السؤال هو :
سمعت اكثر من فتاة تقول :ارغب بارتداء الجلباب و (خطيبي – زوجي ) رفض لماذاااااااااااااا في رايكم ماهو السبب
السلام عليكم
قبل ذلك رفض اهلي تغطية وجهي
لكني الان البس الحجاب الشرعي
بقيت لي خطوة واحدة فقط الستار
هذا راجع لقلة رجولة هؤلاء فهم لا يغارون على عرض زوجاتهم الله يهديهم من بعد يقولك صرات خيانة و…………و …………
الطحيييييييييييين بذاته وهذا الرجل كان يتمتع برؤية نساء اخريات مما جعله يترك كشف زينة زوجته لرجال اجانب ..ماشي غرضو الله غالب ………… ربي يزق كل اخت بالحشمة والعفاف والحياء …….يارب اجب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال أختي الفاضلة
سأخبرك بالأكثر غرابة من كلامك أخت آمال
واحد عندنا تزوج فتاة كانت تلبس جلباب مع النقاب في بيت أهلها وبعد الزواج طلب منها بل وفرض عليها أن تنزع النقاب ؟؟!!!
هؤلاء أناس حمقى ولا دينيين والدين هو آخر اهتماماتهم ويشككون في الالتزام الظاهري فعندما يرى ملتحي أو مجلببة يتبادر إلى ذهنه التشدد والنفاق وهم أبغض الناس إلي
وهنا لا أعمم
هناك شخص آخر أعرفه تزوج بفتاة من ولاية أخرى وكانت تريد لبس النقاب والجلباب لكن والد الشاب رفض ذلك رفضا قاطعا علما ان هذا الوالد من رواد المساجد والصفوف الأولى والآن ابنه متزوج وزوجته ترتدي حجاب عادي ..
في بلادنا عيش تشوف..
شكرا على الموضوع أخت آمال بارك الله فيك
السلام عليكم
ياريت تكون زوجتي تلبس الجلباب فهذا فضل من الله
ربي يرزقنا وإياك بالصالحين
اما عن قولك لما يرفض هذا راجع لثقافته وتدينه أختي كل واحد وثقافته
تقبلو مروري
السلام عليكم
السؤال هو : سمعت اكثر من فتاة تقول :ارغب بارتداء الجلباب و (خطيبي – زوجي ) رفض لماذاااااااااااااا في رايكم ماهو السبب |
:بآينة خلالالالاص قوليلها تبتعد عن خطيبها..لأنو بكل صرآآحة لا دين ولا أخلاق له.
بآآرك الله فيك وجزاك كل خير
هناك شخص آخر أعرفه تزوج بفتاة من ولاية أخرى وكانت تريد لبس النقاب والجلباب لكن والد الشاب رفض ذلك رفضا قاطعا علما ان هذا الوالد من رواد المساجد والصفوف الأولى والآن ابنه متزوج وزوجته ترتدي حجاب عادي ..
في بلادنا عيش تشوف.. |
:السلام عليكم أهلااا اخي محمد
في الحقيقة اخي محمد أستغربت والوآلد واش دخّلو في حيآة إبنو وزوجته ؟؟
آخر حآجة يتكلّملي عليهآ والدي ولو كنت مكآن الشآب هذا نقولو <<وآش دخّلك>> ههه
لأن الشآب مسؤول على زوجته ليس أبيه
قال الله تعالى [ يآ أيها الذين آمنو قو أنفسكم وأهليكم نآرا وقودها النآس والحجآرة]
يعني الأب ما عندو حتى دخل
وأعتبرهآ وقآحة ..تدخل الأب في هكذا شؤون ..
