيورة ولا تحب من يقتسم معها زوجها ، هذا ما أستطيع ‘جابتك أخي و بارك الله فيك و جازاك الله خيرا |
واجل اصبت يا اخت اسماء
المراة جد غيورة فما بالك
أإنها تقسم زوجها مع وحدة اخرى
ان عن نفسي اكره حتى اسم ضرة
اسمها يصيبني بالشمئزاز
شكرا على التفاعل اريد فقط ان اوجه المناقشة هناك من ترفض الزوجة الثانية لكنها تقبل ان يكون له خليلات .
في المجتمع يوجد عنوسة لو احتسبت زواج زوجها من مراة ثانية انها تنقض مراة مثلها من الرذيلة .
شكرا على التفاعل اريد فقط ان اوجه المناقشة هناك من ترفض الزوجة الثانية لكنها تقبل ان يكون له خليلات .
في المجتمع يوجد عنوسة لو احتسبت زواج زوجها من مراة ثانية انها تنقض مراة مثلها من الرذيلة . |
أعد قراءة ما كتبت ؟ أو اشرحه لنا ؟
شوف يا أخي لو يتزوج بها يصرف عليها فقط كلنا موافقات لكن كيف أقبل أن أتخيل زوجي يضمها و يقبلها و يتغزل بها و يستمتع بها …هذا نفس الي تشعر أنت به أشعر به…أتنكر
إلا الحيوان أي ميشعرش بشيء
الاستمتاع امر طبيعي للزواج لكن فقط اردت ان اناقش عرف موجود في المجتمع عرف خطا فظاهرة الاطفال الشارع اسبابها العنوسة وغلاء المهور ونقص الوازع الديني فالزواج للمرة الثانية ينقص بعض من الافات الاجتماعية الظاهرة للعيان خاصة هناك نساء ذوي العاهات جسمية وليست عقلية هن كذلك يحتجن تلبية رغباتهن الطبيعية .