تخطى إلى المحتوى

سؤال لكل أخت أتحداها أن تجيب عليه 2024.

  • بواسطة

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا سؤال أوجهه لكل أخت تتنمص لن تستطيع الإجابة عنه
ولن تفكر في الإجابة عليه
ماذا لوقال الله عزو جل لك يوم القيامة: أنا أحكم الحاكمين هل الحواجب التي جعلتها فيك لم تعجبك وأنا من جعلتها بهذه الصورة فيك .
وأخبرتك على لسان رسولي أن تتركيها ولا تتعرضي لها.
ماذا ستجيبي بالله عليك
أفيقي من غفلتك
ربما إحداكن متزوجة ولم يجاملها زوجها يوما ما في حواجبها .
وهي تتنمص إلا إذا خرجت من البيت وذهبت إلى الأعراس
والأخرى عازبة تقول حتى أكون جميلة وأتزوج
نسيت المسكينة أن الله لايعطي رزقه إلى عبده بمعصيته إياه
وأن الرزق سيأتي ولو عصيت الله فلماذا تعصي الله من أجل شيء سيعطيه لك .
إلى الله المشتكى
سبحان الله
ألا تعجبكم صنعت الله الذي أحسن كل شيء خلقه

ألا تعجبكم صنعت الله الذي أحسن كل شيء خلقه
ألا تعجبكم صنعت الله الذي أحسن كل شيء خلقه
ألا تعجبكم صنعت الله الذي أحسن كل شيء خلقه
اللهم إغفر لهن ووفقهن للتوبة والإستقامة وأن يرضين بما قسمت لهن
*****

عن علقمة، عن عبد الله، قال: «لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله» قال: فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها: أم يعقوب وكانت تقرأ القرآن، فأتته فقالت: ما حديث بلغني عنك أنك لعنت الواشمات والمستوشمات، والمتنمصات والمتفلجات، للحسن المغيرات خلق الله، فقال عبد الله: «وما لي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ وهو في كتاب الله» فقالت المرأة: لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته فقال: " لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه، قال الله عز وجل: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا} [الحشر: 7] " فقالت المرأة: فإني أرى شيئا من هذا على امرأتك الآن، قال: «اذهبي فانظري» ، قال: فدخلت على امرأة عبد الله فلم تر شيئا، فجاءت إليه فقالت: ما رأيت شيئا، فقال: «أما لو كان ذلك لم نجامعها»
رواه مسلم(2125)
تأملي رحمك الله كيف عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال للمرأة أما لوكان ذلك لم نجامعها .
* قال جماهير العلماء معناه لم نصاحبها ولم نجتمع نحن وهي بل كنا نطلقها ونفارقها قال القاضي ويحتمل أن معناه لم أطأها وهذا ضعيف والصحيح ماسبق فيحتج به في أن من عنده امرأة مرتكبة معصية كالوصل أو ترك الصلاةأوغيرهما ينبغي له أن يطلقها والله أعلم
النووي رحمه الله شرح صحيح مسلم(14/106)

