تخطى إلى المحتوى

بالدليل : نتائج بسكرة تخصص علوم فلاحية مزورة 2024.

أعرف شخصيا فائزين تحصلا على الماجستير عام 2024 فقط عن جامعة بسكرة على حساب مترشحين مسجلين بالسنة الثالثة دكتوراه إضافة إلى أكثر من 8 مداخلات دولية و وطنية و لديهم خبرة مهنية . و عليه أدعو جميع المترشحين ضحايا هده المحاباة إلى القيام بالطعن لدى الوظيف العمومي قبل فوات الأوان

ربي يجيب ساعة الخير

بارك الله فيك ياأخي الله يسخطهم و يرينا فيهم آية

اوافقك الرأي اخي …فهم اثنين تحصلو على الماجستير سبتمبر 2024 …وتوقعت ان ينجحو …
الاول ابن بروفيسار في كلية ما
والثاني اخ بروفسار من كلية ما
…..
والغريب ان الاول منحت له الماجستير ….لان ابيه منح لابن العميد ماجستير
ثم اخرت المسابقة لكي يناقشو
ثم وضف الاول من طرف العميد
و وضف الثاني مكن طرف اب الاول

ربي ارنا فيهم يوم اسود

قد شهد آباؤنا تأميم المحروقات لكنهم لم يتوقعوا مجيء يوم تؤمم فيه الجامعات و تخوصص و تتحول إلى ملكية خاصة . حسبنا الله و نعم الوكيل .

لا أدري ماذا أقول
كنا هناك في بسكرة وقمنا باجتياز المقابلة الشفوية التي لم تكن منظمة على الإطلاق
والمهم أكثر هو ما العمل


السلام عليكم

حسبنا الله و نعم الوكيل

@ +

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليـــــد الجيريا
اوافقك الرأي اخي …فهم اثنين تحصلو على الماجستير سبتمبر 2024 …وتوقعت ان ينجحو …
الاول ابن بروفيسار في كلية ما
والثاني اخ بروفسار من كلية ما
…..
والغريب ان الاول منحت له الماجستير ….لان ابيه منح لابن العميد ماجستير
ثم اخرت المسابقة لكي يناقشو
ثم وضف الاول من طرف العميد
و وضف الثاني مكن طرف اب الاول

ربي ارنا فيهم يوم اسود

يوووووووووووووو
علم كبير
يعني تبادل مصالح و زادوا دخلوا ولادهم يعني لحكاية مطولة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anouar_adonis الجيريا
أعرف شخصيا فائزين تحصلا على الماجستير عام 2024 فقط عن جامعة بسكرة على حساب مترشحين مسجلين بالسنة الثالثة دكتوراه إضافة إلى أكثر من 8 مداخلات دولية و وطنية و لديهم خبرة مهنية . و عليه أدعو جميع المترشحين ضحايا هده المحاباة إلى القيام بالطعن لدى الوظيف العمومي قبل فوات الأوان

السلام عليكم أخي أنور

مادام أنه لديك الدليل فأنصحك بالتوجه إلى مفتشية الوظبف العمومي مقدما طعنا في النتائج بالأدلة الملموسة التي بحوزتك كما تدعي
لا تبقى مكتوف الأيدي و مقيدا بالكلام في المنتدى فقط
اربح الوقت قبل اتقضاء المهلة القانونية و تحصل الناحجين على محضر التنصيب ممضيا من طرف مدير الجامعة

العمل يا أخي هو جمع أكبر عدد ممكن من المنرشخين ضحايا هده المهزلة و التقدم بطعن جماعي لدن الوظيف العمومي لضمان تأثير و رد فعل . و كدلك من أجل إثبات أن هدا الطعن ليس حالة فردية أو معزولة بل يعبر عن إرادة جماعية . و إدا اقتضى الامر لم لا الكتابة في الصحف الوطنية . ألستم بأصحاب حق : بلا . إن الساكت عن الحق متواطئ بسكوته بل هو شيطان أخرس . أرادوا أكله سحتا فليكن . و لكن فليأكن مرا عالعلقم . صدقوني إنني لا أستبعد إلغاء المناصب لكن فقط إدا كان الصدى بالغ التأثير . و صدفوني لست مترشحا للمنصب محل الحديث و لكن حز في نفسي أن أرى الظلم و لا أتكلم …

