موضوع رواتب الزوجات
الى متى يكره الرجل المرأه على ان تعطيه راتبها تعبها وشقاها
لماذا اما الدفع او الضرب والمشاكل وفي كثير من الأحيان الطلاق...لماذا …؟؟؟؟؟
هل انت رجل حقيقي…؟؟؟؟؟ نعم هل انت رجل…؟؟؟ اذا كيف تمد يدك لأمرأه
اين رجولتك ..؟؟؟نعم اين الرجوله وانت تمد يدك لها لتعطيك وانت البنوك تمتلئ بمالك
لماذا ؟؟…مادمت غير محتاج فلماذا تأخذ منها ….
وانت لماذا لا تعيطيه راتب الا تثقين فيه واذا كنت كذلك لماذا تزوجتيه….؟؟؟
الم يسمح لك بالعمل لكي تساعديه..؟؟فلماذا لا تعطيه وتنفقين فقط على اهلك …؟؟اليس زوجك له الحق…؟؟فلماذا تنكرين حبه وانه تزوجك عن حب ولو لا حبه لما سمحلك بالعمل…؟؟ام انك خائفة من المستقبل….الاتعلمي ان اللههو مغير الاحوال وبدون اموال…
هل لأنها زوجتك ومادمت تملكها اذا تملك مالها ايضا ,,,,,,,,,,,
اذا كنت محتاج ايضا خذ بأدب …..قدم الشكر لها ……….ام ان ذلك عيب لأنك انت المتفضل عليها
بسماحك لها ان تعمل ……….نحن في اي عصر
كل شيئ تجبر فيه الرجل ضد المرأه
وهناك الكثير من المآسي التي نقرئها ونسمعها كل يوم في مشاكل الرواتب ……….ولكن الى متى
ما الحل في رأيكم…؟؟؟ ما اساس المشكله…؟؟
واخيرا" ماذا نفعل لنرضي الطرفين…؟؟؟
الا يــــــــوجد حل لهذا المـــــــــوضوع
السلام عليكم اخي
الحل الرجال يرجعو رجال كيما جدودهم ويخدمو هوما ويخلو المرا مستورة ومحجبة فالدار ماشي يديلها تعبها حتى لو خلاها تخدم يخللها دراهمها عيب يمسهم إلا برضاها المرا تعوان راجلها كانت خدامة او لا زمان كانو يبيعو المحاجب والمطلوع ويخيطو ويعاونو رجالهم وحتى عاونوهم فحلب البقر والتربية ماشي عيب العيب يتكسل ويطمع في رداهم مرتو انا عندي هذا ماشي راجل إيمحولي هذا واقع
السلام عليكم
أستاذ
من يتزوج إمراة طمع
بمالها
العواقب تكون وخيمة
والبيت ايصير جهنم
بارك الله فيك
على هذا الموضوع القيم
السلام عليكم اخي
الحل الرجال يرجعو رجال كيما جدودهم ويخدمو هوما ويخلو المرا مستورة ومحجبة فالدار ماشي يديلها تعبها حتى لو خلاها تخدم يخللها دراهمها عيب يمسهم إلا برضاها المرا تعوان راجلها كانت خدامة او لا زمان كانو يبيعو المحاجب والمطلوع ويخيطو ويعاونو رجالهم وحتى عاونوهم فحلب البقر والتربية ماشي عيب العيب يتكسل ويطمع في رداهم مرتو انا عندي هذا ماشي راجل إيمحولي هذا واقع |
شكـــــرا لمـــــروووورك العطر بارك الله فيك
السلام عليكم
أستاذ من يتزوج إمراة طمع بمالها العواقب تكون وخيمة والبيت ايصير جهنم بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم |
شكـــــرا لمـــــروووورك العطر بارك الله فيك
تحياتي
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – : " يجب على الإنسان أن ينفق على أهله ، على زوجته وولده بالمعروف ، حتى لو كانت الزوجة غنية ، فإنه يجب على الزوج أن ينفق ، ومن ذلك ما إذا كانت الزوجة تدرِّس ، وقد شُرط على الزوج تمكينُها من تدريسها ، فإنه لا حقَّ له فيما تأخذه من راتب ، لا نصف ، ولا أكثر ، ولا أقل ، الراتب لها ، مادام قد شُرط عليه عند العقد أنه لا يمنعها من التدريس فرضي بذلك ، فليس له الحق أن يمنعها من التدريس ، وليس له الحق أن يأخذ من مكافأتها ، أي : من راتبها شيئاً ، هو لها .
