السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وبعد:
قصة قصيرة لعلي بن أبي طالب
دخل الخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأرضاه مسجد الكوفة يوما وقال لرجل كان واقفا على باب المسجد: امسك بغلتي.
فوافق الرجل، وبعد دخول الأمام الى المسجد، اخذ الرجل لجام البغلة وتركها، وعندما خرج الامام علي من المسجد كان في يده درهمين
أراد أن يكافئ بهما الرجل على إمساكه بغلته، ولكنه لم يجد الرجل ووجد البغلة واقفة بغير لجام فركبها ومضى.
ثم انه دفع لغلامه قنبر الدرهمين ليشتري بهما لجاما جديدا للبغلة، فلما ذهب قنبر إلى السوق وجد اللجام في السوق وقد باعه السارق بدرهمين.
وعندما عاد باللجام وأخبر الإمام بقصته، قال رضي الله عنه:
سبحان الله!! أردت أن أعطيها له حلالا, فأبى إلا أن يأخذها حراما ويسأله الله عنها.
إن العبد ليحرم نفسه الرزق الحلال بترك الصبر
نقول علي كرم الله وجهه
شكرا جزيلا
على الموضوع المفيد و الجميل
بارك الله فيك و في أهلك
و حفظك و رعاك و سدد خطاك
رائعة جدا بااااااااااارك الله فيك
مثل ما يقولها العديد من علمائنا و اولهم الامام البخاري
في صحيحه.
شكرا لك على الموضوع
بارك الله فيك
نقول علي رضي الله عنه
بارك الله فيك
لانقول هذا (ان كنت تقصد تخصيص علي بهذه التسمية) فتخصيص علي دون الصحابة من غلو الشيعة كما قال أهل العلم ولم نراها الا من عندهم .
فأبوبكر كرم الله وجهه وغيرهم من الصحابة كرم الله وجوههم ولانخصص هذا القول لأحد
ونقول ايضا علي عليه السلام.
مثل ما يقولها العديد من علمائنا و اولهم الامام البخاري في صحيحه. |
+1
علي عليه السلام وبغضه من علامة النفاق
الحسن والحسين عليهما السلام هذه خصائص ال محمد وليس لها دخل في الطائفية والا كيف نصل عليهم في التشهد؟
اللهم صل على محمد و على ال محمد
+1
علي عليه السلام وبغضه من علامة النفاق الحسن والحسين عليهما السلام هذه خصائص ال محمد وليس لها دخل في الطائفية والا كيف نصل عليهم في التشهد؟ |
السلام عليكم
وكذلك حب الأنصار وبغضهم من علامات النفاق
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال آية الإيمان حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار
ثم اذا كنت تستطيع أن تقول عائشة عليها السلام فلا بأس أن تقول علي عليه السلام
ولاتقل لي أن عائشة رضي الله عنها ليست من آل البيت
تحياتي
السلام عليكم
وكذلك حب الأنصار وبغضهم من علامات النفاق ثم اذا كنت تستطيع أن تقول عائشة عليها السلام فلا بأس أن تقول علي عليه السلام |
لا الحديث واضح ولا استطيع ان ازيد او انقص او اكذب عن رسول الله
لكن لا اعارض في قول عائشة عليها السلام (ان كان ذلك صحيحا لا ادري)
بالتوفيق لكم