بارك الله فيك اخي الغالي ماذا عسانا ان نقول في هذا النظام المقلوب راسا على عقب ة فكيف بربكم ستسطع شمس التقدم والازدهار في ظل هذا التوارث المنصبي ان صح التعبير فلا للخبرة المهنية ولا السيرة الذاتية دور في اختيار الافضل بل ان من له كتف اعرض يفوت عذرا على التعبير
لكن اقول لك اخي الكريم ان هاته العصابة درست من قبل في حالة الطعن مايجب فعله لذلك فقد تحصنوا سالفا
حسبنا الله ونعم الوكيل ويجب التحرك فيا هم لنا رب كبير

مهزلة الجامعة الجزائرية تتواصل الى الحلقة القادمة ,,,,,,,,,

سلام عليكم
المهزلة هاته عمت بالجامعات الجزائرية برمتها
المهم يا أخواتي إلى متى هاته لا مبالات في كل مرة يكون هناك ضحايا سكوتنا هذا دعم لهؤلاء الأشخاص
الله وكيل كل ظالم

سندس جديد الجزائر: ما مصير جامعة تبنى على المحسوبية؟
بدون مقدمات قد تؤجل الحديث عن صلب الموضوع :
فالحديث عن "جامعة بسكرة" ذوشجون ، حيث كل كلية تمثل قبيلة أو عرشا، فالمؤطرون فيها من عرش كل عميد، الناجحون في مسابقات الماجستير من عرشه أو أقارب مساعديه ،و بعد الاحتجاجات و التعليقات الصحفية ،بدأت هذه الظاهرة في التقلص إلى حين ، بعد أن بلغ السيل فيها الزبى وتجاوزه،و الدليل معاقبة كلية الحقوق "بسكرة" بحرمانها من تنظيم مسابقات الماجستير لمدة أربع سنوات ،و العقوبة سارية المفعول.
أما الأخطاء الفادحة في أسئلة مسابقات الماجستير،فحدث عنها ولا حرج ،وقد نشرت بعض تفاصيلها على صفحات "الخبر" و الشروق والنهار وغيرها، وخاصة كلية الاقتصاد و التسيير التي ضربت الرقم القياسي في الفضائح، و الأخطاء والتزوير نشرت بالجرائد ونسخها متوفرة.
وخلال هذه السنة 2024-2016 التي توجها مدير الجامعة بفبركة نجاح ابنه في مسابقة الماجستير فرع الهندسة المعمارية دورة سبتمبر 2024 .
وكانت هذه الكلية الوحيدة التي كانت في منأى من المحسوبية و الفساد ، فانضمت هذه السنة إلى صويحباتها ليعم الفساد "جامعة بسكرة" طولا و عرضا ،رفعا وخفضا، وإليكم بعض المعلومات المؤكدة من مصادرها عن سر نجاح ابن المدير المفبرك:
1/رتب في آخر قائمة المتخرجين في الليسانس رغم المساعدات. و رسالة تخرجه لعجزه حررت له من أحد الدكاترة المعروفين، ومع ذلك بقي في الحضيض لأنه فعلا بدون أي مستوى.
2/ ولا كلمة ، ولم يملأ استمارة ، ما عدا التدخين طيلة جلوسه في مكتبه. و عطلته السنوية تبدأ من ماي إلى سبتمبر، أربعة أشهر يقضيها خارج ، وذلك بتغطية من مديره لأنه صديق والده.
3/شارك عدة مرات في مسابقة الماجستير،ولم يوفق بهذه الكلية التي كانت يضرب بها المثل في الصرامة و الجدية رغم محاولة أحد الدكاترة اقحامه دون جدوى و لكن دوام الحال من المحال فاستسلموا أخيرا لأوامر الوالد الذي لا يقهر.
4/أصر الوالد المدير وصمم على فبركة نجاح ابنه حب من حب،و أبى من أبى، فكان له ما أراد .وهو الذي لا يجيد كتابة موضوع انشائي مستوى التعليم المتوسط وتخرج في الليسانس بذيل الترتيب و هكذا انضمت هذه الكلية إلى قائمة الفساد و قد علق أحد زملائه المتفوقين بأنه يخجل من نجاحه مع ابن المدير الذي أصبح في مستواه و هذا لا يشرفه:
إذا وقع الذباب على الطعام=== رفعت يدي منه ،ونفسي تشتهيه.

