تخطى إلى المحتوى

المكتب الولائي باتنة غير معني باضراب الغدsnte 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم
ليكن في علم جميع مناضلي مناضلات النقابة الوطنية لعمال التربية مكتب ولاية باتنة بأننا غير معنيون لا من قريب ولامن بعيد لهذا الاضراب لأننا لم نجتمع منذ سنة ونصف مع المكتب الوطني ولم نلتقي مع بعضنا البعض كأعضاء المكتب ولائي منذ سنة تقريبا بسبب جبروت رئيس المكتب الولائي فيصل بوسدراية وتعنت السيد عبد الكريم بوجناح وعدم اهتمامه بانشغالات القاعدة.
فاي قاعدة أعطت الضوء الأخضر ووافقت على الاضراب
ولي عودة للموضوع

السيد فاروق شروف أمين ولائي مكلف بالعلاقات العامة snte
المكتب الولائي باتنة

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
لنقابة الوطنية لعمال التربية
s.n.t.e
بيــــــــان

إن العمل النقابي النزيه يقتضي دوما الدفاع على مصالح موظفي قطاع التربية ، وتثمين كل عمل نقابي صادق من أي تنظيم كان ، ورغم أننا نقابة لدينا برنامجنا إلا أننا ساندنا في وقتها زملاءنا في نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين unpef والمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي cnapest في الإضراب الذي دعوا إليه ورفعوا فيه الملفات الثلاثة المعروفة من أجل المصلحة العامة، في الوقت الذي سعت فيه بض الأطراف تكسير هذه الحركة الاحتجاجية بكل الوسائل .
واستمرارا لسيناريو تكسير كل عمل نقابي جاد هاهو "عبد الكريم بوجناح " وباسم نقابة snte التي لايمثلها من الناحية القانونية أبدا وبحكم قضائي في حوزتنا يصدر بيانا في سيناريو مفضوح يهدد فيه بالإضراب ابتداء من 31/01/2016 مجترا نفس المطالب التي رفعت قبله من طرف النقابات ووقف ضدها ، واستعمل كل الوسائل التي لاتمت بأي صلة للمربين ، بل وقف ضد الأسرة التربوية كلها ، والهدف منه هو ركوب الموجة وفي نفس الوقت التشويش على سير المفاوضات التي ينتظر نتائجها عمال التربية بفارغ الصبر، وهنا نتساءل ألم يكن "بوجناح " هو القائل " نرفض أن تزج النقابات بالموظفين لمقصلة خصم الأجور ، أم تناسى تصريحه ؟ فأي تنقض هذا ؟ !! " .
كما أنه في كل مرة يصرح بنبذ النقابيين المتسلقين لمناصب سامية بالوزارة حسدا فقط وهو واحد منهم إذ تسلق لمنصب مدير متوسطة بدون تسجيل على قوائم التأهيل مثل باقي الأساتذة ومنح له هدية من وزارة التربية لأن مؤهله الفكري والعلمي لا يؤهله لمنصب أكثر من هذا المنصب "فمن بيته من زجاج لا ينبغي أن يرمي الناس بالحجر".

أيها الزملاء أيتها الزميلات

إننا نحذر الأسرة التربوية من الانصياع وراء هذه المناورات الرامية لتكسير العمل النقابي الجاد والمسؤول ، ونتحدى " بوجناح " أن يدعو لإضراب ولو لنصف يوم فالقاعدة قد فصلت في اختيارها لأنها عرفت الغث من السمين ، كما عرفت من يدافع عن انشغالاتها بجد وإخلاص ، وسترون تراجعه في آخر المطاف عن تهديده بالإضراب الذي يناور به لخلق تموقع جديد ، ولكن نقول له هيهات – أي بعد ذلك عليك وعلى أمثالك الانتهازيين – .
ونؤكد نحن الممثلون الشرعيون للنقابة الوطنية لعمال التربية snte الأصيلة بأننا نرفض أن نكون معول هدم لمطالب الأسرة التربوية ، وإننا ننتظر من وزارة التربية الوطنية أن تسعى جاهدة للدفاع عن مطالب موظفي قطاعها لضمان العيش الكريم ، وفي حال شعورنا بعدم جدية المديرية العامة للوظيف العمومي وتكرارها لسيناريو القانون الخاص ، وإخفاق زملائنا المفاوضين في النقابتين لتحقيق المطالب المرفوعة سنعلن عن حركة احتجاجية للحصول على مطالبنا بكل الوسائل القانونية .

تحيا الجزائر
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

رئيس المكتب الوطني / دريدي رشيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.