تخطى إلى المحتوى

جمعيات أولياء التلامبذ تنتفض ضد الوزيرة 2024.

قررت وزارة التربية الوطنية في تعليمة وجّهتها إلى جميع مديرياتها بالوطن، معاقبة التلاميذ المرشحين لاجتياز شهادة البكالوريا المتغيبين عن حضور الدروس بانتظام، حيث سيتم شطب التلاميذ بصفة آلية من النظام العمومي في حال تغيبهم 9 غيابات غير مبررة، على أن يجتازوا البكالوريا بصفتهم مترشحين “أحرار”. نزلت التعليمة المذكورة الموقعة من قبل الأمينة العامة لوزارة التربية الوطنية كالصاعقة على عشرات الآلاف من التلاميذ المرشحين لاجتياز أقدس شهادة في المنظومة التعليمية، وفجّرت حالة من الغضب الشديد لدى شريحة الأولياء، حيث استنكر الحاج دلالو، رئيس الفيدرالية لأولياء التلاميذ، بشدة التدابير الجديدة التي اهتدت إليها الوصاية لمحاربة ظاهرة تغيب التلاميذ، مؤكدا بأن “بن غبريت تلعب بالنار، وقراراتها الارتجالية المتلاحقة تمس بمصير ومستقبل تمدرس أبنائنا”.
واستهجن المتحدث في اتصال بـ«الخبر” أمس، اعتماد مثل هذا الإجراء دون استشارة هيئة الأولياء الممثلين لزهاء ثمانية ملايين تلميذ متواجدين في مختلف المؤسسات التربوية بالوطن، “باعتبار أننا تفاجأنا كغيرنا بنزول هذه التعليمة إلى مديريات التربية مؤخرا، الأمر الذي يوضح السياسة الإقصائية التي تلتزمها الوزارة مع ما يترتب عن ذلك من عواقب خطيرة”.
وأمام هذا الوضع، حمّل المتحدث الوزارة مسؤولية أي قلاقل قد تترتب عن إجراءاتها التي تهدد أكثر من نصف مليون تلميذ بحرمانهم من اجتياز البكالوريا في إطار النظام العمومي، الذي ينص عليه الدستور الجزائري، متسائلا “بأي حق تتخذ الوزيرة مثل هذا الإجراء الذي سيشكل ضغطا نفسيا رهيبا على أبنائنا المرشحين لاجتياز أهم شهادة في مشوارهم الدراسي”، مضيفا بأن “التعليمة مرفوضة، والأولياء سيتجندون خلال الأيام القليلة القادمة لمعارضتها والمطالبة بإلغائها بشكل نهائي”. وحسب مصدر تربوي عليم، فإن الثانويات ستعرف بداية من استئناف العطلة الحالية عملية تدقيق للغيابات لإحصاء التلاميذ المتغيبين، تنفيذا لفحوى التعليمة الأخيرة، حيث في حال تسجيل ثلاثة غيابات غير مبررة يتم إحالة التلميذ المتغيب على المجلس التأديبي، على أن يتم توجيهه بصفة آلية نحو نظام الترشح الحر لاجتياز البكالوريا بدل نظام التمدرس العادي متى وصل سقف تسعة غيابات غير مبررة. وأضافت ذات المصادر بأن التلاميذ المقصين بسبب الغيابات سيحرمون من امتياز البطاقة التركيبية التي ستعتمد ابتداء من الموسم القادم في توجيه الناجحين في شهادة البكالوريا نحو التخصصات التي يرغبون في متابعة دراستهم فيها، وهو ما يؤشر إلى إمكانية تسجيل احتجاجات التلاميذ المستهدفين بالتعليمة بالنظر إلى الدور الهام لهذه البطاقة مستقبلا. – See more at: https://www.elkhabar.com/ar/watan/432….fTQgQhbP.dpuf

ضجيج إعلامي فقط …بمجرد نزول التلاميذ إلى الشوارع يلغى كل شيئ و ترسّم العتبة

ريمة عادت الى طبيعتها القديمة

لن تفعل شيء قد يكون خروج التلاميذ الى الشارع شعره معاوية الي تعصف بالوزيره خارج الوزارة كما يتمنى الكثير

اللهم أضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين .الآن صار الهاج دلالو عفوا ينتقد سيدته الوزيرة ألم يكن منبطحا تحت أقدامها واقفا في صفها ضد النقابات ومن خلالهم الاساتذة أم أني مخطئ فيما أذكر؟!

الجيريا سيناريو كل عام سيتكرر ويخرج التلاميذ الى الشارع.

لما كانت هذه الوزيرة تضرب المعلمين جمعية أولياء التلاميذ تساند و تشكر الوزيرة و الأن يغضبون قالك لي ربطها بيديه يفكها بسنيه أربحو ببن غبريط

ما صرات حتى في دولة

اللهم أضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ridha34 الجيريا
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين .

أمين يا رب العالمين اللهم إنتقم من كل من أساء من بعيد أو قريب للمعلم الوفي المثابر المخلص لله

حفيد الحاج دلالو يعتدي على أستاذة الأدب العربي
توقف أساتذة ثانوية مراح عبد القادر في وهران، بداية من الساعة الأولى من صباح الخميس الماضي، عن العمل احتجاجا على تعرض زميلتهم أستاذة الأدب العربي للاعتداء من طرف حفيد الحاج بشير دلالو، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ.
ووفق ما أفاد به أساتذة محتجون، فإن حفيد رئيس فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ الذي هو تلميذ في السنة أولى ثانوي شعبة آداب بثانوية مراح عبد القادر في وهران، لم يُحضر أدواته في حصة الأدب العربي، ما دفع بأستاذة المادة إلى إخراجه من القسم مع إعلامها إدارة المؤسسة بعدم اكتراثه بدروسه.
ومساء يوم الأربعاء، اعترضها التلميذ في بهو المؤسسة واعتدى عليها جسديا حتى أوقعها أرضا، رغم محاولة مقاومته للدفاع عن نفسها، وبعدها غادر المؤسسة تاركا إياها مرمية على الأرض.
وإثر هذه الحادثة، قرر أساتذة الثانوية التوقف عن العمل صباح يوم الخميس، مع الحرص على تقديم التلميذ المعتدي أمام المجلس التأديبي لينال جزاءه حتى يكون عبرة لغيره من التلاميذ الذين يجرأون على استعمال العنف ضد أساتذتهم. وأوضحت مصادرنا بأن والدة التلميذ التي هي بنت الحاج بشير دلالو، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، حضرت إلى المؤسسة مرفوقة بشهادة طبية لابنها وأبدت غضبها من الأساتذة الذين أعلمتهم أنها ستحوله إلى ثانوية أخرى. وفي الوقت الذي لم يعقد مجلس التأديب بعد لمعرفة ما سيتقرر بشأن حفيد الحاج دلالو، فإن أساتذة باقي الثانويات في وهران شددوا على أن أي مؤسسة يتحول إليها سيتوقف أساتذتها عن العمل.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ridha34 الجيريا
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين .

اللهم امين اللهم امين اللهم امين

إحتجاج على ماذا ؟؟؟
هل يريدون أن يتغيب أبنائهم طيلة الثلاثي الأخير …. ويجب أن يستسيغها الجميع !!!!!!

– ما يخاف من النار إلا الي في كرشو التبن-

اللهم لا تؤاخذا بما فعل …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.