تخطى إلى المحتوى

حذاري من الإفراط في أكل اللحم 2024.

  • بواسطة

ينصح الكثير من الأطباء الاعتدال وعدم الافراط في تناول اللحوم اثناء عيد الاضحى المبارك وخصوا بالنصيحة اولئك الذين يشكون من ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب تجنبا لعوارض صحية اضافية.
وافادت دراسة اعدها عدد من الأطباء بأن اللحم المشوي غني بالأملاح والدهنيات مما يرفع ضغط الدم ويؤثر على الشرايين التاجية للقلب والمخ.. كاشفة ان الارتفاع في نسبة الدهنيات بسبب اكل اللحم ينجم عنه وقوع تراكمات وتصلب على مستوى الشرايين وقد يكون لارتفاع ضغط الدم تاثير اخطر لانه يسبب في جلطة قلبية وفي بعض الاحيان جلطة في المخ وان الكثير من العوامل تلتقى لحدوث مثل هذه العوارض الصحية الخطيرة.. فاضافة إلى الافراط في تناول اللحم فان الافراط في التدخين وبعض العادات الغذائية السيئة تسهم كلها في تعكير الصحة.
ونصحت بعدم الاكثار من اكل لحم الأضحية والاكتفاء بالقليل مع ضرورة الحرص على عدم اكل اللحم وحده وان يتم ارفاقه بالخبز او بالسلطة او بزيت الزيتون لتفادي الاصابة بعوارض اخرى مثل القبض وعسر الهضم. واكدت ان الافراط في اكل اللحوم يحدث على المدى الطويل توعكات صحية تنتج عن انسداد الشرايين وتراكم السموم مما يقود إلى قصور وظيفي على مستوى بعض اعضاء الجسم كالقلب والكلى والكبد.
وعيدكم مبارك وبالصحة والعافية إن شاء الله الجيرياالجيرياالجيريا

شكرا على النصيحة

بارك الله فيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.