أما إذا لم يُشترط عليه أن يمكِّنها من التدريس ، ثم لما تزوج قال : لا تدرِّسي : فهنا لهما أن يصطلحا على ما يشاءان ، يعني : مثلاً له أن يقول : أمكِّنك من التدريس بشرط أن يكون لي نصف الراتب أو ثلثاه ، أو ثلاثة أرباعه ، أو ربعه ، وما أشبه ذلك ، على ما يتفقان عليه ، وأما إذا شُرط عليه أن تدرِّس ، وقبِلَ : فليس له الحق أن يمنعها ، وليس له الحق أن يأخذ من راتبها شيئاً " انتهى .
الزوجات, رواتب, موضوع
موضوع رواتب الزوجات
الى متى يكره الرجل المرأه على ان تعطيه راتبها تعبها وشقاها |
يا اخي اكبر خطا يفعله الرجل هو اخذ المال من امراة خاصة زوجته انا لا اقلل من شان النساء
لكن هذه خلقة رب العالمين للمراة فالمراة بضعفها اذا ظلمتها و لو بكلمة صغيرة تجرحها ستسقط عليك وابلا من الكلام كان تقول لك كنت جيعان و بدراهمي شبعت و لو كان ماشي انا راك والو ….الخ
يعني اذا كان الرجل ظلمها يستهل كلام مثل هذا لذلك اعطى ربي النفقة و المسؤولية للرجل لانه ليس حساس و اذا انقلبت الموازين عليه ان يرضى بالذل
يعني من وجهة نظري مهما بلغ الامر بالرجل اياه ثم اياه يطلب من زوجته فليفعل مثلما فعل اجدادنا قديما كان يموت بالشر و ما يقولش لمرة ما عنديش و الله قمة الرجولة يعني يستحق القوامة فعلا
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – : " يجب على الإنسان أن ينفق على أهله ، على زوجته وولده بالمعروف ، حتى لو كانت الزوجة غنية ، فإنه يجب على الزوج أن ينفق ، ومن ذلك ما إذا كانت الزوجة تدرِّس ، وقد شُرط على الزوج تمكينُها من تدريسها ، فإنه لا حقَّ له فيما تأخذه من راتب ، لا نصف ، ولا أكثر ، ولا أقل ، الراتب لها ، مادام قد شُرط عليه عند العقد أنه لا يمنعها من التدريس فرضي بذلك ، فليس له الحق أن يمنعها من التدريس ، وليس له الحق أن يأخذ من مكافأتها ، أي : من راتبها شيئاً ، هو لها .
أما إذا لم يُشترط عليه أن يمكِّنها من التدريس ، ثم لما تزوج قال : لا تدرِّسي : فهنا لهما أن يصطلحا على ما يشاءان ، يعني : مثلاً له أن يقول : أمكِّنك من التدريس بشرط أن يكون لي نصف الراتب أو ثلثاه ، أو ثلاثة أرباعه ، أو ربعه ، وما أشبه ذلك ، على ما يتفقان عليه ، وأما إذا شُرط عليه أن تدرِّس ، وقبِلَ : فليس له الحق أن يمنعها ، وليس له الحق أن يأخذ من راتبها شيئاً " انتهى .
|
بارك الله فيك اخي هذا هو الاسلام قمة العدل فالله اعطى للرجل حقوقه و للمراة حقوقها و كلا يجب ان يراعي حق الاخر ليعيشو بسلام
من يتزوج إمراة يكون شرطو عاملة طمع
بمالها
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – : " يجب على الإنسان أن ينفق على أهله ، على زوجته وولده بالمعروف ، حتى لو كانت الزوجة غنية ، فإنه يجب على الزوج أن ينفق ، ومن ذلك ما إذا كانت الزوجة تدرِّس ، وقد شُرط على الزوج تمكينُها من تدريسها ، فإنه لا حقَّ له فيما تأخذه من راتب ، لا نصف ، ولا أكثر ، ولا أقل ، الراتب لها ، مادام قد شُرط عليه عند العقد أنه لا يمنعها من التدريس فرضي بذلك ، فليس له الحق أن يمنعها من التدريس ، وليس له الحق أن يأخذ من مكافأتها ، أي : من راتبها شيئاً ، هو لها .
