تخطى إلى المحتوى

عمال التربية مخيرون بين القضاء على اللصوصية وبين تغيير اللصوص/وبين تغيير نظام التسيير أو تغيير الأشخاص 2024.

  • بواسطة

المتأمل لسير الانتخاب المزمع تنظيمه يوم 7ديسمبر أن عمال التربية يجدون أنفسهم أمام خيارين:
خيار وقف اللصوصية تماما بتقريب الاموال من العمال وإشرافهم المباشر عليها والتصرف فيها بالطريقة التي تسعفهم بالتضامن أو باقتسام الأموال أو بتمويل الانشطة النفعية للمؤسسة التي يعملون بها وبين تغيير الأشخاص الذين عرفنا سلوكاتهم وخيانتهم وحصر المشكل في أمثال هؤلاء استغباء للعقول لأنه لو كانت هناك طريقة مثلى للتسيير وضوابط تسمع للعمال بمراقبة أموالهم عن قرب ما كان ليتسنى لأولئك الناهبين بفعل ما فعلوا.
كما أن القول بأن الاشخاص الذين سينتخبون يختلفون عن أولئك قول ينم عن سذاجة ليس تشبيها لهؤلاء بأولئك حاشا ولكن الانسان بشر قد يتحول إلى ملاك كما قد يتحول إلى شيطان حسب الظروف ولنا بالانتخابات البلدية والبرلمانية خير مثال على ذلك. إذ العبرة بالمؤسسات وليست بلأشخاص. ولا شك في أن المتحمسين لهذا الطرح في معظمهم لا يفعلون ذلك إلا أملا منهم في أن يكون هذه المرة ذوي حظوة عند المسيرين الجدد باعتبار الانتماء النقابي لكن ذلك كثيرا ما تكذبه الايام،أو أنه يريد تكرار فعلة السابقين ويركب الفرس التي ركبها خصمه.
كما أن التعويل على النزهاء أمر نسبي ولا يأتي بثماره في الكثير من الاحوال لما قلناه من تقلب الاشخاص وتغير طبائعهم نتيجة ظروف واكراهات مختلفة ،فإن طريقةالانتخاب المعروضة على عمال التربية ليست في صالح النزهاء لأنه ليس انتخابا مباشرا. فقد نختار زميلا مناسبا في مؤسستنا ونفوضه أمرنا لكن يبقى مجرد مندوب عليه أن يدخل في تكتلات مع مندوبين آخرين معظمهم لا يعرفهم خاصة على مستوى ولايات مترامية الاطراف وهنا تتدخل الأيادي المصلحية والمحسوبية وتعمل لتوفير الغطاء لهذا أو ذاك وليس بالضرورة أن يكون القادر على جمع أغلبية الأصوات تتوفر فيه صفات النزاهة خاصة وأن تجربتنا في الحياة أثبتت أن أفشل الناس في حياكة التكتلات ونسج العلاقات بالطرق الملتوية غير الملتوية هم الناس النزهاء لأنهم لا يبذلون جهدا في ذلك باعتبارهم لا يسعون إلى مصلحة خاصة تجعلهم يفعلون كل ذلك.
لذا فنحن مخيرون بين توقيف لصوص وأحلال آخرين محلهم أو بين تغيير أشخاص وبين تغيير نظام تسيير أثبت فشله لبعده عن عامل التربية.

اذا كنت تعتقد أن من ستنتخبهم لصوص فكل الناس لصوص أرجوك يا أخي لا تروج الى ما تروج له الوزارة و الجيتييا

نعـــم للوثيقة 01/01/01/01/01
نعــم للتضامـــن
نعـــم للمصلحــة العــامـــة
لا و لا ولا للوثيقـــة 02/02/02
لا ولا ولا للأنانيــــة
60000دج تضليل ومراوغــــة
5000دج هي الحقيقة ( مدة عاميـن)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaidor الجيريا
اذا كنت تعتقد أن من ستنتخبهم لصوص فكل الناس لصوص أرجوك يا أخي لا تروج الى ما تروج له الوزارة و الجيتييا

