تخطى إلى المحتوى

// علاج العين بإدن الله . 2024.

  • بواسطة

علاج العين طبعا هو الاغتسال من العائن لكن كما يعلم الجميع من الصعب معرفة العائن لطلب الاغتسال لهدا من أنجع الرقى التي تكون نافعة بادن

الله للعين هو الاغتسال بماء بارد مقروء عليه الفاتحة وىية الكرسي والاخلاص والمعودتين …يشرب ويغتسل

والعين كتير ما يصاب صاحبها بأمراض جلدية وغيره لانها تؤتر في البدن من الخارج ومن الداخل

قال تعالى لنبيه أيوب : أركض برجلك هدا مغتسل بارد وشراب – في تفسير ابن كتير طبعا المغتسل للشفاء لما هو خارج الجسم

والشرب لما هو داخل الجسم …..لهدا لم يرى للعين متل الاغتسال بماء بارد والشرب والله اعلى وأعلم .

بعدها دكر ابن القيم رحمه الله في -زاد المعاد – يقول يضع يضع يده على رأس المصاب ويقول :

بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤديك ومن كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك – بسم الله يبريك من كل داء يشفيك ومن شر حاسد

إدا حسد ومن شر كل دي عين –اللهم رب الناس ادهب الباس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لايغادر سقما –أعود بكلمات الله التامات من

شر ماخلق –اعود بكلمات الله التامة من كل يطان وهامة ومن كل عين لامة –أعود بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولافاجر من شر ما خلق

ودرأ وبرأ ومن شر طوارق الليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يارحمان –أعود بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات

الشياطين وأن يحضرون — اللهم اني اعود بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخد بناصيته اللهم انت تكشف المأتم والمغرم اللهم انه

لايهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك -أعود باالله العظيم الدي لاشئ أعظم منه وبكلماته التامات من كل دي شر لا اطيق شره ومن كل

دي شر أنت ىخد بناصيته إن ربي على صراط مستقيم .

تحصنت بالله الدي لا اله الا هو الهي واله كل شئ واعتصمت بربي ورب كل شئ وتوكلت على الحي الدي لايموت واستدفعت الشر بلا حول

ولا قوة الا بالله حسبي الرب من العباد حسبي الرازق من المرزوق حسبي الخالق من المخلوق حسبي الدي هو حسبي الدي بيده ملكوت كل شئ وهو

يجير ولا يجار عليه حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى حسبي الله الدي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

انتهى ………. تم يقول بسم الله اللهم ادهب حرها وبردها ووصبها .

بالشفاء ان شاء الله .

نريد مصدر مانقلت
وخاصة قولك ابن القيم يقول بوضع اليد
وتخريج حديث تحصنت بالله هل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قاله
ننتظر الإجابة وهناك أخطاء في الكتابة كثيرة ومنها
خطأ فاحش تذكر النبي أيوب عليه الصلاة والسلام بدون السلام تنبه
دعاء غريب حسبي بالرزاق من المرزوق
ماهذا أذكر لنا مصادر هذه الأحاديث بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمري الأصيل الجيريا
علاج العين طبعا هو الاغتسال من العائن لكن كما يعلم الجميع من الصعب معرفة العائن لطلب الاغتسال لهدا من أنجع الرقى التي تكون نافعة بادن

الله للعين هو الاغتسال بماء بارد مقروء عليه الفاتحة وىية الكرسي والاخلاص والمعودتين …يشرب ويغتسل

والعين كتير ما يصاب صاحبها بأمراض جلدية وغيره لانها تؤتر في البدن من الخارج ومن الداخل

قال تعالى لنبيه أيوب : أركض برجلك هدا مغتسل بارد وشراب – في تفسير ابن كتير طبعا المغتسل للشفاء لما هو خارج الجسم

والشرب لما هو داخل الجسم …..لهدا لم يرى للعين متل الاغتسال بماء بارد والشرب والله اعلى وأعلم .

بعدها دكر ابن القيم رحمه الله في -زاد المعاد – يقول يضع يضع يده على رأس المصاب ويقول :

بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء يؤديك ومن كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك – بسم الله يبريك من كل داء يشفيك ومن شر حاسد

إدا حسد ومن شر كل دي عين –اللهم رب الناس ادهب الباس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لايغادر سقما –أعود بكلمات الله التامات من

شر ماخلق –اعود بكلمات الله التامة من كل يطان وهامة ومن كل عين لامة –أعود بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولافاجر من شر ما خلق

ودرأ وبرأ ومن شر طوارق الليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يارحمان –أعود بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات

الشياطين وأن يحضرون — اللهم اني اعود بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخد بناصيته اللهم انت تكشف المأتم والمغرم اللهم انه

لايهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك -أعود باالله العظيم الدي لاشئ أعظم منه وبكلماته التامات من كل دي شر لا اطيق شره ومن كل

دي شر أنت ىخد بناصيته إن ربي على صراط مستقيم .