شرح الحديث للعلامة الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله
وقوله: (والمتنمصات).
المتنمصات هن اللاتي ينتفن شعور حواجبهن من أجل التجمل وتحسين الحاجب.
وقوله: (والمتفلجات للحسن).
هن اللاتي يحصل منهن التفليج بين أسنانهن بحيث تكون هناك فرجة يسيرة من أجل التجمل، والفلج هو ما يكون من فرجة يسيرة بين سنين من أجل التجمل، وكل ذلك جاء النهي عنه.
وقوله: (للحسن).
أي: للتجمل، أما إذا كان للعلاج أو لإصلاح خلل في الأسنان وعلاجه لا يكون إلا بذلك فإن هذا لا بأس به، وإنما المحذور أن يكون للحسن، أي: للتجمل.
وقوله: (المغيرات لخلق الله).
يعني: بهذه الهيئات أو بهذه الهيئة التي جاءت بأن تكون أسنان المرأة على هيئة معينة، ثم تعمل هذا العمل فيها من أجل أن تظهر الجمال في هيئتها، وذلك لم يحصل بخلق الله عز وجل، وإنما حصل بفعلها وبكسبها وبتصرفها.
وقوله: (فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها: أم يعقوب) أي: بلغها الخبر أو الحديث الذي جاء عن ابن مسعود في لعن هؤلاء النسوة.
وقوله: (كانت تقرأ القرآن ثم اتفقا: فأتته فقالت: بلغني عنك أنك لعنت الواشمات والمستوشمات! قال محمد: والواصلات قال عثمان: والمتنمصات ثم اتفقا: والمتفلجات، قال عثمان: للحسن المغيرات خلق الله تعالى، فقال: وما لي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو في كتاب الله تعالى؟ قالت: لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته، قال: والله! لئن كنت قرأته لقد وجدته، ثم قرأ: {وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا} [الحشر:7]).
يعني: أن هذه المرأة جاءت إلى عبد الله بن مسعود بعد أن سمعت الحديث وبلغها الحديث عنه رضي الله عنه فقالت: بلغني عنك أنك تلعن كذا وكذا، فقال: (وما لي لا ألعن من لعنه رسول الله وهو في كتاب الله؟) وكانت قارئة للقرآن، فجاءت إليه وقالت: إنني قرأت ما بين لوحي المصحف، يعني: قرأت المصحف من أوله إلى آخره، فما وجدت فيه: (لعن الله النامصة والمتنمصة والواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة، والمتفلجات للحسن) فقال لها رضي الله عنه: (إن كنت قرأته فقد وجدته؛ قال الله عز وجل: {وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا} [الحشر:7]).
فهذا يدلنا على أن السنة كلها موجودة في القرآن وفي هذه الآية في قول الله عز وجل: ((وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ)) أي: كل شيء جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم يجب الأخذ به، وكل نهي نهى عنه الرسول فيجب تركه والابتعاد عنه، وذلك هو من كتاب الله عز وجل؛ لأن الله تعالى أمر بأخذ ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، ونهى عن فعل الشيء الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم.
فإذاً: هو موجود في القرآن، وهو مما أمر الله به في القرآن، فالسنة مأمور بها كما أن أوامر القرآن جاءت في القرآن وقد أمر الناس بها، فكذلك السنة هي مأمور بها؛ لأنها جاءت من الله عز وجل بتبليغ الرسول صلى الله عليه وسلم، وأيضاً كل الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم داخل تحت قوله عز وجل: {وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا} [الحشر:7].
إذاً: السنة مأمور بها في القرآن، والمأمورات بها مأمور بالأخذ بها في القرآن، والمنهيات الواردة في السنة منهي عن تعاطيها وفعلها في القرآن، فبين رضي الله عنه أن هذا الذي جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كله داخل في قوله عز وجل: {وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا} [الحشر:7].
قوله: (قالت له: أني أرى بعض هذا على امرأتك، فقال: ادخلي فانظري، فدخلت ثم خرجت فقال: ما رأيت؟).
فأخبرت بأنها ما رأت ذلك الشيء الذي قالته، ولعل ذلك أنها كانت رأته من قبل أو أنها توهمت أنها رأته، ولكنها عندما أدخلها عليها لترى لم تجد ذلك الشيء الذي ادعته.
فقال: رضي الله عنه: (لو كان ذاك ما كانت معنا)، يعني ما بقيت معنا، وما أبقيناها وهي مخالفة للسنة، يعني: أننا لا نبقيها على هذا الوضع، بل إما أن تتبع السنة، وإن أبت فإنه يحصل التخلص منها.
شرح سنن أبي داود(468/7)

يرفع للتذكير

شكرا جزيلا على الموضوع…..
هدانا الله جميعا خاصة نحن النساء….

