تخطى إلى المحتوى

كنابست" تؤكد اتفاقها والوصاية على ادماج الأساتذة الآيلين للزوال 2024.


"كنابست" تؤكد اتفاقها والوصاية على ادماج الأساتذة الآيلين للزوال
الثلاثاء, 18 فبراير 2024 22:48 آخر تحديث: الثلاثاء, 18 فبراير 2024 22:56

المنسق الوطني لنقابة الكنابست نوار العربي
وافقت الوزارة المنتدبة المكلفة باصلاح الخدمة العمومية على مطلب المجلس الوطني المستقل لاساتذة الثانوي والتقني (الكنابست موسع) المتعلق بادماج فئة الأساتذة الآيلين للزوال من دون تكوين على أن يتقرر لاحقا في مصير الاضراب الذي شنته النقابة منذ 24 يوما.

وصرح المنسق الوطني لنقابة الكنابست نوار العربي أن الوزارة المنتدبة المكلفة باصلاح الخدمة العمومية وبعد لقائها بممثلين عن النقابة أول أمس الاثنين وأمس الثلاثاء وبحضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية تم الوصول الى اتفاق يقضي بادماج فئة الأساتذة الآيلين للزوال.
وأضاف المتحدث أنه بعد دراسة الوضعية من قبل الوزير الاول عبد المالك سلال سيتم اقتراح أيضا "تعميم القرار في كل الوظيف العمومي".
أما عن مسالة الفصل في مصير الإضراب أوضح السيد نوار العربي أنه "سيتم تحديد موقف النقابة عقب عرض محضر الاجتماع على أعضاء المجلس الوطني".
وتجدر الإشارة الى أن لقاء آخرا جمع اليوم النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (السنابست) مع الوظيف العمومي لمناقشة المسائل محل الاختلاف علما أن نقابة السنابست قد دخلت هي الأخرى في حركة احتجاجية للمطالبة بتصحيح الاختلالات التي تضمنها القانون الأساسي لعمال التربية.

416926cb371698fe960375ed0وكانت الاتحادية الوطنية لعمال التربية والتكوين (الانباف) قد قررت "توقيف الإضراب الذي شنته منذ أكثر من ثلاثة أسابيع واستئناف التدريس بداية من هذا الثلاثاء وهذا بعد أن وافقت المديرية العامة للوظيف العمومي بعد اجتماعها مع النقابة على المطلب الاساسي للانباف المتعلق بترقية أساتذة الطورين الاول والثاني الى أستاذ مكون.
وبموجب هذا الاتفاق يستفيد معلمي واساتذة الطور الابتدائي والمتوسط الذين يملكون عشرة سنوات خبرة فما فوق من حق الترقية الى رتبة استاذ مكون على غرار أساتذة التعليم الثانوي.
وتعتبر هذه النقطة ضمن المطالب الاساسية للاتحادية الوطنية لعمال التربية والتكوين والتي من اجلها شنت حركة احتجاجية مع نقابتي الكنابست والسنابست منذ 23 يوما للمطالبة بتعديل الاختلالات التي تضمنها القانون الاساسي لعمال القطاع منها حق الترقية.

إن حدث هذا فعلا فستكون هذه الفئة مدينة لهذه النقابة لأنها أنقذتها من الهلاك المحتوم.

هذا ماا كدته الايناباف في انتظار ان تفي السلطة بوعودها

لا أظن ذلك في بلاد ميكي مجرد كلام كالعادة

mabrouk aalina vive le cnapest elargi

ونباف" تعلق إضرابها وتدعو الأساتذة للالتحاق بأقسامهم

نشيدة قوادري
الجيريا لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

2024/02/18 (آخر تحديث: 2024/02/18 على 21:26)
الجيرياصورة: (الأرشيف)

الجيريا الجيريا
علق أمس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إضرابه المفتوح، بعد أربعة أسابيع من توقف الدراسة، حيث دعا كافة الأساتذة للعودة إلى العمل واستئناف التدريس، بعد تدخل الوزير الأول عبد المالك سلال، الذي وضع حدا للنزاع القائم بين النقابة ووزارة التربية الوطنية.
يبدو، أن الوزير الأول عبد المالك سلال، تمكن من إقناع نقابة لونباف بتوقيف حركتها الاحتجاجية المفتوحة التي دخلت أسبوعها الرابع، بعد الاستجابة لمطلب "لونباف" خلال اللقاء الذي جمعها بالوزير لدى الوزير الأول المكلف بالخدمة العمومية محمد غازي ومدير الوظيفة العمومية وممثل عن وزارة التربية، والمتعلق بترقية أساتذة المدارس الابتدائية في رتبة "أستاذ مكون" صنف 14، الحاملون لخبرة 10 سنوات بدءا من تاريخ تعيينهم كمعلمي مدارس ابتدائية.
وفي بيان للنقابة أمس، عبرت فيه عن ارتياحها الكبير لتدخل الوزير الأول عبد المالك سلال والذي وصفته بالإيجابي، بعد ما أعطى تعليمات للوزير لدى الوزير الأول المكلف بالخدمة العمومية محمد غازي بعقد "اجتماع طارئ" مع الوظيفة العمومية، مما أدى إلى تطويق الأزمة، فيما اعتبرت أن نتائج اللقاء الأخير يعد بمثابة البداية لحل مشكلات القطاع "المزمنة" التي خلفها القانون الخاص والتي لا تنتهي إلا بتعديله وفق الأجندة الزمنية المحددة في المحضر المشترك، لضمان استقرار القطاع، في الوقت الذي جددت "لونباف"، تعهداتها باستدراك ما يمكن استدراكه من الدروس لضمان تمدرس حسن ونتائج جيدة.
وأكدت، "لونباف"، بأن معلمي التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي المشتغلين على الرتب الآيلة للزوال ظلما الذين تكونوا بعد تاريخ الـ3 جوان 2024، أو الذين هم قيد التكوين، يتطلعون أيضا لتدخل الوزير الأول لاتخاذ قرار حاسم في أقرب الآجال لإنصافهم قصد الاستفادة من الرتب المستحدثة أستاذ "رئيسي" و"مكون"، على غرار زملائهم، كما أعلنت الأسلاك المتضررة عن تطلعاتها برفع الظلم عنها وإعادة الحق الضائع لها، خاصة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية بإلغاء المادة 87 مكرر لتحرير أجورهم.

تابِع @choroukonline

سمعت هذا الخبر على لسان السيد نوار العربي في نشرة 11 و ؟أنه سيتم تعميم هذا القرار على جميع عمال ا الوظيف ال عمومي

الجيريا

النشرة الاعلامية طولت يا اينباف اكثر من48 ساعة ام نراهم بنتظروم عملبة كوبي كولي لكي يكون هناك عم تناقض وسبق بالنسبة للنقابة الاحرى

بارك الله فيك

شكرا جزيلا

مبروك عليهم وعلينا جميعا

تحيا لاكنابست الموسع و الله رجال
يجب وجوبا علينا نحن الآيلين للزوال التخلي و الطلاق بالثلاث مع نقابة المديرين

بإختصار يريدون الموسع

تحيا لاكنابست الموسع و الله رجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.