طريقة ختم القرأن في رمضان خلال ( اسبوع )
– الفجر : 5 صفحات
– الظهر : 5 صفحات
– العصر : صفحتان
– المغرب : 7 صفحات
– العشاء : 9 صفحات
– السحور 10 صفحات
انشرها فـﻻ تدري كم من الأجر سيصلك
حين يختم احدهم القرأن بسببك
بعد الفجر حزبين
قبل الظّهر حزبين
قبل العصر حزبين
بين المغرب و العشاء حزبين
قبل النّوم حزبين
و بهذا تختمه إن شـــــــاء الله الحنّـــــــان المنّان في 6 أيّام.
بوركت أخي.
العزيمة + قوة الإيمان
ان تنوى القراءة احسن ____وان تفتح المصحف احسن____وان تقرا اية احسن____لكن الاسوا ان تهجر
سمعت إمام المسجد يقول أن بعض السلف كان يختم القرآن في ليلة ، وأن سيدنا عثمان بن عفان ختمه في ركعة ، فاستغربت الأمر وصدقته في أول الأمر ، لكني لما رجعت إاى المنزل وأعملت عقلي وجدت ذلك مستحيلا مهما كانت السرعة في القراءة ، فحن نصلي التراويح في كل يوم حزبين ونمكث فيهما ساعة كاملة ، يعني أن ستين حزبا تستغرق ثلاثين ساعة بقراءة إمامنا ، فكيف يختمه سيدنا عثمان في ركعة ومدة الليل والنهار معا 24 ساعة ، هل ينبغي أن نصدق كل ما جاءت به الآثار حتى ولو كان ذلك مستحيلا
جزاك الله خيرا
جزاك الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا يا أخي ردا على كلامك الذي تفند فيه من يقول ان من الصحابة من ختم القران
فأقول لك انه شيء عادي ومقبول
لقد سمعت العريفي يقول انه يمكنك قرائة حزبين في 20 دقيقة
وهذا جربته بنفسي واستطعت ذلك
ثانيا اذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لعرفنا انه في 10 ساعات يمكننا ختم القران الكريم
وعشر ساعات لا تقارن ب24 ساعة في اليوم
افلا يعقل ان يقوم احد الليل طوال عشر ساعات
ثم اننا هنا في الصحراء يختم القران في جميع المساجد ليلة القدر وليلة القدر او القيام فيها يكون من بعد المغرب حتا صلاة الفجر اليس هذا بمعقول راجع نفسك يا صديقي …بارك الله فيك وعليك
سمعت إمام المسجد يقول أن بعض السلف كان يختم القرآن في ليلة ، وأن سيدنا عثمان بن عفان ختمه في ركعة ، فاستغربت الأمر وصدقته في أول الأمر ، لكني لما رجعت إاى المنزل وأعملت عقلي وجدت ذلك مستحيلا مهما كانت السرعة في القراءة ، فحن نصلي التراويح في كل يوم حزبين ونمكث فيهما ساعة كاملة ، يعني أن ستين حزبا تستغرق ثلاثين ساعة بقراءة إمامنا ، فكيف يختمه سيدنا عثمان في ركعة ومدة الليل والنهار معا 24 ساعة ، هل ينبغي أن نصدق كل ما جاءت به الآثار حتى ولو كان ذلك مستحيلا
|
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا يا أخي ردا على كلامك الذي تفند فيه من يقول ان من الصحابة من ختم القران
فأقول لك انه شيء عادي ومقبول
لقد سمعت العريفي يقول انه يمكنك قرائة حزبين في 20 دقيقة
وهذا جربته بنفسي واستطعت ذلك
ثانيا اذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لعرفنا انه في 10 ساعات يمكننا ختم القران الكريم
وعشر ساعات لا تقارن ب24 ساعة في اليوم
افلا يعقل ان يقوم احد الليل طوال عشر ساعات
ثم اننا هنا في الصحراء يختم القران في جميع المساجد ليلة القدر وليلة القدر او القيام فيها يكون من بعد المغرب حتا صلاة الفجر أي ما يقارب 9 ساعات اليس هذا بمعقول راجع نفسك يا صديقي …بارك الله فيك وعليك
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا يا أخي ردا على كلامك الذي تفند فيه من يقول ان من الصحابة من ختم القران فأقول لك انه شيء عادي ومقبول لقد سمعت العريفي يقول انه يمكنك قرائة حزبين في 20 دقيقة وهذا جربته بنفسي واستطعت ذلك ثانيا اذا قمنا بعملية حسابية بسيطة لعرفنا انه في 10 ساعات يمكننا ختم القران الكريم وعشر ساعات لا تقارن ب24 ساعة في اليوم افلا يعقل ان يقوم احد الليل طوال عشر ساعات ثم اننا هنا في الصحراء يختم القران في جميع المساجد ليلة القدر وليلة القدر او القيام فيها يكون من بعد المغرب حتا صلاة الفجر أي ما يقارب 9 ساعات اليس هذا بمعقول راجع نفسك يا صديقي …بارك الله فيك وعليك |
الله أعلم …أن يختم القرآن في ركعة واحدة بعيد عن التصديق طالما أنه أثر ، لو كان قرآن أو حديثا صحيحا لصدقناه دون نقاش …إذا ختم القرآن في ركعة وفي 10 ساعات فماذا يقرأ في الركعة الثانية ، ثم إن المدة بين العشاء والفجر لا تزيد في أطول الليالي عن 10 ساعات وهل يقام الليل بركعة واحدة