تخطى إلى المحتوى

قطاع التربية آخر اهتمامات الحكومة . 2024.

إحتجاج ليوم واحد تحقق لهم كل شيء …. ومجرد بيان لإعلان الاحتجاج من طرف أعوان الحماية المدنية يُحقق لهم المطالب التي سترفع … والجمارك كذلك …………. واسلاك قطاع التربية بأنواعها وكل وقفاتهم واحتجاجاتهم وإضراباتهم لسنوات عديدةلم يتحقق لهم مايصبون إليه رغم بساطة المطالب وأحقيتهم لها .
قرار مفاجئ قررت الحكومة أن تشمل القرارات التي خرج بها الاجتماع الوزاري أعوان سلك الدفاع المدني (الحماية المدينة)، وذلك لامتصاص غضب أفراد الدفاع المدني، حيث أعلن بيان لنقابة أعوان الدفاع المدني عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء القادم وتقديم لائحة من مطالب لتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية .
كما قررت الحكومة أن قرارات رفع الأجور والعلاوات تشمل أيضا عمال أعوان الجمارك الجزائرية.

أعتقد أنه كله تمويه وذر للرماد في العيون ووعود ورقية فقط لا أكثر

أعتقد أنه كله تمويه وذر للرماد في العيون عمال التربية فقط رغم الوعود وإمضاء المحاضر مع النقابات

إن الوقفات الإحتجاجية التي قامت بها الشرطة أعطت درسا في الإتحاد والتضامن من أجل إحقاق الحق ورفع الغبن والحقرة التي يعيشها الشرطي وهو بؤدي واجبه سواء كان من مسؤوليه اومن المواطن الذي تعدى حدوده كما أنهم لم يفكروا فيما يفكر فيه بعض المعلمين والأساتذة ألا وهو الخصم بل كان إصرارهم تحقيق مطالبهم أما نحن لا إتحاد بيننا ولا تضامن بدليل يُضرب المعلم والأستاذ والمدير أمام اعين الناس ولا أحد يحرك ساكنا ولو بنصف يوم إحتجاجي لقد إنتشر العنف في المدارس وانحطت قيمة المعلم تارة من صنيع ما يقوم به من تصرفات داخل قسمه أو في المؤسسة بصفة عامة وبصنبع الهيئة الوصية لما شددت على عدم ضرب التلميذ ولو كان خفيفا غذا أردنا فعلا أن نسترجع مكانتنا وهيبتنا في المجتمع علينا برص الصف ووضع اليد في اليد وكفانا من الكبرياء نتيجة التشتيت الحاصل .

وعود ورقية فقط

أعتقد أنه كله تمويه وذر للرماد في العيون عمال التربية فقط رغم الوعود وإمضاء المحاضر مع النقابات

هذا درس في التضامن قدمه الشرطي للأستاذ

من يريد حقه يجب أن يحتج

على الأساتذة حشد الهمة والتحضير للإحتجاج فالوزارة لا تفهم الا بالاحتجاج

الشرطة باحتجاجها رغم سلميته مست هيبة الدولة في الصميم وهددت هذا النظام المتعفن في عقر داره وبذلك فرض رجال الشرطة منطقهم ولم يتركوا لهذا النظام أي مجال للمناورة و أرغموه على الرضوخ لمطالبهم . هذا هو قانون الغاب الذي نحن فيه اليوم .

الجيريا

وماذا عن منحة المنطقة هل ستمس هذه الزيادات باقي قطاعات الوظيف العمومي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rezkiamor الجيريا
وماذا عن منحة المنطقة هل ستمس هذه الزيادات باقي قطاعات الوظيف العمومي

تم اقرارها فقط لاعوان الشرطة والجمارك والحماية المدنية

كشفت مصادر حكومية أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، ذهل لما علم في اجتماع يوم أمس، أن مشاريع عملية لحل كل المشاكل الاجتماعية والمهنية التي رفعها عناصر الوحدات الجمهورية للأمن خلال خروجهم الأخير إلى الشارع في حركة احتجاجية، سبق ورفعتها المديرية العامة للأمن الوطن لوزير الداخلية الطيب بلعيز، غير أن الوزير وضع هذه المقترحات جانبا لأسباب تبقى مجهولة، أو ربما يكون قد نسيها… هذه الحقيقة المذهلة جعلت الوزراء الذين شاركوا في اجتماع يوم أمس يلتفتون لبعضهم البعض ثم يطبقون في صمت عميق، أما سلال فقد وجد نفسه في حيرة. – See more at: https://www.elkhabar.com/ar/autres/so….etB3c6qC.dpuf

التفاوض كان مع ممثل عن رئاسة الحكومة .الاحتجاجات والاعتصامات والاتهامات والاثتقادات ووووووووووتكون مع رئاسة الحكومة ولا احد غير الرئساة الحكومة يمكن انصاف المعلمين

قوتنا في وحدتنا .

الجيريامن كان هذا هدفه كيف ينظر للمربي بعين الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.