5/حاليا هذا الابن يقضي وقته معنا في الكلية دون أي مشاركة،أو متابعة ،فهو متأكد من أفضل العلامات ، ومرتاح من النجاح ، و المستقبل الزاهر، تحت رعاية والده الذي أوصى أساتذته بمراعاة حالته النفسية ، بعدم إحراجه ، لكونه يعاني من السلبية ، كما شرح لهم بأنه لا هم ، و لا هدف ، ولا طموح له في الحياة ، فالتدخين شغله .
6/كيف نجح هذا الابن في الباكالوريا ؟ كيف نجح في الليسانس؟ كيف نجح في مسابقة الماجستير؟ كيف سيعلم في المستقبل ؟أسئلة بدون أجوبة . فمستواه تعليم متوسط وسيعلم بالجامعة. و قديما قال أمير الشعراء :
وإذا المعلم ساء لحظ بصيرة = جاءت على يده البصائر حولا
و مع هذا الابن لن تأتي حولا فقط، بل تأتي عميا . ومشيا على الرؤوس بدل الأقدام ، بعد أن استولى على منصب طالب كفء طموح يفيد الجامعة والمجتمع.
7/هاهي لعنة الظلم و الحقرة تلاحق فتصيب الأبناء إن تفادت الآباء. لأن دعوة المظلومين و المحقورين مستجابة.
8/إن هذا الابن يشكل خطرا إن علم في الجامعة ، ويشكل خطرا في الحياة العملية فما مصير الطلبة الذين سيدرسهم ؟ وما مصير الجسور و البناءات التي سيشرف على تشييدها؟
9/ليت أن بعثة تحقيق جادة و محايدة و الأفضل أن تكون من اليونسكو تفتح تحقيقا مع الابن بأسئلة بسيطة من التعليم المتوسط و نتحداه أن يجيب عنها ، أما التعليم الجامعي فبعيد عنه بعد الثرى عن الثريا وحتى شهادة البكالوريا مشكوك في حصوله عليها بطرق شرعية و الدليل رسوب إخوته في البكالوريا رغم محاولاتهم العديدة ولن يتحصلوا عليها بعد الإجراءات الصارمة لوزير التربية. و للعلم فإن رئيس جامعة بسكرة من أقارب و من دشرة وزير التعليم العالي (الهاوي).
10/هذا غيض من فيض من فبركة نجاح إبن المدير و حرمان أبغ الطلبة من هذا النجاح رغم مجهوداتهم و مشقتهم و نبوغهم لا لشيء إلا أنهم ليسوا من أبناء المدير ولا من حاشيته أو حاشية مساعديه.
و لكن الله يمهل ولا يهمل " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

أما اليوم مبروك نجاح الابن المدلل كأستاذ جامعي جدبد في جامعة أبيه طبعا.ومبروك لجامعة بسكرة و للبساكرة الطيبين المضيافين،وفي انتضار ما سبقدمه هذا الأستاذ الجديد لأجيال المستقبل،سلام.

بارك الله فيك اخي مهدي والله الظلم والمحسوبية تفشت في هذا الصرح العلمي (الكبير) فما حسبنا ان نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ساهم ولازال يساهم في هذا الانحطاط
فياهم لنا رب كبير فوقك

كلامك المستفيض دليل حرقتك يا اخي مهدي و الله رغم تجنبك دكر الاسماء الا انني اعي تماما عمن تتكلم . دعه يدخن اتركه يمر فلو وظف وعيه طرفة عين ما توقف بكاؤه حولا من الزمن .

قال احدهم :
ليس الفتى من يقول كان ابي ان الفتي من يقول هاانادا

نسال الله التوفيق و السداد انه الموفق نعم النصير

سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.