تخطى إلى المحتوى

بطاقة عمل للاجتماعات اللاحقة واللقاءات 2024.

  • بواسطة

لتعلم الثلة المفاوضة من نقابة لونباف أنّ القانون315-08 أدمج زملاءنا في سلك التدريس بالتعليم الثانوي ( بارك الله لهم ويستاهلوا أكثر ) في الرتبة القاعدية للتوظيف بالرغم من أنّهم لا يمتلكون المؤهل المطلوب لممارسة المهنة (Bac+5 ) ؛ فالكثير منهم لديهم Bac+4 ومنهم ذوي Bac+3 و فيهم من لا يحمل شهادة البكالوريا .
تمّ إدماج جميع الممارسين في التعليم الثانوي العام دون اشتراط المؤهّل في الرتبة القاعدية للتوظيف، ولم يعدلوا في التعليم الإبتدائي ولا التعليم المتوسط ولا موظفي التربية،
ولهذا قبل أن نتساءل نتذكر:
القاعدة القانونية عامة ومجردة
وتعني أنه يجب أن تكون موجهة للعامة بصفاتهم لا بذاتهم، وإذا كان الغرض منه هو تنظيم الوقائع فإنه يجب أن ينظمها لا بعينها ولكن بشروطها وأوصافها. ومعنى ذلك أن القاعدة القانونية يجب أن لا تخص شخصا معينا بالذات أو تتعلق بحادثة معينة، بل يجب أن تكون قابلة للتطبيق على كل من يمكن أن تتوافر فيهم الصفات والشروط التي تنص عليها. ولا يخل بعمومية القاعدة القانونية أن توجد قواعد تخاطب فئات معينة من الناس كالتجار أو المحامين أو الأطباء أو المهندسين أو الصحفيين. لأن هذه القوانين قابلة لأن تنطبق على فرد في المجتمع إذا توافرت فيه الصفة التي حددتها كشرط لتوجيه الخطاب، كما أنها تخاطب أفراد هذه الفئات بصفاتهم لا بذاتهم.
أولا: يحق لنا التساؤل:
-لماذا لم يُعامل سلكا التدريس في الابتدائي والمتوسط بالمثل.؟!؟!
– هل الموظفون في الثانويات يختلفون عن الموظفين في الابتدائيات والمتوسطات .؟!؟!
– ألسنا يحكمنا قانون واحد للوظيفة العمومية .؟!؟!
– ألسنا نعيش في دولة الحق والقانون.؟!؟!
– هل دستور الجمهورية يفرّق بين المواطنين.؟!؟!
-جزائريون نحن كلنا، أم من أي بلاد نحن وهم.؟!؟!
ثانيا: نقترح بطاقة عمل للاجتماعات اللاحقة واللقاءات إن حدثت هي:
يجب إدماج جميع موظفي قطاع التربية العاملون في 01/01/2017 ( المرسمون والمتربصون) ضمن باب الأحكام الانتقالية بدون قيد أو شرط على الأقل في رتبة التوظيف القاعدية كل لسلكه منذ 01/01/2017 مع الاحتفاظ بكامل أقدميتهم (لتصحيح الخطأ الفادح الذي أرتكب في هذا المرسوم والذي خالف بذلك ما هو معمول به عالميا، وافقد القانون خاصية العدل والعمومية)
1.يجب إدماج جميع أساتذة الأساسي مباشرة في رتبة أ.رئيسي و أ. مكون دون تمييز بين متكونين و غير متكونين ذلك أنهم جميعا اكتسبوا صفة أ.ت.متوسط قياسا ومطابقة على المادة 73 في المرسوم 08-315.
2.يجب إدماج جميع معلمي المدرسة الابتدائية مباشرة في رتبة أ.رئيسي و أ. مكون دون تمييز بين متكونين و غير متكونين ذلك أنهم جميعا اكتسبوا صفة أ.ت.ابتدائي قياسا ومطابقة على المادة 73 في المرسوم 08-315.
3.يجب إدماج جميع المساعدين التربويين مباشرة في رتبة مشرف تربوي، و مشرف رئيسي دون تمييز بينهم لأنهم جميعا اكتسبوا مشرف تربوي قياسا ومطابقة على المادة 73 في المرسوم 08-315. ونفس الشيء لمساعدي المصالح الإقتصادية،،
الطرح بين ومعروف لدى الكل إلا الثلة المفاوضة، وهو ليس برياضيات دقيقة ولا فيزياء نووية ولا هم يحزنون، لكنه تجاهل وتهاون ولامبالاة وعدم تقدير للمسؤولية من المكلفون بها والله أعلم،،
لنا الله ولاشيء سوى الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.