تخطى إلى المحتوى

تطيب المرأة خارج البيت 2024.

  • بواسطة

تطيب المرأة خارج البيت

السؤال: ما حكم تعطر المرأة وتزيينها وخروجها من بيتها إلى مدرستها مباشرة. هل لها أن تفعل هذا الفعل؟ وما هي الزينة التي تحرم على المرأة المسلمة عند النساء ؟ يعني ما هي الزينة التي لا يجوز إبداؤها للنساء ؟

الجواب: خروج المرأة متطيبة إلى السوق محرم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " إن المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية"، ولما في ذلك من الفتنة.

أما إذا كانت المرأة ستركب في السيارة، ولا يظهر ريحها إلا لمن يحل له أن تظهر الريح عنده، وستنزل فورا إلى محل عملها بدون أن يكون هناك رجال حولها، فهذا لا بأس به؛ لأنه ليس في هذا محذور، فهي في سيارتها كأنها في بيتها، ولهذا لا يحل لإنسان أن يمكن امرأته أو من له ولاية عليها أن تركب وحدها مع السائق؛ لأن هذه خلوة. أما إذا كانت ستمر إلى جانب الرجال فأنه لا يحل لها أن تتطيب.

أما بالنسبة للزينة التى تظهرها للنساء فإن كان ما أعتيد بين النساء من الزينة المباحة فهي حلال. وأما التي لا تحل كما لو كان الثوب خفيفا جدا يصف البشرة أو كان ضيقا جدا يبين مفاتن المرأة، فأن ذلك لا يجوز لدخوله في قول النبي صلى الله عليه وسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما… وذكر نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها "

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

من كاتب مجموع أسئلة تهم الأسرة المسلمة

https://www.ibnothaimeen.com/all/book…le_16956.shtml

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكي أختي برآء
سؤال: ماهو حكم الدين في أني لم أكن أعلم انوا العطر حرام خارج بيت المرأة؟
يعني أنا كنت نحط العطر ونخرج لكن والله والله والله لم أكن أعرف أنوا حرام وتعتبر المرأة زانية من اليوم ألي عرفت وانا رايحا نهبل.

بارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اختى امل نورتى موضوعى والله
وفيكي بارك الرحمان
كل من تاب من أي ذنب كان فإن الله يتوب عليه، كما قال تعالى: { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ } [1]، فقد أخبر الله في هذه الآية أنه يغفر الذنوب؛ أي لمن تاب
والله اعلم
انتضرى شرح بقية الاخوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل43 الجيريا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكي أختي برآء
سؤال: ماهو حكم الدين في أني لم أكن أعلم انوا العطر حرام خارج بيت المرأة؟
يعني أنا كنت نحط العطر ونخرج لكن والله والله والله لم أكن أعرف أنوا حرام وتعتبر المرأة زانية من اليوم ألي عرفت وانا رايحا نهبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.