تحصنت بالله الدي لا اله الا هو الهي واله كل شئ واعتصمت بربي ورب كل شئ وتوكلت على الحي الدي لايموت واستدفعت الشر بلا حول

ولا قوة الا بالله حسبي الرب من العباد حسبي الرازق من المرزوق حسبي الخالق من المخلوق حسبي الدي هو حسبي الدي بيده ملكوت كل شئ وهو

يجير ولا يجار عليه حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى حسبي الله الدي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

انتهى ………. تم يقول بسم الله اللهم ادهب حرها وبردها ووصبها .

بالشفاء ان شاء الله .

السلام عليكم و رحمة الله

هذا مقال لفضيلة الشيخ العلامة عبد المحسن بن حمد العباد البدر بعنوان : الدعاء بالألفاظ الشرعية لا بالتجارب الشخصية.

الجيريا

الجيرياإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.الجيريا

الجيرياإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو همام الجزائري الجيريا
نريد مصدر مانقلت
وخاصة قولك ابن القيم يقول بوضع اليد
وتخريج حديث تحصنت بالله هل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قاله
ننتظر الإجابة وهناك أخطاء في الكتابة كثيرة ومنها
خطأ فاحش تذكر النبي أيوب عليه الصلاة والسلام بدون السلام تنبه
دعاء غريب حسبي بالرزاق من المرزوق
ماهذا أذكر لنا مصادر هذه الأحاديث بارك الله فيك

السلام عليكم ..اصبحنا وأصبح الملك لله الحمد لله الدي أحيانا من بعد

ما أماتنا وإليه النشور ..نعم مادا تقول اخي ابوا همام أستنى نشوف

مليح السؤال ..نعم ورد دلك أن يضع يده على ٍرأس المريض ..

نعم قوله تحصنت بالله ..اخرجه ابن أبي الدنيا في كتاب – الفرج بعد الشدة -وضعفه الألباني

لكنه دعاء ليس فيه ألفاظ شركية …نعم سيدنا ايوب عليه السلام

واضح جدا ..نعم مادا بعد قول حسبي الرازق من المرزوق مجرد

خطأ إملائي هي حسبي الرزاق من المرزوق ..طبعا الرزاق هو

الله اي من أسمائه الحسنى المرزوق هو أنا وأنت …

حسبي الله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى .

ما هذا الجواب أخي الفاضل
هون على نفسك
أين الدليل على وضع اليد
وهل يجوز لنا أن ندعو الله بحديث ضيف وعندنا كفاية في الأحاديث الصحيحة
ومن نحن حتى نخترع أدعية للناس
يا أخي لا تغامر بدينك من أجل دنيا الناس ولزم سنة خير البشر ففيها الخير الكثير ولا تتكلف والسنة عندك والكتاب عندك
فالله فتح لك باب لم يفتحه لغيرك فلا يستدرجك الشيطان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو همام الجزائري الجيريا
ما هذا الجواب أخي الفاضل
هون على نفسك
أين الدليل على وضع اليد
وهل يجوز لنا أن ندعو الله بحديث ضيف وعندنا كفاية في الأحاديث الصحيحة
ومن نحن حتى نخترع أدعية للناس
يا أخي لا تغامر بدينك من أجل دنيا الناس ولزم سنة خير البشر ففيها الخير الكثير ولا تتكلف والسنة عندك والكتاب عندك
فالله فتح لك باب لم يفتحه لغيرك فلا يستدرجك الشيطان

يا أخانا كلمةتبيع آخرتك هده تزعجني كتيرا ..هدا الدعاء دكره

العلامة ابن القيم وكتير من العلماء من قال لا بأس به ليس شركي

هل أكرر لك مرارا لكي تفهم …..والدي وضعه ابن القيم في العين

وكان مرفوض هو دعاء ردته اللجنة الدائمة للافتاء لم ندرجه

دعاء عبد الله ابو سياح …..

وأنا أتأدب كتيرا في خلافات أهل العلم من أهل السنة وهدا من اقبح

الاشياء أستطيع ان انقل لك ألف فتوى …لكن هنا مجرد أني أنتصر

لنفسي على حساب اختلافات في الفتوى ..وهدا من أنكر ما يكون

لهدا قال الامام أحمد -أولئك هم السفلة – نحن لانزايد هنا ونقع متل

الدباب على الجرح في قوله عليه السلام …هل تفهم أنت

الله يهديك .

