نقلك حاجة يا ليليا المشكل تاع ضروك ماراه لا في الشروط التعجيزية لا والو المشكل ضروك راه قليل وين تلقاي راجل يصلح و يكون قد كلمتو.اما اذا جينا نهدرو على الشروط التعجيزية فهوما راهم قابلينها انا نروح نخطب طفلة تقولي حوايج انوغمال مانقبلش و ربي يسهل عليها ماشي نقبل منبعد نولي نشتكي و كاين شي رجال تاني كي ماتشرطي والو و تسهليلو يخمم تخام ناقص و يقول هو و وماليه هذا الطفلة ماصدقت جينا خطبناها على اساس انو هو انسان مايتعوضش و كون ماشي هو الطفلة هاذي ماتتزوجش كامل و يقعدو شادينهالها و تبانلهم ماشي غالية و تقول ماليها تهناو منها و كي تتشرطي و عليهم يقبلو كلشي و تجيهم الحالة مليحة .و كون نجو نشوفو الحالة راهي غالية معنتها اذا باغيين هذا المشكل يروح لازم نبدلو العقليات .مازال كاين شي عايلات يطلبو الهنا برك لبناتهم و هذا راه صعيب على الدار و على الدراهم كون جا كي الراجل كي المرا يفهمو.اكبر مشكل ممكن يخلي مالين الطفلة يرفضو الزواج هو الخدمة اما الحاجات لخرين راهي ساهلة لانو تجي مع الوقت.نرجعو للدار مانكذبوش رانا في وقت صعيب و الوحدا راهي دوموندي فيه لانو راهي تخاف من المشاكل ماشي معنتها هي انسانة مادية بلعكس هي انسانة تخاف المشاكل و ماتبغيش غدوة يولي راجلها واقف في الوسط بين ماليه و بينها .المراة اذا حست انو هذا الراجل راح يصونها راح تتنازل على حوايج بزاف
نقلك حاجة يا ليليا المشكل تاع ضروك ماراه لا في الشروط التعجيزية لا والو المشكل ضروك راه قليل وين تلقاي راجل يصلح و يكون قد كلمتو.اما اذا جينا نهدرو على الشروط التعجيزية فهوما راهم قابلينها انا نروح نخطب طفلة تقولي حوايج انوغمال مانقبلش و ربي يسهل عليها ماشي نقبل منبعد نولي نشتكي و كاين شي رجال تاني كي ماتشرطي والو و تسهليلو يخمم تخام ناقص و يقول هو و وماليه هذا الطفلة ماصدقت جينا خطبناها على اساس انو هو انسان مايتعوضش و كون ماشي هو الطفلة هاذي ماتتزوجش كامل و يقعدو شادينهالها و تبانلهم ماشي غالية و تقول ماليها تهناو منها و كي تتشرطي و عليهم يقبلو كلشي و تجيهم الحالة مليحة .و كون نجو نشوفو الحالة راهي غالية معنتها اذا باغيين هذا المشكل يروح لازم نبدلو العقليات .مازال كاين شي عايلات يطلبو الهنا برك لبناتهم و هذا راه صعيب على الدار و على الدراهم كون جا كي الراجل كي المرا يفهمو.اكبر مشكل ممكن يخلي مالين الطفلة يرفضو الزواج هو الخدمة اما الحاجات لخرين راهي ساهلة لانو تجي مع الوقت.نرجعو للدار مانكذبوش رانا في وقت صعيب و الوحدا راهي دوموندي فيه لانو راهي تخاف من المشاكل ماشي معنتها هي انسانة مادية بلعكس هي انسانة تخاف المشاكل و ماتبغيش غدوة يولي راجلها واقف في الوسط بين ماليه و بينها .المراة اذا حست انو هذا الراجل راح يصونها راح تتنازل على حوايج بزاف
|
السلام عليكم وسيلة
هي صح واش قلت كامل لكن والله كاين عايلات يعني الام لما يجي يخطب واحد بنتها تقولي إنت جاهم رئيس شروط والله ما تتحط فالبال الرجال يتقدم من بعد يندم هو ممكن فالأول يقبل ما تبانلوش بزاف ولانو يكون متمسك بالطفلة لكن بعدها يولو يبانو شروط اخرى من تحت لتحت ورانا شفناهم هي في دارهم والرجال يصرف عليها وهنا انان قول المشكل فالرجال كيما قلت عجبوه شروط يتفضل ما عجبوهش الله يسهل اما الدار والله صعيب يكريلها ما راه فالخير غالي بزاف وكل عام يكري بزاف يسكنها مع اهلو اعرفي النار تشعل كيما يدير يحير الشباب رجعو اليوم ما يخموش فالزواج كرهو مهر غالي ودار وذهب واهلو واهلها يشبع يبقى براسو
لازم تنازل من رأي من اهل الطفلة صراحة بزاف صحا فطورك
نقلك حاجة يا ليليا المشكل تاع ضروك ماراه لا في الشروط التعجيزية لا والو المشكل ضروك راه قليل وين تلقاي راجل يصلح و يكون قد كلمتو…………
|
حفيظتي… فلا يغضبنّك ما ستسمعين.
