تخطى إلى المحتوى

دَرَجَ ، القومُ ، ماتوا ، انْقَرَضُوا ، فَنُوا 2024.

دَرَجَ ، القومُ ، ماتوا ، انْقَرَضُوا ، فَنُوا

منقوووووووووووووول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم محمد بدر الحجازي الجيريا
[align=justify]
دَرَجَ ، القومُ ، ماتوا ، انْقَرَضُوا ، فَنُوا
بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله رب العالمين ، وبعد:
في الحجاز والمخلاف السُليماني هناك عشائر وأُسَرٌ يدعون النسبة إلى: [(عبدالله بن محمد الأكبر بن موسى الثاني بن عبدالله الرضا بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه)]. ونسبهم (المزعوم) هذا باطل لا يصح. حيث قال الإمام المؤرخ النسّابة أبو الحسن علي بن زيد البيهقي الأوسي الأنصاري المعروف بأبن فندق المتوفى سنة 565 هـ في كتابه لباب الأنساب والألقاب والأعقاب (2/463) ما نصه: [(عبدالله بن محمد بن موسى الثاني لا عقب له بالأتفاق)]. فهنا ينقل الإمام المؤرخ النسّابة البيهقي رحمه الله إتفاق النسابين على عدم تعقيب عبد الله بن محمد بن موسى الثاني. ونقل أيضاً الإمام المؤرخ النسّابة البيهقي في نفس الكتاب مانصه: [(محمد بن موسى بن عبدالله بن موسى الجون كان له عُقب بالتمام ثم أنقرضوا)].
خُلاصة الكلام: كُل من أنتسب إلى عبدالله بن محمد بن موسى الثاني ، فهو دعي كذاب لا يصح له نسب. والله سبحانه وتعالى أعلم.
________________________________
البَاحَثَ: عُثْمَانَ بْنِ حُسَيْنُ الْقُرَشِيِّ
[/align]

[align=justify]

دَرَجَ ، القومُ ، ماتوا ، انْقَرَضُوا ، فَنُوا

بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله رب العالمين ، وبعد:

في الحجاز والمخلاف السُليماني هناك عشائر وأُسَرٌ يدعون النسبة إلى: [(عبدالله بن محمد الأكبر بن موسى الثاني بن عبدالله الرضا بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه)]. ونسبهم (المزعوم) هذا باطل لا يصح. حيث قال الإمام المؤرخ النسّابة أبو الحسن علي بن زيد البيهقي الأوسي الأنصاري المعروف بأبن فندق المتوفى سنة 565 هـ في كتابه لباب الأنساب والألقاب والأعقاب (2/463) ما نصه: [(عبدالله بن محمد بن موسى الثاني لا عقب له بالأتفاق)]. فهنا ينقل الإمام المؤرخ النسّابة البيهقي رحمه الله إتفاق النسابين على عدم تعقيب عبد الله بن محمد بن موسى الثاني. ونقل أيضاً الإمام المؤرخ النسّابة البيهقي في نفس الكتاب مانصه: [(محمد بن موسى بن عبدالله بن موسى الجون كان له عُقب بالتمام ثم أنقرضوا)].

خُلاصة الكلام: كُل من أنتسب إلى عبدالله بن محمد بن موسى الثاني ، فهو دعي كذاب لا يصح له نسب. والله سبحانه وتعالى أعلم.

________________________________

البَاحَثَ: عُثْمَانَ بْنِ حُسَيْنُ الْقُرَشِيِّ
[/align]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.