أسأل الله الهداية للجميع

يرفع للتذكير

شكرا لك
اللهم اهد جميع المسلمات والمؤمنات لما فيه خير وصلاح لهن في دينهن ودنياهن

هدانا الله الى ما فيه الصلاح وجعلها في ميزان حسناتك

شكرا
الحمد لله لم ولن امس حاجبي

أسأل الله أن يوفقكم لكل مافيه الخير
وعلموا أن ماأمركم الله به هو الفلاح والسعادة

عن رافع بن خديج، قال: خرج إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنهانا عن أمر كان لنا نافعا وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم خير لنا، قال: «من كان له أرض فليزرعها، أو ليذرها، أو ليمنحها»
رواه النسائي وصححه الألباني

تأملن بارك الله فيكم إستجابة نساء السلف

عن عائشة رضي الله عنها، قالت: " يرحم الله نساء المهاجرات الأول، لما أنزل الله: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} [النور: 31] شققن مروطهن فاختمرن بها

رواه البخاري(4758)

عن صفية بنت شيبة، عن أم سلمة، قالت: " لما نزلت: {يدنين عليهن من جلابيبهن} [الأحزاب: 59] ، خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من الأكسية "

رواه أبو داود(4101)وصححه الألباني في صحيح وضعيف سنن أبي داود(4101)

عن أبي برزة الأسلمي رضي الله عنه قال : كانت الأنصار إذا كان لأحدهم أيم لم يزوجها حتى يعلم هل للنبي صلى الله عليه وسلم فيها حاجة أم لا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل من الأنصار “ زوجني ابنتك فقال : نعم و كرامة يا رسول الله و نعم عيني فقال : “ اني لست أريدها لنفسي ” قال :فلمن يارسول الله ؟ قال : “ لجلبيب” قال : يا رسول الله أشاور أمها ، فأتى أمها فقال :رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب ابنتك فقالت :نعم و نعمة عيني فقال : انه ليس يخطبها لنفسه انما يخطبها لجلبيب ، فقالت : أجلبيب ابنه ؟ أجلبيب ابنه ؟ أجلبيب ابنه ؟ فقال لا لعمر الله ، لا تزوجه فلما أراد أن يقوم ليأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ليخبره بما قالت أمها : قالت الجارية : من خطبني إليكم ؟ فأخبرتها أمها فقالت : أتردون على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره ادفعوني فإنه لم يضيعني فانطلق أبوها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال : شأنك بها فزوجها جلبيب ، قال فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزة له : قال فلما أفاء الله عليه قال لأصحابه : “ هل تفقدون أحد ؟” قالوا : لا قال : “ لكني أفقد جلبيب ” قال : “ فاطلبوه في القتلى ” فطلبوه فوجدوه الى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم فقام عليه فقال : “ قتل سبعة و قتلوه ؟ هذا مني و أنا منه هذا مني و أنا منه ” مرتين و ثلاث ثم وضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم على ساعديه و حفر له ماله سرير إلا ساعدا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم وضعه في قبره و دعا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ اللهم صب عليها الخير صبا ، ولا تجعل عيشها كدا كدا فما كان في الأنصار أيم أنفق منها.
رواه أحمد(19784)و صححه الألباني في أحكام الجنائز(ص73 )

أن أم حبيبة رضي الله عنها لما مات أبوها أبو سفيان دعت بصفرة في اليوم الثالث فمسحت بعارضيها وذراعيها وقالت مالي بالطيب حاجة ولكني سمعت رسول الله صلى الله ليه وسلم يقول لايحل لإمرأة أن تحد على ميت فوق ثلاث إلا على زوج فأربعة أشهر وعشرا.

رواه البخاري(1280)

جزاك الله خيرا على موضوعك الطيب

لم و لن اتنمص حتى لو أصبحت اجمل نساء العالم لآني أودّ ان أكون من اجمل نساء الجنة ،

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.