هل تعنين حقا ما تقولين؟
و هل أنت واعية بمدى غرابة ما تقولين؟
ثم هل أخوك و أبوك و زوجك بدورهم لا يستأهلون حمل صفة
الرجولة؟ أم أنهم من القليل الذين جاء ذكرهم في جملتك؟
و أخيرا فإنني لا أرى حقا وجه العلاقة بين هذه الجمالة و باقي مداخلتك!!
اللّي يسمع لكلامك يقول باللّي غير انتوما البنات برك اللّي تصلحوا.
سبحان الله
فبدت نبرتي حادة و لغتي نابية…
و لكن هو الاستفزاز أوغر صدري.
هذه الجملة – في الاقتباس أعلاه- استفزت كبريائي و أثارت
حفيظتي… فلا يغضبنّك ما ستسمعين. هل تعنين حقا ما تقولين؟ و هل أنت واعية بمدى غرابة ما تقولين؟ ثم هل أخوك و أبوك و زوجك بدورهم لا يستأهلون حمل صفة الرجولة؟ أم أنهم من القليل الذين جاء ذكرهم في جملتك؟ و أخيرا فإنني لا أرى حقا وجه العلاقة بين هذه الجمالة و باقي مداخلتك!! اللّي يسمع لكلامك يقول باللّي غير انتوما البنات برك اللّي تصلحوا. سبحان الله لتعذرني صاحبة الموضوع إن شذذت عن أدب الحديث.
فبدت نبرتي حادة و لغتي نابية… و لكن هو الاستفزاز أوغر صدري. |
السلام عليكم
اخي لا بأس في تدخلك اعلم الجملة ثقيلة لكن الاخت لا تعلم وسأترك لها الرد
شكرا وبارك الله فيك ولا بأس الموضوع موضوعك وشكرا
المشكل ليس في الشروط بل في العقلية الجزائرية التي اصبحت مادية جدا لماذا نضيع 100 مليون في عرس
يمكن هذي 100 مليون نخسرو منها 40 مليون فقط و60 مليون يعيشو بيهم الزوجين ويدرو مشروع والله افصل من التبذير هذا
شعب جاهل والله هذا تكليف على النفس وحرمان الشباب من الزواج وهذا يزيد من الفتنة ويزيد من التبرج ودعارة والعهر وهذا مايحصل في الجزائر والله اظن انه حرام على اي زوجين يبذرون كل هذا المال
الله يهدينا
المشكل ليس في الشروط بل في العقلية الجزائرية التي اصبحت مادية جدا لماذا نضيع 100 مليون في عرس
يمكن هذي 100 مليون نخسرو منها 40 مليون فقط و60 مليون يعيشو بيهم الزوجين ويدرو مشروع والله افصل من التبذير هذا شعب جاهل والله هذا تكليف على النفس وحرمان الشباب من الزواج وهذا يزيد من الفتنة ويزيد من التبرج ودعارة والعهر وهذا مايحصل في الجزائر والله اظن انه حرام على اي زوجين يبذرون كل هذا المال الله يهدينا |
السلام عليكم
بارك الله فيك اهي وعندك الحق يعني 100 ملوين مشروع يعيشهم العمر كلو لكنهم ييحبو المفاخرة وليموزين والتفاخر الزائد من المفروض الزاوج جمع زوجين فالحلال وإحتفال بسيط بزاف رحمة ربي
لكن الشروط والعقلية هذي خلات النتائج اللي ذكرتها تمشي فالمجتمع نتاعنا الله يهدينا اجمعين
وشكرا صحا فطورك
هي مجرد ثرثرة لا فائدة من
من مستحيل في هذ الزمان تلقي بنت مهيش حاطة شروط تعجزية هذي نظرية ثابة
وانا متاكد من ان البنت هي من تضع شروطها لكن على لسان اهلها
حتي اصبح زواج مثل تنقيب على ذهب
وليكن في علمك ان شباب اليوم عاد ينظر الى بنت بلادوا كأخر حل لانوا وحمد الله كاين بنات بزاف في هذ الدنيا
وان شاء الله نلقوا حل يسعدنا اننا نتزوجوا باجنبيات بدون مشاكل
لانوا صراحتا جزائريات عدوا اعوذ بالله منهم ومن عقليتهم
على هذا ربي دئما يبليهم برجال يدمروهم كيما دمروا هوما هذ امة
وهذا ما اصبحت الاحظه هنا في منتدي وخارج منتدي
وكلنا عليكم ربي
هذه الجملة – في الاقتباس أعلاه- استفزت كبريائي و أثارت
حفيظتي… فلا يغضبنّك ما ستسمعين. هل تعنين حقا ما تقولين؟ و هل أنت واعية بمدى غرابة ما تقولين؟ ثم هل أخوك و أبوك و زوجك بدورهم لا يستأهلون حمل صفة الرجولة؟ أم أنهم من القليل الذين جاء ذكرهم في جملتك؟ و أخيرا فإنني لا أرى حقا وجه العلاقة بين هذه الجمالة و باقي مداخلتك!! اللّي يسمع لكلامك يقول باللّي غير انتوما البنات برك اللّي تصلحوا. سبحان الله لتعذرني صاحبة الموضوع إن شذذت عن أدب الحديث.
