تخطى إلى المحتوى

بيان جهوي لولايات الجنوب رقم : 2024/01 2024.

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
المكتب الجهوي للجنوب
تيميمون في :10 ماي 2041
بيان جهوي لولايات الجنوب رقم : 2024/01
ونحن على مشارف نهاية السنة الدراسية والاستعداد للامتحانات الرسمية ،عقد المكتب الجهوي للجنوب أيام دراسية لفائدة إطارات نقابية من المكاتب الولائية للجنوب وبمساهمة عضوين من المكتب الوطني بثانوية موسى بن نصير دائرة تميمون ولاية أدرار أيام 07-08-09 ماي2015 لتقييم ما تم التوصل إليه من خلال المحاضر المشتركة و رسم استراتيجية مستقبلية لمواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب العالقة الخاصة بالمنطقة . وقد أبدى المشاركون تذمرهم واستيائهم من التماطل من قبل الحكومة في الإستجابة للمطالب العالقة خاصة ما تعلق منها بالجهة ، و بالرغم من تحلي عمال القطاع بالجنوب بروح المسؤولية وانتظارهم لمدة سنة كاملة من الإضراب التاريخي الذي شنه الإتحاد بالتنسيق مع باقي نقابات الوظيفة العمومية ، دون وفاء الحكومة بتعهداتها في التكفل التام بملف الجنوب ، وقد أجمع الحضور على :
1. وجوب اتخاذ إجراءات استعجاليه ملموسة من طرف السلطات العمومية لتطبيق نظام الدوام المستمر وإعادة النظر في توقيت العطل و الامتحانات نتيجة الظروف الصعبة لتمدرس أبنائنا التلاميذ في هذه الأجواء المناخية الحارة مما يقلل من تكافؤ الفرص وغياب العدالة الاجتماعية بين أبناء الشعب الواحد .
2. رغم أننا نستبشر خيرا بالهدوء والاستقرار والتعايش الذي يسود مدينة غرداية هذه الأيام إلا أننا نستنكر لامبالاة وزارة التربية حيث لم تراع فترة الانقطاع عن الدراسة التي دامت قرابة فصل دراسي كامل ، بالإضافة الى الحالة النفسية للتلاميذ الذين تم حرق منازلهم ولم تتخذ أي اجراءات استثنائية لصالحهم في الامتحانات الرسمية.
3. نتساءل عن استمرار تجاهل الحكومة وصمتها المتعمد إزاء حق مكتسب لاغبار عليه و المتمثل في احتساب منحة المنطقة الجغرافية على أساس الأجر الرئيسي المتجدد بدل الأجر القاعدي لسنة 1989.
4. ضرورة تعميم الاستفادة من منحة الامتياز لجميع الأسلاك و الفئات ، ونتساءل عن الغموض الذي اكتنف تعليمة الوظيفة العمومية المؤرخة في 17 نوفمبر 2024 المتعلقة بالأثر الرجعي من 01 /01 /2017 محذرين من سياسة التلاعب في كيفية تطبيقها .
5. التنديد بقفز وزارة التربية مرة أخرى على منظمتنا النقابية بإصدارها للمنشور الجديد المتعلق بتوزيع سكنات الجنوب والذي يكرس مبدأ إقصاء العاملين بالمنطقة من الاستفادة .
6. نأمل من الطاقم الحكومي الجديد التفاتة فعلية للتكفل الجاد بالمشاكل التي يتخبط فيها القطاع بالجنوب لتدارك النتائج الدراسية الكارثية التي أضحت تؤرق الرأي العام بالمنطقة وتسهم بضرب استقرار القطاع ، مما يتطلب إيجاد حلول استعجاليه تعكس حقيقة ثراء الجهة بمختلف الموارد
البــــاطنيــة و البشرية .
ختاما ندعو جميع عمال القطاع بالجنوب التجند ومواصلة النضال من أجل تحقيق مطالبنا المشروعة وبجميع الطرق المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
رئيس المكتب الجهوي للجنوب
شويحات يحي

ضرورة تعميم الاستفادة من منحة الامتياز لجميع الأسلاك و الفئات ، ونتساءل عن الغموض الذي اكتنف تعليمة الوظيفة العمومية المؤرخة في 17 نوفمبر 2024 المتعلقة بالأثر الرجعي من 01 /01 /2017 محذرين من سياسة التلاعب في كيفية تطبيقها .

ان شاء الله يتحقق شئ

ما ضاع حق وراءه طالب

اذا عممت منحة الامتياز يجب تغيير اسمها الى منحة التعميييييييييييم هذا خرطي انتاع لينباف

ربي يوفق الجميع

بارك الله فيكم

بيان دون المستوى —الحقوق لاتاخد ببينات التسول بل تؤخد بالتهديد والوعيد ثانيا اين مطلب حساب اقدمية الجنوب في التقاعد

ما ديرو فيها والو..

تيميمون في :10 ماي 2041


السخانة بزاف دوختهم

ما ضاع حق وراءه طالب

ما ضاع حق وراءه طالب

اين مطلب حساب اقدمية الجنوب في التقاعد

ما ضاع حق وراءه طالب

الله يقدر الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.