تخطى إلى المحتوى

لا تخافوا من أمراض القلب والأوعية 2024.

  • بواسطة

أمراض القلب والأوعية الدموية قد تسبب، وللأسف، الكثير من الوفيات في العالم، ولكن الخبر السار أنه يمكن التقليل إلى حد كبير من خطر هذه الأمراض، من خلال إعادة التفكير في أسلوب الحياة والتركيز على الأطعمة المناسبة لصحة القلب، وذلك بالحد من استهلاك العناصر السلبية، والتركيز على نظام غذائي صحي باختيار الأطعمة الصحية التي من شأنها أن تساعدك على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما يمكن إعداد وجبات سريعة وصحية للقلب لمن لم يسعفه الحظ في تناول وجبة الغداء باتّباع بعض الاقتراحات البسيطة.
ويرتبط هذا النظام الغذائي بغناه بالألياف بتناول حصص من الخضار والفواكه يوميا ومنتجات الحبوب الكاملة مثل الأرز البني أو البقوليات (الحمص والعدس) والخبز الكامل أو الشعير والأسماك كالسردين واللحوم والدواجن الخالية من الدهن، مع جرعة من زيت الزيتون، وتوفير كميات منخفضة من الأحماض، خاصة الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة بإزالة جميع الدهون المرئية (التي تراها بالعين) من اللحوم وإزالة الجلد من الدواجن. وأيضا الحد من تناول الملح. ومن أجل نكهة أطيب ينصح بإضافة الزنجبيل والثوم والبصل والفلفل الأحمر والتوابل، ولا ننسى استخدام الحد الأقصى من الأطعمة الطبيعية (غير الصناعية) والتركيز على المنتجات الطازجة الموسمية. كما يجب أن ننتبه إلى زيادة الوزن والسمنة التي هي من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا ينصح بالسيطرة على الوزن الصحي، إلى جانب التحكم في ضغط الدم والكولسترول السيئ، والسيطرة على نسبة السكر في الدم.
كما أن للنشاط البدني المنتظم تأثير وقائي على القلب وله دور فريد في حماية القلب والأوعية الدموية، فقد يسبب توسع أوعية الشرايين في القلب وتحسين سيولة الدم ويقلل من خطر تجلط الدم في الشرايين. فقط ننبه إلى ضرورة استشارة طبيبك قبل بداية الرياضة لإعطائك بعض الإجراءات والإرشادات التي قد تحتاج إليها. – ……….منقول……….

شكرا جزيلا لك يا أخي على الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برينوش الجيريا
شكرا جزيلا لك يا أخي على الموضوع

شكرا على المرور الكريم أختي الفاضلة

شكرا لك على هذا الموضوع القيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samirayen الجيريا
شكرا لك على هذا الموضوع القيم

العفو ..شكرا على المرور الكريم

شكرا لك على هذا الموضوع القيم

merrccciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الميلية الجيريا
merrccciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

العفو ..شكرا على المرور الكريم

جزاك الله خيرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم 2024 الجيريا
جزاك الله خيرا

شكرا على المرور الكريم

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassino28 الجيريا
بارك الله فيك

وفيك بركة أخي الفاضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.