تخطى إلى المحتوى

الوظيف العمومي يجمّد قوائم الناجحين في مسابقات التربية 2024.

  • بواسطة

الوظيف العمومي يجمّد قوائم الناجحين في مسابقات التربية

طلبت مديرية الوظيفة العمومية، من مديريات التربية عدم نشر قوائم الناجحين في المسابقات المهنية لأسلاك الإدارة التي نظمت في ديسمبر الماضي، إلى غاية التدقيق فيها، خاصة بعد ما اكتشفت أن هناك مترشحين شاركوا في المسابقة دون استيفائهم للشروط.

وعلمت "الشروق" من مصادر بالمديرية العامة للوظيفة العمومية، أن هذه الأخيرة تقوم حاليا بالتدقيق مجددا في قوائم الناجحين في الامتحانات المهنية الداخلية التي نظمتها وزارة التربية بتاريخ 8 و9 ديسمبر الماضي في أسلاك الإدارة، حيث أعطت تعليمات للمديريات الولائية للتربية، تطالبهم بتأجيل نشر القوائم إلى غاية التأشير عليها والمصادقة عليها. بالمقابل نجد المترشحين الذين شاركوا في المسابقة يترقبون إعلان النتائج.

وحددت مصادرنا أن الأسلاك التي رفضت المصالح المختصة على مستوى الوظيفة العمومية التأشير على نتائجها هي: مديرو الثانويات، مديرو المتوسطات، النظار، مستشارو التربية، مفتشو إدارة الابتدائيات.

يذكر أن الوزارة الوصية تعمل في مد وجزر مع الوظيفة العمومية بخصوص الرخص الاستثنائية التي أصدرتها لفائدة الموظفين على اختلاف أسلاكهم ورتبهم، بناء على المحاضر المشتركة التي وقعتها مع نقابات التربية المستقلة.

وتجدر الإشارة، إلى أن مديرية الوظيفة العمومية، رفضت التأشير على نتائج المسابقات المهنية الخاصة بمديري الثانويات والمتوسطات، بعد ما تبين لها خلال عملية التدقيق على القوائم، عدم توفر شروط المشاركة في المسابقة المنصوص عليها في القوانين السارية المفعول في المترشحين. بالمقابل أعدت الوزارة رزنامة الامتحانات والمسابقات الداخلية والخارجية في أسلاك الإدارة والتدريس التي ستنطلق بداية من الشهر المقبل وتستمر إلى ديسمبر القادم.

الجيريا

الوظيف العمومي يجمّد قوائم الناجحين في مسابقات التربية

طلبت من المديريات التريث إلى غاية التدقيق في النتائج للمرة الثانية

من هنا الخبر الرسمي
المصدر

بلاد …………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.