أتعلمون أن المدير الجهوي شوهد شخصيا العم الماضي يصول ويجول في مركز الإمتحان بجامعة ورقلة، ملتمسا بعض المعريفة (المحسوبية) ولكن وقفت الرجال الأحرار منعنته من التدخل وإدخال معارفه بالأحرى بنات أخوه ولقبه فقط.
وعند خروج النتائج في الدورة السابقة لم يرد ولو إسم من عائلته مع أنهم شاركوا بكثرة، ففاز و نجح من عمل بجد فقط
كل هذا لم يعجب المدير الجهوي فقرر هذا العام أن يستبدل مركز الإمتحان بآخر يمكنه فيه أن يتدخل وينجح من يشاء فأختار مركز بن عكنون لما فيه من مزايا أولها وجود أفراد من عائلته في الجزائر العاصمة نافذين وفي مناصب حساسة تمكنه من الإتصال بمسيري المركز وإدخال التعديلات
كل هذا وقد إستعمل جزء من حيله والمتمثلة في إرسال إستدعاءات ليومي 18 و19 ديسمبر ومن ثم إشاعت خبر سحب الإستدعاءات الجديدة من المديرية أو الخزينة على مستوى كل ولاية
فتسأل أخي لماذا لا ترسل إستدعاءات أخرى تماما، نعم هو كذلك ما يدور في ذهنك: الأمل في عدم إلتحاق العدد المسجل كاملا من المترشحين
وذلك بالإضافة إلى بعد المسافة
وعند خروج النتائج في الدورة السابقة لم يرد ولو إسم من عائلته مع أنهم شاركوا بكثرة، ففاز و نجح من عمل بجد فقط
كل هذا لم يعجب المدير الجهوي فقرر هذا العام أن يستبدل مركز الإمتحان بآخر يمكنه فيه أن يتدخل وينجح من يشاء فأختار مركز بن عكنون لما فيه من مزايا أولها وجود أفراد من عائلته في الجزائر العاصمة نافذين وفي مناصب حساسة تمكنه من الإتصال بمسيري المركز وإدخال التعديلات
كل هذا وقد إستعمل جزء من حيله والمتمثلة في إرسال إستدعاءات ليومي 18 و19 ديسمبر ومن ثم إشاعت خبر سحب الإستدعاءات الجديدة من المديرية أو الخزينة على مستوى كل ولاية
فتسأل أخي لماذا لا ترسل إستدعاءات أخرى تماما، نعم هو كذلك ما يدور في ذهنك: الأمل في عدم إلتحاق العدد المسجل كاملا من المترشحين
وذلك بالإضافة إلى بعد المسافة
أخي وأعضاء المنتدى المهتمين بهذه المسابقة أرجوا أن لا تليكم ولا تثنيكم هذه المهازل عن إجتياز المسابقة
والله ولي التوفيق
4948 –
حدثنا علي بن معبد بن نوح ، حدثنا إسحاق بن منصور السلولي ، حدثنا هريم يعني ابن سفيان ، عن ليث ، عن أبي زرعة ، عن أبي إدريس ، عن ثوبان قال : « لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي ، والمرتشي ، والرائش (1) »
__________
(1) الرائِش : الشحص الذي يسْعى بين آخذ الرشوة ومعطيها يَسْتزيد لهذا ويَسْتنقِص لهذا
370 –
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ وَقُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَعَلِىُّ بْنُ حُجْرٍ جَمِيعًا عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ جَعْفَرٍ – قَالَ ابْنُ أَيُّوبَ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ – قَالَ أَخْبَرَنَا الْعَلاَءُ – وَهُوَ ابْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَوْلَى الْحُرَقَةِ – عَنْ مَعْبَدِ بْنِ كَعْبٍ السَّلَمِىِّ عَنْ أَخِيهِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ كَعْبٍ عَنْ أَبِى أُمَامَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « مَنِ اقْتَطَعَ حَقَّ امْرِئٍ مُسْلِمٍ بِيَمِينِهِ فَقَدْ أَوْجَبَ اللَّهُ لَهُ النَّارَ وَحَرَّمَ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ ». فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ وَإِنْ كَانَ شَيْئًا يَسِيرًا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ « وَإِنْ قَضِيبًا مِنْ أَرَاكٍ ».
__________
معانى بعض الكلمات :
الأراك : جمع أراكة وهى شجرة يستاك بقضبانها
لينا ربي … كما تعلم رزقك لن يأخذه أحد وعملك في الدنيا لن يقوم به سواك لذا كن على يقين أن الله عادل وحسابه في الأرض قبل السماء …بارك الله فيك
هل من نتائج في الخزينة؟