تخطى إلى المحتوى

المساعد التربوي يطالب بالصنف 10 2024.

السلام عليكم

إخواني من حق المساعد التربوي أن يطالب بصنف يليق به ، وكذلك المعلم ومدير الابتدائي .

لماذا لايصنف كل من المعلم والأستاذ المتوسط والأستاذ الثانوي في صنف واحد ؟

هذا ليس إنقاصا من قيمة الأساتذة الكرام ولكن رفعا لقيمة المعلم الذي يمثل القاعدة واللبنة. شكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أساتذتي الكرام …إلى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إلى متى يتلاعب بنا بن بوزيد ويفرقنا ويفتتنا إربا إربا فلقد أعطى لكل واحد منا تسمية فهذا معلم إبتدائي والآخر أستاذ تعليم متوسط والثالث أستاذ مجاز والرابع أستاذ تعليم أساسي والخامس أستاذ تعليم ثانوي والسادس أستاذ مستخلف والأخير أستاذ متعاقد
لقد شتتنا كي لا تتوحد مطالبنا، كي لا نكون قوة تستطيع أن تزلزل أساسات وزارته فضلا على تفتيت المفتت أكثر ضمن مجموعة من النقابات -وما أدراك ما النقابات -إلا ما رحم ربك. أليس حريا بنا أن نتوحد؟ أليس همنا واحد ؟ وجرحنا واحد ؟ ألا ينظر إلينا المجتمع بنفس النظرة السوداوية الساخرة الضيقة؟؟
كيف يعقل أن يدرس أحدنا 32 ساعة كاملة ويتقاضى راتبا أقل بكثير من الأستاذ الذي يعمل 22 ساعة وهذا الأخير يتقاضى راتبا أقل من الأستاذ الذي يعمل 18 ساعة؟؟؟؟؟ بالرغم من امتلاك الكل لنفس الشهادة؟؟؟؟؟
كيف يعقل أن يهان الأساتذة المتعاقدون دون أن يتحرك أي أحد -من بقية الفتات- لمساندتهم ولو بكلمة في هذا المنتدى الذي أفتخر بالانتساب إليه؟؟؟؟
انتبهوا يا إخوتي فلا فرق بيننا، كلنا أساتذة، كلنا نبذل جهدا في تحضير الدرس مهما كان مستوى التدريس. فلو أحضرنا أستاذا ثانويا ليدرس في الابتدائي لعجز عن ذلك من أول وهلة والعكس صحيح نظرا للتباين بين نفسية وعقلية التلميذ من مستوى إلى آخر.
والله إن بقينا على هذه الحال سيأتي يوم يتقاضى فيه أستاذ الرياضيات أضعاف ما يتقاضاه أستاذ الموسيقى مثلا زيادة في تفتيتنا بحجة المجهود المبذول في إيصال الكفاءة للتلميذ.
فاعتبروا يا أولي الألباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.