أولا : نقابة الكناباست: كثيرا ما يلقى اللوم على هذه النقابة أنها كانت مشاركة في ترسيم الظلم الذي لحق بالآيلين للزوال وتعجيلها استصدارالقانون الخاص وتخليها عن نقابة الإتحاد في اوج الحاجة للوقوف معها والحقيقة ان هذه النقابة تصرفت ضمن عقلية براغماتية بحثة فما كانت تصبو إليه قد تحقق ولا يهمها غير ذلك ولازالت تطبق نفس المبدأ من خلال التوسع على الطورين الإبتدائي والمتوسط
ثانيا: نقابة الإتحاد: تلك النقابة التي اكتسبت سمعة طيبة في أوساط معلمي وأساتذة الطورين الإبتدائي والمتوسط وبعد الشرخ الذي أحدثه استصدار القانون الأساسي الخاص بهذا الشكل صار الجميع يتهم هذه النقابة بالنانية إذ حققت مطالب المديرين والمفتشين ورسمت مظالم الآيلين للزوال وكأن القانون الأساسي فتح في ظاهره لإنصاف الجميع وفي جوهره لترقية أسلاك الإدارة والتفتيش ولازالت هذه النقابة تتصرف على هذا النحو
ثالثا: نقابة الأسنتيو: نظرا للظلم الذي لحق بالآيليين للزوال ويأسهم من نقابة الإتحاد وتحميلها المسؤولية لضياع حقوق أسلاك التعليم وسعيا من بعض الفئات لتدارك حقوقهم وجدوا صدفة نغما يتناسق مع ما يريدون ممثلا في نقابة الأسنتيو التي تبنت مطالب الآيلين للزوال دون نقاش او دراسة حتى صارت بياناتها تصنف في خانة الشعباوية بل واتهمها البعض بالتشويش على العمل النقابي في إطار سعي لتكوين قاعدة عمالية تمنحها وزنا ضمن المجتمع النقابي
وبين هذا وذاك ضاعت حقوق الآيلين للزوال للأبد وكما يقول المثل الشعبي : (إلى قواو الفيران ما يحفروا )
والسؤال الذي يطرح نفسه عنوة هنا : مادام المطلب واحد ومادامت المظالم واحدة ومادامت الفئة نفسها فلما تعددت الطروحات والبيانات؟ هذا ما نرجو من النقابيين تفسيره لنا
من غير المنصف أن نجعل من القانون الأساسي الخاص ومشروع تعديله معيارا لتقييم ثلاث نقابات تعد من أعمدة العمل النقابي في قطاع التربية ولكن للأسف ما يحدث من صراع في مستويات عليا بدأ ينتشر على مستوى القاعدة العمالية شيئا فشيئا جعل عمل هذه النقابات يختصر في القانون الأساسي الخاص ولنبدأ :
أولا : نقابة الكناباست: كثيرا ما يلقى اللوم على هذه النقابة أنها كانت مشاركة في ترسيم الظلم الذي لحق بالآيلين للزوال وتعجيلها استصدارالقانون الخاص وتخليها عن نقابة الإتحاد في اوج الحاجة للوقوف معها والحقيقة ان هذه النقابة تصرفت ضمن عقلية براغماتية بحثة فما كانت تصبو إليه قد تحقق ولا يهمها غير ذلك ولازالت تطبق نفس المبدأ من خلال التوسع على الطورين الإبتدائي والمتوسط ثانيا: نقابة الإتحاد: تلك النقابة التي اكتسبت سمعة طيبة في أوساط معلمي وأساتذة الطورين الإبتدائي والمتوسط وبعد الشرخ الذي أحدثه استصدار القانون الأساسي الخاص بهذا الشكل صار الجميع يتهم هذه النقابة بالنانية إذ حققت مطالب المديرين والمفتشين ورسمت مظالم الآيلين للزوال وكأن القانون الأساسي فتح في ظاهره لإنصاف الجميع وفي جوهره لترقية أسلاك الإدارة والتفتيش ولازالت هذه النقابة تتصرف على هذا النحو ثالثا: نقابة الأسنتيو: نظرا للظلم الذي لحق بالآيليين للزوال ويأسهم من نقابة الإتحاد وتحميلها المسؤولية لضياع حقوق أسلاك التعليم وسعيا من بعض الفئات لتدارك حقوقهم وجدوا صدفة نغما يتناسق مع ما يريدون ممثلا في نقابة الأسنتيو التي تبنت مطالب الآيلين للزوال دون نقاش او دراسة حتى صارت بياناتها تصنف في خانة الشعباوية بل واتهمها البعض بالتشويش على العمل النقابي في إطار سعي لتكوين قاعدة عمالية تمنحها وزنا ضمن المجتمع النقابي وبين هذا وذاك ضاعت حقوق الآيلين للزوال للأبد وكما يقول المثل الشعبي : (إلى قواو الفيران ما يحفروا ) والسؤال الذي يطرح نفسه عنوة هنا : مادام المطلب واحد ومادامت المظالم واحدة ومادامت الفئة نفسها فلما تعددت الطروحات والبيانات؟ هذا ما نرجو من النقابيين تفسيره لنا |