فبدت نبرتي حادة و لغتي نابية… و لكن هو الاستفزاز أوغر صدري. |
تعرف ماشفتش ردك و مليح الي نبهتني ليه اختي و قاتلي واحد من المنتدى راه عندو ماردلك امالا جيت نردلك تاني تدعي عليا كاش دعوة و انت راك صايم.شوف يا خويا انا مافهمتش علاه غاضك الحال لهذا الدرجة يا خي انت دير روحك من هذوك القلال و انا كي قلت قلال ماحددتش لانو و الحمد الله نعرف بلي كاين الخير في ولاد بلادي ايه بابا و خويا و زوجي مستقبلا اذا ربي كتب ان شاء الله يكون من هاذو القلال و رجال بزاف نعرفهم و منهم رجال من المنتدى مي من الاستهتار تاع شبابنا و من الشي الي راني نسمع فيه و من العجب الي راهم يديرو فيه الثقة بينا و بينكم راهي مهزوزة.و من كلامي انا ماقصدتش انو حنا برك الي نصلحو كاين الي ماتصلحش .ماتزعفش خويا من كلمة قليل كل واحد و كيفاه يشوف لهذا القليل كون قتلك نادرا ما يغيضك الحال اما القليل راه عندي بزاف.انا يا اخي لما كتبت الرد ماشي باه نستفزك و لا باه نتوشي كرامتك و لا كبرياءك هذو كامل راهم محفوظين .مش كل كلمة لازم الواحد يوقف عندها في جال هذا السبب راه صارينا هكا رانا نوقفو لبعضانا عند الكلمة كنت شفت الحاجة الاجابية في ردي علاه شفت غير هذا الكلمة برك.و اذا جات على الاستفزاز انا نضن انو حنا مرات الي تستفزونا بمواضيع مانعرفش مين جيبوها.صح فطورك خويا و راح نعاودهالك القليل عندي راه بزاف مازال الخير فيكم و فينا
السلام عليكم جميعا…….في البداية اختي مريم كانت مقدمة الموضوع وقوف إلى جنب الشاب المسكين …….وبعدها قارنتي بينه وبين خاطب أخته…….وكأنك تريدي تقولي لما يريد الشاب الخطوبة يطلب التسهيل…..لكن مع خاطب أخته …. يشترط كثيرا
وأن الأم البنت هي المسؤول الأول
لكن ارى انك أهملت دور الوالد وهو رب الأسرة وجميع القرارت تخرج من عنده ……وارى السبب هو حسب عقلية الأسرة
هناك اسرة تجدها مادية …حتى ولو كانو فقراء وحالهم بسيط لكن لما يأتي خاطب … (يمصولو دمو )….لكن يجب التدخل دائما ويجب ان يكون هناك عقل راشد داخل الأسرة .في مثل هذه القرارت ….سواء الأخ أو الوالد أو البنت ……حتى لا نكلف الخاطب
ويجب ان ينظر الوالدان إلى الخاطب على انه ابنهم….حتى يرأفو به…………..كذالك على الخاطب إذا كانت حالته المادية ميسورة ….حتى بعد الإتفاق على المهر ان يكون كريم مع مخطوبته …..بشيء خارج الإتفاق…بخاتم ذهب أو اي شيء …يترك طابع جيد عند خطيبته ..و اهلها …….هذا رأيي الخاص ……والله اعلم
تذكرت نكته عن شاب بعد أن ذهب ان يخطب حبيبته …….طلب والدا البنت مهر غالي 30 مليون لم يجد سوى القبلو وسيارهم في الأمر ….وكتمها في قلبه إلى يوم غير معلوم ……حتى مرة جاء أهل البنت لزيارتها وكانت أول زيارة لهم
دقدقو الباب ولما فتح لهم الباب همو بالدخول ……. أوقفهم زوج ابنتهم …….وطلب منهم مبلغ 5000 دج مقابل رؤية ابنتهم ……احتارو اهل البنت وطلبو معرفة السبب فأجاب انتم بعتولي ابنتكم وانا اعمل مقابل كل زيارة لها مبلغ من المال حنى استرد نقودي …………هكذا يستهلو كل من يكون سبب في غلاء المهور