لا طآعة للمخلوق في معصية الخآلق
عذرا على التدخل وبآآآرك الله فيك
الأمر لا يحتاج لكثرة بحث وتفتيش تحاول إقناعه بذلك فإن قبل فالحمد لله وإن امتنع فالرجال الذين يغارون كثر والحمد لله
:السلام عليكم أهلااا اخي محمد
في الحقيقة اخي محمد أستغربت والوآلد واش دخّلو في حيآة إبنو وزوجته ؟؟ آخر حآجة يتكلّملي عليهآ والدي ولو كنت مكآن الشآب هذا نقولو <<وآش دخّلك>> ههه عذرا على التدخل وبآآآرك الله فيك
|
أهلا بك أخي عقبة
يوجد نوع هو هكذا من الآباء تجده يفرض رأيه في كل شيء حتى في أمور تخص زوجة ابنه خاصة إذا سكن معه في البيت
وهناك من يحتّم على ابنه السكن معه ولا يتركه يؤجر بيت
والابن تجده محرج ومضايق ولا يعرف كيف يحل الأمر
ولي صديق هو في مشكلة كهذه
لكن الحمد لله والدي لا يتدخل في هاته الأمور
الأب المتعصب والشديد يصعب التفاهم معه دون معركة
وربما يغضب عليك ولا يكلمك طول حياته لسبب تافه
وربي يكون في عون من كان لهم مثل هؤلاء الآباء
بارك الله فيك أخي
لا يمكن أن تقول لأبيك ما دخلك فأنت ومالك لأبيك
وحتى إن خالفته في أمر يكون ذلك بأدب وحسن خلق لأننا مطالبون ببر الوالدين
حسب شخصية الرحل وحسب درجة ايمانه وحسب طبيعة عمله وعيشه ……….. باختصار شديد ولكل شروطه
ما هو الجلباب الذي تتحدثون عنه أولا , هل هو الجلباب الذي عادة ما تلبسه المتنقبات كما يعبر عنه في لغتنا العامية أم هو الجلباب كلفظ عام ؟؟؟ و ما هو "الحجاب العادي" الذي يبدو أنكم غير راضون عنه . إذا كان الجلباب وهو الموضة الأخيرة و التي ارتبطت بالسلفية و السلفيات فالإصرار عليه فيه كثير من التنطع و التدين المظهري . و الجلي أن إرتداء الجلباب يكون غالبا رمزا و إعلانا عن إنتماء معين (السلفية) و احيانا مزايدة في إظهار التقوى و الورع خاصة إذا رافقه نقد للحجاب العادي . و كلامكم هنا هو طعن في عرض و شرف كل الشعب الجزائري الذي لم يكن يعرف سوى "الحجاب العادي" قبل أن يدخل عليه "الحجاب الغير عادي" الذي تنادون به ….. إذا كان الجلباب السلفي تعبير و رمز عن إنتماء معين , فالحجاب الآخر هو تعبير عن اللاإنتماء المذهبي و ليس من حقكم إنتقاده و الطعن في من ترتدينه و الطعن في أزواجهن مادام يؤدي دوره , فالفرق بينهما لا يعدو أن يكون فرق تصميم . و انا لا اتحدث هنا عن الخمار بل عن الحجاب كما ترتديه امهاتنا و بنات الأسر المحافظة . كما انني لست ضد إرتداء الجلباب السلفي . فكل شخص حر في إرتداء ما يناسبه . اما ان تطعنوا في شرف امهاتكم و أخواتكم و أبائكم و إخوتكم و بقية الشعب الذي لا ترتدي أغلب نساءه الجلباب السلفي فهو عندي من باب النفاق و التنطع و الرياء و التشدد.
ما هو الجلباب الذي تتحدثون عنه أولا , هل هو الجلباب الذي عادة ما تلبسه المتنقبات كما يعبر عنه في لغتنا العامية أم هو الجلباب كلفظ عام ؟؟؟ و ما هو "الحجاب العادي" الذي يبدو أنكم غير راضون عليه . إذا كان الجلباب وهو الموضة الأخيرة و التي ارتبطت بالسلفية و السلفيات فالإصرار عليه فيه كثير من التنطع و التدين المظهري . و الجلي أن إرتداء الجلباب يكون غالبا رمزا و إعلانا عن إنتماء معين (السلفية) و احيانا مزايدة في إظهار التقوى و الورع خاصة إذا رافقه نقد للحجاب العادي . و كلامكم هنا هو طعن في عرض و شرف كل الشعب الجزائري الذي لم يكن يعرف سوى "الحجاب العادي" قبل أن يدخل عليه "الحجاب الغير عادي" الذي تنادون به ….. إذا كان الجلباب السلفي تعبير و رمز عن إنتماء معين , فالحجاب الآخر هو تعبير عن اللاإنتماء المذهبي و ليس من حقكم إنتقاده و الطعن في من ترتدينه و الطعن في أزواجهن مادام يؤدي دوره , فالفرق بينهما لا يعدو أن يكون فرق تصميم . و انا لا اتحدث هنا عن الخمار بل عن الحجاب كما ترتديه امهاتنا و بنات الأسر المحافظة . كما انني لست ضد إرتداء الجلباب السلفي . فكل شخص حر في إرتداء ما يناسبه . اما ان تطعنوا في شرف امهاتكم و أخواتكم و أبائكم و إخوتكم و بقية الشعب الذي لا ترتدي أغلب نساءه الجلباب السلفي فهو عندي من باب النفاق و التنطع و الرياء و التشدد.
