تخطى إلى المحتوى

طمينة اللوز القسنطينية و بوصفة جديدة 2024.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كيما وعدتكم جبتلكم اليوم الوصفة الجديدة تاع طمينة اللوز ، على بالكم بلي الوصفة التقليدية تأخذ الكثير من الوقت و الجهد ، وهذا الوصفة تعلمتها و جربتها راهي عندها نفس الذوق و كذلك راهي زاكية بلا ما نطول عليكم ، المقادير:

1kg لوز بيض مرحي رقيق + 1kg سكر رطب مغربل + 130g زبدة ستار + شوية فاني تاع الميزان + نصف كأس ماء ورد(لازم يكون مقطر ماشي صناعي)و نلمها بشوية حليب (أقل من نصف كأس) و طبعا عينك ميزانك.

نحط كلش في طاوة تكون ثقيلة و نحطها على النار و نخلط بمغرفة تاع العود على نار هادئة.

كي تتكور على الملعقة خلاص راه واجدة ( 5 دقائق تقريبا) ، نحطها مباشرة في كيس بلاستيكي وندخلها في بعضاها و نخليها حتى تبرد باه نشكلها.

بالنسبة للتشكيل ممكن ندير الشكل التقليدي و ممكن نلونها و نستعمل مول السيليكون أو أشكال أخرى منبعد رايحة نديرلكم موضوع على مختلف الأشكال الي نلقاوها في الأعراس ( خصوصا الأعراس القسنطينية)

شكرا لكن على الصبر الجميل و نوعدكم بلي كل مايكون عندي وقت رايحة نحطلكم وصفات لذيذة و مجربة باه تستفادوا كيما أنا استفدت من هذا المنتدى.

سلام

بارك الله فيك

شكرااا علي الوصفة بصح هذه احنا نقولو لها الهريسة وصفة تقليدية

وعليكم السلام:دايما4444444444444444444444444444444444بنت بلادي،والله ما تحيّز،لكن قوليلي هذه الوصفة تختلف عن الوصفة التقليدية فقط في كمية ونوعية السكر المستعمل، أليس كذلك؟؟؟واش رايك لو نعمل ركن خاص بولاية قسنطينة :عاداتنا،تقاليدنا،كيفية استقبالنا لضيوفنا خاصة في المناسبات،……..وربما سوف تحذو حذونا كلّ الولايات الأخرى وبهذا سوف يكون هناك اثراء للمنتدى ككل واحياء ومحافظة على كل ما هو جميل،شكرا لك بارك الله فيك ودمت صديقة وفيّة لنا.في أمان الله.

شكرا كثيرا على الوصفة راهي اسهل من التقليدية

شكرا اختي ،،،،بصح واش تقصدي ماء ورد مقطر مش صناعي ؟

شكرا كثييييييييييييييرا على الوصفة هي حقا اسهل من التقليدية ربي يجعلها في ميزان حسناتك لكن كمية السكر تبالي بزاف الوصفة التقليدية 3كيلات لوز بكيلة سكر ارجو ان توضحيلي و شكرا كثيرا على تعبك

شكرا حبيبتي على الوصفة تبان اسهل بكتير من التقليدية الله يعطيك صحتك انشاء الله

بارك الله فيك

بارك الله فيك أختي

شكررررررررا تبان لذييذة يعطيك الصحة

شكرااااااااااااااااااااااا
يا ريت كاين الصور خاطر انا ما نعرفهاش

الف شكر لك حبيبتي
أعطيني وصفة الشريك القسنطيني الله يعطيك ما تتمناي

ya3tik saha wa alf merci bihawli allah ndirha fi l3id lkbir lianni nmout 3alihaالجيريا chokran katiran

بارك الله فيك حنونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.