لم لا يصبحون لصوصا؟ الأموال كفيلة بأ تحول الملائكة إلى شياطين. العبرة ليست بالأشخاص يا أخي الكريم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adslam71 الجيريا
نعـــم للوثيقة 01/01/01/01/01
نعــم للتضامـــن
نعـــم للمصلحــة العــامـــة
لا و لا ولا للوثيقـــة 02/02/02
لا ولا ولا للأنانيــــة
60000دج تضليل ومراوغــــة
5000دج هي الحقيقة ( مدة عاميـن)

تهب المصداقية لمن تشاء وتكذب من تشاء. عن أية مصداقية سنؤمن إذا كان دعاة التضامن بهذا الفكر؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودي الجزائري الجيريا

عفوا أخي الكريم .لست بحاجة إلى الاطلاع عل موقع الكناباست التي خذلتني ودفعت بي إلأى الاضراب بزعم إعادة مكانتي الاجتماعية إلى ما كانت عليها قبل إصدار القوانين الاساسية مقارنة مع باقي القطاعات . لكنها اكتفت ب15 بلمائة وانشغلت بالخدمات. على الأقل سيكون ذلك إنشاء الله درسا للنقابات التي استغفلتنا وجعلتنا نؤمن بأنها فعلا تفاوض من أجل المطالب التي أعلنتها لكنها كانت تخفي مطالب لنفسها وتستغل القوة التي اكتسبتها بوقوفنا معها.

نعم انهم اللصوص الجدد

التسيير المحلي هو الحل لك ايها الموظف الذي لاحول ولاقوة لك ….
لماذا ؟ لأن في التسيير على مستوى اللجان الولائية والوطنية صوتك لن يسمع و ووجهك لن ينظر إليه . وانشغالاتك لن يلتفت إليها . لماذا ؟ لأنك بكل بساطة ستضيع في زخم هذا الكم الهائل من الموظفين وستقف في طبور طويل طويل تنتظر أن يأتي دورك ولن يأتي إلا ….. إلا…. إذا غيرت من مبادئك وطباعك وشخصيتك وهل ترضى ؟ أن تتوسط وتتودد وتعطي رشوة ولو شي بسيط . وتطأطىء رأسك وانت الكريم ابن الكريم الشريف ابن الشريف .لا .لا.لا.لا . اما إذا اخترت الوثيقة 2 التسيير المحلي فمالك بين يديك لأنك قد تكون أنت في لجنة التسيير أو أحد زملائك العارفين بك وبظروفك وبطباعك وشيمك وحتى إن كنت عفيفا ولم تطلب حقك فسيقدم لك في الحين . إختر 2 . إختر 2 . إختر 2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustapha2016 الجيريا
نعم انهم اللصوص الجدد

فعلا أخي الكريم ،لكن للأسف فإن عمال التربية قد يدركون ذلك بعد فوات الأوان.ونتمنى ألا يحصل ذلك؟

صوّت للخيار الذي تريد واضعا ثقتك في عمال التربية ، والقول الفصل للصندوق .
طرح ممتاز يا أخ احمد 74 . نعم للوثيقة 2 .

ان اموال الخدمات الاجتماعية تمثل 2% من مزانية رب العمل كل استاذاو معلم يعرف ماهي ميزانية مؤسسته ويحسب اموال الخدمات الاجتماعية ان صوت على الوثيقة 2 2 . اذن الوثيقة 1 واحد 1 واحد هي الحل الامثل للجميع لا للوثيقة 2

22222222222222222222222222222222222222222222222222 222222222222222

طرح منطقي ،لكن هل كل عمال التربية يتفقون مع هذه الرؤية؟.

شكرا يا سي احمد74 بعد هذا الكلام الذس صدر منك اللي مافهمش الله لافهم …………لان الذي يطالب بالتسيير الولائي والوطني إنه يقول للسابقين انتم سرقتم ونهبتم ..بركات خليونا حتى احنا نسرقو وننهبو ميلكم والفاهم يفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.