تخطى إلى المحتوى

كم مقالة موجودة قي مشكلة الاخلاق والذاكراة والخيال 2024.

كم مقالة موجودة قي مشكلة الاخلاق والذاكراة والخيال

مقالة الاخلاق فيها وحدة برك فيها بين نسبية و مطلق اي في نسبية تكون فيها كامل نظريات اربعة و نفسها اذا عطاك سؤال مثلا على اساس الاخلاق على سبيل مثال بين المنفعة و العقل غير من هذيك مقالة نسبية و مطلقة تجبدي منها لهذا لازم تحظي مقالة وحدة في الاخلاق هي بين نسبية و مطلقة و تكوني ذكية اذا عطاهالك بصيغة اخرى اذا كنتي فاهمة درس مليح + الذاكرة و الخيال فيها ثلاث مقالة مقالة اولى بين نظريات الثلاثة بيولوجية و نفسية و اجتماعية و مقالة ثانية حول الابداع نفسي ام اجتماعي او ذاتي و موضوعي و مقالة ثالثة حول النسيان ايجابي و سلبي

عفوا في مقالة الاخلاق بين نسبية و مطلقية ديري كامل نظريات اربعة

شكرا لك وجزاك الله الف خير

اريد ان اسألك في درس الاخلاق الا ميكن ان يعطونا مدارس فرعية مثلا المعتزلة مع الاشعرية

وايضا اليست 5 مدارس في المطلقة نضع الاشعرية والمعتزلة و كانط
في النسبية نضع النفعية و المجتمع

الذاكرة و الخيال :
المقالة 1 : هل أساس الذاكرة مادي أم نفسي ؟

الموقف1: أساس الذاكرة مادي-النظرية المادية- (ريبو)

الموقف 2: أساس الذاكرة نفسي -النظرية النفسية- (برغسون)

المقالة 2: هل الذاكرة فردية أم اجتماعية ؟

الموقف 1: الذاكرة فردية (النظرية المادية + النظرية النفسية )

الموقف 2: الذاكرة اجتماعية (هالفاكس ،دوركايم)

المقالة 3: هل الإبداع يعود إلی عوامل ذاتية أم موضوعية ؟

الموقف 1: يعود الإبداع إلی عوامل ذاتية ( برغسون)

الموقف 2: يعود الإبداع إلی عوامل موضوعية-اجتماعية- (دوركايم)

المقالة 4: قارن بين الذاكرة والخيال؟

م5 : هل النسيان سلبي أم إيجابي؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youcef94 الجيريا
الذاكرة و الخيال :
المقالة 1 : هل أساس الذاكرة مادي أم نفسي ؟

الموقف1: أساس الذاكرة مادي-النظرية المادية- (ريبو)

الموقف 2: أساس الذاكرة نفسي -النظرية النفسية- (برغسون)

المقالة 2: هل الذاكرة فردية أم اجتماعية ؟

الموقف 1: الذاكرة فردية (النظرية المادية + النظرية النفسية )

الموقف 2: الذاكرة اجتماعية (هالفاكس ،دوركايم)

المقالة 3: هل الإبداع يعود إلی عوامل ذاتية أم موضوعية ؟

الموقف 1: يعود الإبداع إلی عوامل ذاتية ( برغسون)

الموقف 2: يعود الإبداع إلی عوامل موضوعية-اجتماعية- (دوركايم)

المقالة 4: قارن بين الذاكرة والخيال؟

م5 : هل النسيان سلبي أم إيجابي؟

بارك الله فيك
الشعور واللاشعور ؟؟؟؟

المواضيع في الذاكرةوالخيال ماذكره الاخ يوسف اضافة الى المقارنة بين الادراك والتخيل والادراك والتذكر والجدل بين التخبل الابداعي والتمثيلي مثل هل التخيل ابداع ام تمثل للواقع؟
اما الاخلاق لمشكلة المحورية هي هل الاخلاق نسبية ام مطلقة؟
والمشكلات الفرعية هل الاخلاق ذاتية ام موضوعية؟ اوالجدل بين المنفعة والعقل او المنفعة والمجتمع او العقل والمجتمع او بين الاخلاق الفردية والاجتماعية او بين الاشاعرة والمعتزلة كما وردفي باك النظام القديم كيف عالجت الفرق الكلامية مسالة القيم الاخلاقية؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lakhhdar الجيريا
المواضيع في الذاكرةوالخيال ماذكره الاخ يوسف اضافة الى المقارنة بين الادراك والتخيل والادراك والتذكر والجدل بين التخبل الابداعي والتمثيلي مثل هل التخيل ابداع ام تمثل للواقع؟
اما الاخلاق لمشكلة المحورية هي هل الاخلاق نسبية ام مطلقة؟
والمشكلات الفرعية هل الاخلاق ذاتية ام موضوعية؟ اوالجدل بين المنفعة والعقل او المنفعة والمجتمع او العقل والمجتمع او بين الاخلاق الفردية والاجتماعية او بين الاشاعرة والمعتزلة كما وردفي باك النظام القديم كيف عالجت الفرق الكلامية مسالة القيم الاخلاقية؟

مقالةهل الاخلاق نسبية ام مطلقة هي نفسها مقالة هل الاخلاق ذاتية ام موضوعية

شكرا لك أخي الكريم

في الداكرة والخيال يوجد أربعة مقالات بين نفعيون يمثلهم أبي قور تقوم بالفعل على أساس المنفعة
والعقليون يمثلهم كانظ نقوم بالفعل لأنه واجب
الشاعرة نسبت لأبي الحسن الإشعري إن القرأن صالح لكل مكان وزمان أي أنه مطلق
الأجتماعيون نسبي يعتمدون على المشرع أي الإنسان مثل في وظع قوانين

تحية خالصة وبعد
بالنسبة الاخلاق بين المطلق والنسبي يتضمن المطلق الاتجاه الديني والعقلي اما النسبي فيتضمن الاتجاهين النفعي والاجتماعي
اما بالنسبة للاخلاق بين الذاتية والموضوعية فان الموضوعية تتضمن الدين والمجتمع اما الذاتية فتتضمن العقل والمنفعة والسوفسطائية والوجودية

جزاكم الله خيرا أستاذ على المعلومة ولو تكرمتم المقلات الفرعية كثيرة فماذا تنصحوننا لضبط المعلومات ؟ وهل كانت المقالات الفرعية حاضرة في النظام الجديد ؟

مقالة فلسفية حول الأخلاق النسبية والمطلقة
يقال " إن القيم الأخلاقية نسبية في طبيعتها "
أبطل بالبرهان هذه الأطروحة
يمكنك قراءة المقالة من هنا

https://djelfa.info/2015/12/blog-post_26.htm
l

بارك الله فيكم شكراااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.