اولا أستسمحكم أيها الزملاء الأفاضل .
رسالتي موجه الى الزميل الفاضل المكنى rofiada
من خلال متابعتي لبعض ردودك في هذا المنتدى استخلصت أنك بعيد كل البعد عن الديمقراطية وبعيد كل البعد عن اداب الحوار وكاني بك تريد ان تمارس الارهاب الفكري بمعنى من ليس معي أنا ضده عرضه مباح .وانا متتبع لمواضيعك وكاني بك تريد ان تصنع لنفسك شخصية نرجسية تدخل بها قلوب الالاف من رواد مدونة الجيريا العتيد.وكاني بك تريد ان تعوض ما لم تسطيع فعله في الميدان ان تفعله في عالم افتراضي .
وانت تتحدث وكأنك المعصوم ومن لا يعتقد بافكارك كافر خارج من الملة .كنت مناضل في الانباف فطلقتها بالثلاث لقناعتك ولحد هنا هذا رأيك وجب علينا احترامه لانك قد تكون على صواب ونحن على ضلال والعكس صحيح .ولكن ان تطلب منا القيام بنفس فعلتك هذا امر خطير ولن يقبل به أي عاقل . عملت طيلة أبام وأيام من اجل تكسير وقفتنا فقلنا هذا شانه قد يكون من السلفية التي ترى الاضراب خروج عن الحاكم وبالتالي هذا دفاع عن شرع الله ونتقبل ذلك بصدر رحب .ولكن أن تصل بك الامور الى حد التشخيص وتحميل الناس الوزر كله وكأننا ساهمنا نحن من قريب او بعيد في هذا الظلم الذي لحق بالزملاء .ولهذا ايها الزميل كما تريد أن يحترم الناس أفكارك عليك ان تحترم اختياراتهم .ولهذا ادعوك من هذا المنبر ان تحترم زملائك في افكارهم وميولاتهم فالتعددية خلقت لهذا السبب .لك ان تختار من ترغب فيه ولك ان تنشر اي فكر ترغب فيه وتراه الصواب والافضل لخلق الله ولكن لتعلم ان هناك حدود للحريات فانبياء الله كانوا يدعون الى الحق المبين بالتي هي أحسن .ولكنك هذه الايام أخلطت الحابل بالنابل فأتيت على اليابس والاخضر فتوصل بك الامر ان تذكرنا بالأسماء وكأن مشكلتك مع ياسين وأبو اسامة وغيرهم من الغيورين على تنظيمهم النقابي .احترم الناس يحترمونك واكتب ما يجول بخاطرك بكل حرية ولكن دون المساس بالاخرين وحرياتهم .لتعلم أيها الزميل النضال ليس معزة ولو طارت النضال اخذ وعطاء وصبر وحكمة ورجولة وشهامة .وهل تظن بمثل هذه الردود انك تستطيع فعلا كبح نضالنا او انك تستطيع ان تغير وجهتنا .نحن لا نباع ولانشترى فتنظيمنا يسيره بشر مثلنا نسطيع ان نغير فيه ونصلح فيه ولكننا لا نستطيع ان نفسد فيه لاننا من المساهمين فيه حققنا به ما استطعنا تحقيقه ومازالنا نعتقد ان نستطيع تحقيق الاكثر من هذا بكثير .نعم تنظيمنا فيه الطالح ولكن فيه الصالح وما اكثرهم .كن كالبيب الذي من الاشارة يفهم اترك الناس لحالها ولافكارها وعالج بالتي هي أحسن ان رأيت الخطأ والخلل .
وهذا نموذج لرد من ردودك الذي ذكرتني فيه بالاسم
لتعلم أيها الزميل النضال ليس معزة ولو طارت النضال اخذ وعطاء وصبر وحكمة ورجولة وشهامة .
القافلة تسير و……………………
هل تظن بمثل هذه الردود انك تستطيع فعلا كبح نضالنا او انك تستطيع ان تغير وجهتنا .نحن لا نباع ولانشترى فتنظيمنا يسيره بشر مثلنا نسطيع ان نغير فيه ونصلح فيه ولكننا لا نستطيع ان نفسد فيه لاننا من المساهمين فيه حققنا به ما استطعنا تحقيقه ومازالنا نعتقد ان نستطيع تحقيق الاكثر من هذا بكثير
ما دمت أيها الأخ ياسين 24 ترى الأمر على هذا النحو، فما جدوى هذا الخطاب..؟؟ ألا ترى في هذا مساسا بحرية تفكيرهم و تعبيرهم، و هل يحق لأحد منا ممارسة الوصاية على الآخرين أو الحجر على آرائهم أو إقصائهم تحت أي غطاء و أي مبرر؟؟؟و ما دامت النقابة ذا طرح قوي و تملك وسائل الإقناع و ترى أنها تحقق ما يصبو إليه منتسبوها، فلا خطورة أبدا عليها من أي صوت معارض أو مخالف لتوجهاتها و أهدافها…
إن صوت أو قلم أخينا "روفيدة" -مع تحياتي القلبية الحارة له- يمثل أصوات و ضمائر الكثيرين ممن انتفضوا -على طريقتهم-من الغبن الذي لحقهم من الوزارة بمجاراة النقابات لها إن لم أقل تواطؤها معها..فهم مع صوت الحق أيا كان مصدره و جهته…ينأون بأنفسهم عن التطبيل و التزمير و المداهنة و التزلف المقيت الذي يصل إلى استعباد و استحمار و استغباء المرء…
غير أني أأيد ما ذهبت إليه في أن المساس بكرامة الأشخاص و التشهير بهم و رميهم بألوان السباب و الشتائم غير لائق البتة بل لا يجوز في شرعنا الإسلامي...و يعكس ضعف حجة صاحبه و عدم قدرته على إقناع غيره، و ليس من الشهامة و الرجولة في شيء سبهم أو الحط من كرامتهم..:"سباب المسلم فسوق و قتاله كفر" هكذا علمنا رسول الرحمة. و شكرا