أما إذا لم يُشترط عليه أن يمكِّنها من التدريس ، ثم لما تزوج قال : لا تدرِّسي : فهنا لهما أن يصطلحا على ما يشاءان ، يعني : مثلاً له أن يقول : أمكِّنك من التدريس بشرط أن يكون لي نصف الراتب أو ثلثاه ، أو ثلاثة أرباعه ، أو ربعه ، وما أشبه ذلك ، على ما يتفقان عليه ، وأما إذا شُرط عليه أن تدرِّس ، وقبِلَ : فليس له الحق أن يمنعها ، وليس له الحق أن يأخذ من راتبها شيئاً " انتهى .
|
شكــــــــــــرا لمـــــــــــروووورك الطيب بارك الله فييييييييييييييييك
يا اخي اكبر خطا يفعله الرجل هو اخذ المال من امراة خاصة زوجته انا لا اقلل من شان النساء
لكن هذه خلقة رب العالمين للمراة فالمراة بضعفها اذا ظلمتها و لو بكلمة صغيرة تجرحها ستسقط عليك وابلا من الكلام كان تقول لك كنت جيعان و بدراهمي شبعت و لو كان ماشي انا راك والو ….الخ يعني اذا كان الرجل ظلمها يستهل كلام مثل هذا لذلك اعطى ربي النفقة و المسؤولية للرجل لانه ليس حساس و اذا انقلبت الموازين عليه ان يرضى بالذل يعني من وجهة نظري مهما بلغ الامر بالرجل اياه ثم اياه يطلب من زوجته فليفعل مثلما فعل اجدادنا قديما كان يموت بالشر و ما يقولش لمرة ما عنديش و الله قمة الرجولة يعني يستحق القوامة فعلا |
شكــــــــــــرا لمـــــــــــروووورك الطيب
شكــــــــــــرا لمـــــــــــروووورك الطيب
كاين بعض الزوجات تعاون زوجها خاصة لما يكون هناك مشروع سيارة او سكن بصح كابن ازواج ربي يهديم مع مرور الوقت ينساو بللي الزوجة راهي تعاون ويحطها بللي واجب عليها مثلا انا رانا نتعاونو باش نشرو سياارة وكل شهر ندي 700000وساعات نحتاج اكثر ومنبعد يولي يقلي بزاف وينسى بلي هادوك دراهمي واش رايكم نتوما تاني هكدا ولا انا برك ربي يهدينا كامل
كاين بعض الزوجات تعاون زوجها خاصة لما يكون هناك مشروع سيارة او سكن بصح كابن ازواج ربي يهديم مع مرور الوقت ينساو بللي الزوجة راهي تعاون ويحطها بللي واجب عليها مثلا انا رانا نتعاونو باش نشرو سياارة وكل شهر ندي 700000وساعات نحتاج اكثر ومنبعد يولي يقلي بزاف وينسى بلي هادوك دراهمي واش رايكم نتوما تاني هكدا ولا انا برك ربي يهدينا كامل
بارك الله فيك على الطرح القيم
نعم اصبح مال الزوجة يحدث الكثير من المشكلات بينهما
ارى انه ينبغي ان يكون التفاهم على هذا قبل الزواج
تفاديا لحدوث هذه المشكلات
على كل انت الممت بالموضوع
ينبغي ان تقوم الحياة الزوجية عل ىالثقة المتبادلة بينهما وهذه بحد ذاتها اكبر من مال الدنيا
وبهذا التفكير يصبح مال سواء الزوج او الزوجة ملكا للاخر اقول ان كانت ثقة تامة بينهما
لان الحياة الزوجية اراها كبيرة عن مثل هذه اخصوصيات بينهما
ومن اخلاق الزوج ايضا ان لا ياخذ ماله زوجته من دون اذن
هذارايي
جزيت كل خير على الطرح القيم اخي
كاين بعض الزوجات تعاون زوجها خاصة لما يكون هناك مشروع سيارة او سكن بصح كابن ازواج ربي يهديم مع مرور الوقت ينساو بللي الزوجة راهي تعاون ويحطها بللي واجب عليها مثلا انا رانا نتعاونو باش نشرو سياارة وكل شهر ندي 700000وساعات نحتاج اكثر ومنبعد يولي يقلي بزاف وينسى بلي هادوك دراهمي واش رايكم نتوما تاني هكدا ولا انا برك ربي يهدينا كامل
|
إلا من رضيتي أن تمنحيه جزاءا منه أو كله،
حتى الميراث الذي ترثه الزوجة هو ملكها وحدها،
الزوج لا يحق له التصرف في مال الزوجة ولا في ميراثها الذي ورثته من أهلها،
وهذا مما لا يختلف فيه إثنان ولا يتناطح فيه كبشان،
لا يجوز للرجل التصرف في مال زوجته إلا برضاها وبإذنها،
جميل جدا أن نرى تعاون وتفاهم الزوجين،
خصوصا عندما يكون مدخوله بسيطا لا يكفي للكماليات،
فتمنحه مالها برضاها لا إكراها لها.
ربي يهدينا لما فيه الخير..
أنا مرتي تخدم فالدار وربي يخلصها هههه