دائما مواضيعك مميزة….بارك الله فيك
شكرا اخي لزرق على نقدك البناء
وانا لا أشاطرك الرأي اخي الفاضل والمبجل في قولك ان حقنا ضاع للابد الله وحده علام الغيوب وبالامل نعيش نحن نسعى بكل ما نملك من قوة من اجل استرداد حقنا ومقولتنا الشهيرة وايماننا هو ماضاع حق وراءه طالب ان لم تنصفنا الوزارة سينصفنا المنان -الحنان-الرزاق
[FONT="Arial Black"]والله لقد كفيت ووفيت أخي لزرق
/FONT]وبين هذا وذاك ضاعت حقوق الآيلين للزوال للأبد وكما يقول المثل الشعبي : (إلى قواو الفيران ما يحفروا )
والسؤال الذي يطرح نفسه عنوة هنا : مادام المطلب واحد ومادامت المظالم واحدة ومادامت الفئة نفسها فلما تعددت الطروحات والبيانات؟ هذا ما نرجو من النقابيين تفسيره لنا
وبين هذا وذاك ضاعت حقوق الآيلين للزوال للأبد وكما يقول المثل الشعبي : (إلى قواو الفيران ما يحفروا )
والسؤال الذي يطرح نفسه عنوة هنا : مادام المطلب واحد ومادامت المظالم واحدة ومادامت الفئة نفسها فلما تعددت الطروحات والبيانات؟ هذا ما نرجو من النقابيين تفسيره لنا
أضن أستاذي أن قضية الآيلين للزوال كانت و ما زالت للأسف الشديد ورقة ليس إلا ، للعب و التوظيف في حرب المواقع و حلبة الصراع النقابي النقابي من جهة و كورقة ضغط لتحصيل بعض المغانم المستترة التي لا يعلمها من الخلق إلا أصحابها المخططون لتحصيلها و بين هذا وذاك يبقى السذج فارحين بسذاجاتهم !
لقد علمني أبي رحمه الله كلمات ليست كالكلمات لقد كان يقول لي " اسمع يا ابني النعجة عمرها ما جيب جدي! و المعزة عمرها ما جيب خروف ! الزيت من الزيتونة و الحوت من البحر ! شمر على ذرعيك ! وتكل على ربي ! "
القضية قديمة ! و النقابات المعتمدة أيضا قديمة قدم القضية! لماذا لم يتم التحرك في الوقت المفيد ؟! يوم كان التحرك مفيد! لصالح هذه القضية ! أم أنها لم تدرك أنها قضية إلا بعد إن انتهى الوقت المفيد ؟! و ما جدوى أن تدرك النقابات المعتمدة القديمة قدم القضية ،اليوم أنها قضية ؟!
قاعدة واحدة أساسية تُرجع الحقوق التي لا تضيع بالتقادم، وهي أن " القانون لا يُطبق بأثر رجعي " مما يعني أن : " كل موظف قيد العمل ( الخدمة ) في01/01/ 2024م، فهو يكسب الرتبة القاعدية للسلك الذي يُدرس فيه آليا. ".
………………………………………….. ……………
…………………………………………
والسؤال الذي يطرح نفسه عنوة هنا : مادام المطلب واحد ومادامت المظالم واحدة ومادامت الفئة نفسها فلما تعددت الطروحات والبيانات؟ هذا ما نرجو من النقابيين تفسيره لنا
تعددت الأراء و الطروحات و ميّعت المطالب و الحقوق و لن تقوم لنا قائمة إذا بقينا على هذا الحال
الكنا بيست نقا بة النخبة… البييف…لا مصدا قية لها ولا مبا دئ….الأسنتيو نقيبة مبدؤها البحث في الميا ه العكرة… وعليه الكل شا رك في نحر الا يلين للزوال… لكن البييف قضى عليهم…لذا ما بقي لهم سوى التكتل وتكوين نقا بة .. ويتوكلون على الله…
الكنا بيست نقا بة النخبة… البييف…لا مصدا قية لها ولا مبا دئ….الأسنتيو نقيبة مبدؤها البحث في الميا ه العكرة… وعليه الكل شا رك في نحر الا يلين للزوال… لكن البييف قضى عليهم…لذا ما بقي لهم سوى التكتل وتكوين نقا بة .. ويتوكلون على الله…
|
لماذا الانباف هو الذي قضى عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكل شركاء في الجريمة إن صح القول
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!