|
السلام عليكم
ربما هي المرة الاولى التي اوافقك الطرح فيها
لما رايته من نفور بعض الاخوة والاخوات مني عندما اصرح ان الجلباب ليس محسوبا على تيار معين
يكفي ان يكون حجابا ساترا فضفاضا لا يشف ولا يصف
اما البقية فهي مسالة قناعات كما تفضلت
ما هو الجلباب الذي تتحدثون عنه أولا , هل هو الجلباب الذي عادة ما تلبسه المتنقبات كما يعبر عنه في لغتنا العامية أم هو الجلباب كلفظ عام ؟؟؟ و ما هو "الحجاب العادي" الذي يبدو أنكم غير راضون عليه . إذا كان الجلباب وهو الموضة الأخيرة و التي ارتبطت بالسلفية و السلفيات فالإصرار عليه فيه كثير من التنطع و التدين المظهري . و الجلي أن إرتداء الجلباب يكون غالبا رمزا و إعلانا عن إنتماء معين (السلفية) و احيانا مزايدة في إظهار التقوى و الورع خاصة إذا رافقه نقد للحجاب العادي . و كلامكم هنا هو طعن في عرض و شرف كل الشعب الجزائري الذي لم يكن يعرف سوى "الحجاب العادي" قبل أن يدخل عليه "الحجاب الغير عادي" الذي تنادون به ….. إذا كان الجلباب السلفي تعبير و رمز عن إنتماء معين , فالحجاب الآخر هو تعبير عن اللاإنتماء المذهبي و ليس من حقكم إنتقاده و الطعن في من ترتدينه و الطعن في أزواجهن مادام يؤدي دوره , فالفرق بينهما لا يعدو أن يكون فرق تصميم . و انا لا اتحدث هنا عن الخمار بل عن الحجاب كما ترتديه امهاتنا و بنات الأسر المحافظة . كما انني لست ضد إرتداء الجلباب السلفي . فكل شخص حر في إرتداء ما يناسبه . اما ان تطعنوا في شرف امهاتكم و أخواتكم و أبائكم و إخوتكم و بقية الشعب الذي لا ترتدي أغلب نساءه الجلباب السلفي فهو عندي من باب النفاق و التنطع و الرياء و التشدد.
|
يا اخي الكريم يعني انت راه عاجبك الحجاب نتاع بنات اليوم الي تقول انه لابسة حجاب لكنه ضيق عند الخصر ويبرز صدرها
هل هكذا كانت تلبس امهاتنا كما قلت انت انه طعن في امهاتنا انت مخطأ أخي
اما عن قولك أن لبس الجلباب إنه منهج للسلفين فانت مخطأ ومن تعقتقد ذالك فهي مخطأة مثلك أخي
لان هذا اللباس مطابق للشريعة الإسلامية واسع و فضفاض وليست به أي زخاريف وليس شفاف
و لا يصف عورة المراة المسلمة هل في نظرك انت من تحب ان تلبس كل هذه المواصفات فهي منافقة وهي تطعن في لباس امهاتنا
راك بعيد كل ابعد عن الحقيقية
انا عن نفسي أعطي تحية وإحترام من تلبس هذا من أجل التعفف وأتمنى ان تكون زوجتي تلبس جلباب مثل هذا
تقبلو مروري