انا راني بصدد البحت عن وظيفة ولكن سمعت ان المراة العاملة لاتلاقي الكتير من الاحترام و سؤالي للرجال هل تتزوج بمراة عاملة ؟ وسؤالي للموظفات هل صحيح انكن تتعرضن لتحرشات و مضايقات في العمل ؟
اما بالنسبة للتحرشات والنضايقات فان هذا يعود الى المراة بحد ذاتها فان كانت ممن يفتح المجال للمتطفلين فالا عجب ان يضصايقوها اما ان كانت ملتزمة بحدودها لا تفتح باب الحديث الا في اطار عملها فمن سيتجرا على ازعاجها
وخير مثال هو ان زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانوا معلمات ومرشدات للصحابة ولكل من ارتابه شك في الدين اذ واصلن تبليغ رسالة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
اضافة الى ان طبيعة العمل تلعب دورا هاما فهناك من الاعمال ما يكون في جو مختلط وغير منظم فهنا يثار بعض الالتباس
اتمنى ان تكون اجابتي واضحة
السلام عليكم ورحمة الله،
أولا على حسب عمل المرأة ، في مجال التربية أم الصحة أم الإدارة، وتختلف ظروف العمل من مهنة لأخرى،
فمثلا عمل المرأة في مجال الصحة فيه خطر عليها من ناحية كثرة التحرشات والمضايقات ، ونفس الشيئ بالنسبة لعملها في الإدارة، وذلك لإحتكاكها بالرجال وقربها منهم، وقضائها معهم الساعات الطوال، بينما تنقص حدة الخطورة بالنسبة للمعلمة والأستاذة، يعني بإمكانها تجنب الرجال أو على الأقل يكون تعاملها مع المدير فقط.
هذا من جهة، ومن جهة أخرى على حسب المرأة وأخلاقها وتربيتها، أي أنها هي من تصنع لنفسها قيمة ومكانة، وهيبة أمام الرجال بعدم الخضوع لهم في القول وكثرة مجالستهم لأن هذا من شأنه أن يقلل من قيمتها.
ربي يهدي الجميع ان شاء الله.
سارد على الجزء الخاص بي فقط
اتزوج عاملة لماذا لا
لكن صراحة لن اقبل ان تعمل بعد الزواج لاني استطيع تلبية حاجيات
و عمل المراة للضرورة فقط طبعا اكيد بموافتها
هدا رايي فقط اختاه
لن اتزوج بعاملة لاني اعمل في القطاع الاداري و ارى بام عيني
+ كل من اعرفهم يلمحون الى سلبيات المراة العاملة حتى و لو كانت لا توجد لها سلبيات
3- هدا الفيديو سيفيدك
https://www.djelfa.info/watch?v=7aNc2eY_VmM
تفسير قوله تعالى ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ)
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد تضمنت هذه الآية آدابا أمر الله بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء أمته تبعا لهن.
قال ابن كثير في تفسيره: هذه آداب أمر الله بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم، ونساء الأمة تبع لهن في ذلك.
وقد جاءت هذه الآية ضمن مجموعة من الآيات نزلت في تخيير النبي صلى الله عليه وسلم أزواجه، فلما اخترنه أدبهن بهذه الآداب الكريمة الرفيعة، فقال: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ [الأحزاب: 33] أي الْزَمْنَ بيوتكن، فلا تخرجن لغير حاجة، فيجوز لهن الخروج للصلاة في المسجد بشرط الحجاب وعدم التعطر، كما في الحديث: لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، وليخرجن تفلات . رواه أحمد وصححه الأرناؤوط .
وفي صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لسودة: قد أذن الله لكن أن تخرجن لحوائجكن . وأما قوله تعالى: وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب: 33] فمعناه: لا تظهرن زينتكن مثل فعل الجاهلية الأولى، فقد نقل ابن كثير أقوال العلماء في تفسير تبرج الجاهلية الأولى، فقال: قال مجاهد: كانت المرأة تخرج تمشي بين الرجال، فذلك تبرج الجاهلية.
وقال قتادة: وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب: 33] يقول إذا خرجتن من بيوتكن، وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج فنهى الله عن ذلك.
وقال مقاتل بن حيان: التبرج أنها تلقي الخمار على رأسها ولا تشده فيواري قلائدها وقرطها وعنقها، ويبدو ذلك كله منها .
والله أعلم.
[غليزاني 26 سنة;
رايي هو نفس رايك
يا اختي حلمي الجنان
نصحتي اليك لا تاخدي براي من هم لاشيء فقط يعتدون ب عدد مشاركاتهم و يحاولون فرض رايهم
هل ادا رايتهم في جهنم ستفعلي مثلهم
ارجعي الى راي العلماء في عمل المراة و بعد دالك افعلي ما يناسبك
موفقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في رأيي المرأة الي تحترم نفسها أولا ولاتتعامل مع زملائها في العمل لا في حدود العمل لا تدخلهم في خصوصيتها فستحضى بالإحترام وإلا فالعكس
أما النقطة الثانية عن الرجل الذي يريد أو يأبى بالزواج بالمرأة العاملة فهذه كل حسب شخصيته والنقة لتيتهمنا أن معظم النساء يعمل ويأتين إلى بيوتهن في حالة من التعب فلا تبالي لا بأولاد لا بالزوج لا بالمنزل لله يهديهم كما نجد الأقلية العكس وعلينا لإقتداء بهن…..والسلام عليكم