السؤال

ما صحة هذا الدعاء (حبس حابس حجر يابس رددت عين العائن عليه وعلى أعز الناس لديه، فارجع البصر هل ترى من فطور، ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير) وهذا الدعاء للوقاية من الحسد؟ وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الدعاء المشار إليه ذكره بعض أهل العلم وأنه مما يرد العين، فقد رواه الحافظابن عساكر في تاريخ دمشق، وأبو نعيم في حلية الأولياء في قصة من كرامات أبي عبدالله الساجي، كما نقلهالمناوي في فيض القدير، وابن القيم في زاد المعاد.
قال ابن عساكر: كان سعيد الساجي مجاب الدعوة وله آيات وكرامات… بينما هو في بعض أسفاره حاجا أو غازيا على ناقة له فارهة، وكان في الرفقه رجل عائن قلَّ ما نظر إلى شيء إلا أتلفه وأسقطه… فقيل له: احفظ ناقتك من العائن، فقال: ليس له إلى ناقتي من سبيل، فأخبر العائن بقوله، فتحين غيبة أبي عبد الله فجاء إلى رحله فعان ناقته فاضطربت ناقته وسقطت تضطرب، فقيل لأبي عبد الله: إن العائن قد عان ناقتك وهي كما تراها تضطرب، فقال: دلوني على العائن فدل عليه فوقف عليه، وقال: بسم الله، حبس حابس، وحجر يابس، وشهاب قابس، رددت عين العائن عليه، وعلى أحب الناس إليه، في كلوتيه وشيق، وفي ماله يليق، فارجع البصر هل ترى من فطور، ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير، فخرجت حدقتا العائن، وقامت الناقة لا بأس بها.
فهذا دعاء دعا به ذلك الرجل الصالح وليس بحديث.
قال ابن القيم في الزاد: ومن الرقى التي ترد العين ما ذكر عن أبي عبد الله الساجي.. وذكره. ومن علاج الحسد والعين والتداوي منهما الرقية الشرعية بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الواردة في ذلك فهذا هو الأصل. وللفائدة انظر الفتوى رقم: 7151.
والله أعلم.

مخالفات شرعية يقع فيها الكتير بخصوص العين …….كان بودي التحدت عنها باسهاب لولا تقلب الميزاج

وضع – الخمسة – لدى الكتير من النساء وضع اطارات فوق المباني اقصد اطارات للسيارات يعتقد البعض انه يدفع العين

وضع بعض الاشياء الحادة متل شوك الضربان وغيره ..والكتير من المخالفات هي شركية والله اعلم

السؤال:
سمعت بعض طلبة العلم يقول: إن مع الرقى التي يُرقى بها المصاب بالعين هذا الكلام ( حبْسُ حَابس، وحَجرٌ يابس، وشهابٌ قابس، رُدَّت عينُ الحاسد إليه ). ولما سألته عن دليله قال: إن هذا وارد عن بعض السلف. فهل هذا الكلام ثابت ويصح أن يرقى به المعيون؟ وإذا ثبت عن بعض السلف هل يكون حجة؟ جزاكم الله خيرًا.

الجواب:
هذا الكلام المذكور لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه، ولا نعلم له أصلاً، وألفاظه غريبة، وعلاج الإصابة بالعين يكون بالآيات القرآنية والأدعية النبوية، وبما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من استغسال العائن، فعن ابن شهاب عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال: رأى عامر بن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل، فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة. قال: فلبط سهل فأُتي رسول الله صلى الله عليه وسلم…، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامرًا فتغيظ عليه وقال: (علام يقتل أحدكم أخاه ألا بركت، اغتسل له)، فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه، وأطراف رجليه، وداخلة إزاره في قدح، ثم صُبّ عليه فراح سهل مع الناس ليس به بأس. رواه أحمد ومالك في (الموطأ) وابن ماجه .
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

المصدر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمري الأصيل الجيريا
قال تعالى لنبيه أيوب : أركض برجلك هدا مغتسل بارد وشراب – في تفسير ابن كتير طبعا المغتسل للشفاء لما هو خارج الجسم

في تفسير ابن كثير أن الله عز و جل أخرج لنبيه أيوب عليه السلام نبعا من الأرض و أمره بالإغتسال منه فشفي ما أصاب بدنه من الأذى ثم أخرج له نبعا آخر من الأرض و أمره بالشرب منه فشفي ما بباطنه من المرض عليه الصلاة و السلام..و كان الأولى منك لو كنت أمينا أن تنقل ما قاله ابن كثير كما قاله أو على الأقل بمعناه..لا أن تحكيه بطريقة تخدم ما تريد إيصاله للناس من خزعبلات و تخرصات!!! يا ذكي!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشمري الأصيل الجيريا
لهدا لم يرى للعين متل الاغتسال بماء بارد والشرب والله اعلى وأعلم .

هذا رأيك أنت و خربطتك أنت يا ذكي!! من قال به و ما هو دليله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.