وبالنسبة للتي تقول لنه لم يعد هناك رجال فأذكر حديث رسول الله صلة الله عليه وسلم :
إذا سمعتم الرجل يقول هلك الناس فهو أهلكُهم ………صدق رسول الله
وفي الأخير ادعو الله ان يتقبل صيامكم وقيامكم …………..والسلام عليكم ورحمة الله
والله ملينا من هذ مواضيع لانها ماتعلش مشكل
هي مجرد ثرثرة لا فائدة من من مستحيل في هذ الزمان تلقي بنت مهيش حاطة شروط تعجزية هذي نظرية ثابة وانا متاكد من ان البنت هي من تضع شروطها لكن على لسان اهلها حتي اصبح زواج مثل تنقيب على ذهب وليكن في علمك ان شباب اليوم عاد ينظر الى بنت بلادوا كأخر حل لانوا وحمد الله كاين بنات بزاف في هذ الدنيا وان شاء الله نلقوا حل يسعدنا اننا نتزوجوا باجنبيات بدون مشاكل لانوا صراحتا جزائريات عدوا اعوذ بالله منهم ومن عقليتهم على هذا ربي دئما يبليهم برجال يدمروهم كيما دمروا هوما هذ امة وهذا ما اصبحت الاحظه هنا في منتدي وخارج منتدي وكلنا عليكم ربي |
السلام عليكم
ومادام هي ثرثرة علاه شاركت فيها وعلى شكون توكل في ربي
والله لما نقرا ردك نحسك الملاك الطاهر الله غالب اللي ما يلحق على العنب يقول عليه قارس
تتزوج اجنبية فعلا هذا حل مناسب ليك جدا وألف مبارك من الآن والله ما يتزاوجو حتى يتشابهو ونعم الاختيار موفق
السلام عليكم جميعا…….في البداية اختي مريم كانت مقدمة الموضوع وقوف إلى جنب الشاب المسكين …….وبعدها قارنتي بينه وبين خاطب أخته…….وكأنك تريدي تقولي لما يريد الشاب الخطوبة يطلب التسهيل…..لكن مع خاطب أخته …. يشترط كثيرا
وأن الأم البنت هي المسؤول الأول لكن ارى انك أهملت دور الوالد وهو رب الأسرة وجميع القرارت تخرج من عنده ……وارى السبب هو حسب عقلية الأسرة هناك اسرة تجدها مادية …حتى ولو كانو فقراء وحالهم بسيط لكن لما يأتي خاطب … (يمصولو دمو )….لكن يجب التدخل دائما ويجب ان يكون هناك عقل راشد داخل الأسرة .في مثل هذه القرارت ….سواء الأخ أو الوالد أو البنت ……حتى لا نكلف الخاطب ويجب ان ينظر الوالدان إلى الخاطب على انه ابنهم….حتى يرأفو به…………..كذالك على الخاطب إذا كانت حالته المادية ميسورة ….حتى بعد الإتفاق على المهر ان يكون كريم مع مخطوبته …..بشيء خارج الإتفاق…بخاتم ذهب أو اي شيء …يترك طابع جيد عند خطيبته ..و اهلها …….هذا رأيي الخاص ……والله اعلم تذكرت نكته عن شاب بعد أن ذهب ان يخطب حبيبته …….طلب والدا البنت مهر غالي 30 مليون لم يجد سوى القبلو وسيارهم في الأمر ….وكتمها في قلبه إلى يوم غير معلوم ……حتى مرة جاء أهل البنت لزيارتها وكانت أول زيارة لهم وبالنسبة للتي تقول لنه لم يعد هناك رجال فأذكر حديث رسول الله صلة الله عليه وسلم : إذا سمعتم الرجل يقول هلك الناس فهو أهلكُهم ………صدق رسول الله وفي الأخير ادعو الله ان يتقبل صيامكم وقيامكم …………..والسلام عليكم ورحمة الله
|
السلام عليكم اخي عبدو شرفني مرورك
يا اخي انا مازال واقفة مع الخاطب لا انا حاولت نوصل فكرة
إنو ام الخطيبة تتعامل معاه لنفس طريقة تعامل امو مع خطيب بنتها بمعنى الام في كلتا الحالتين تظلم الخاطب
ايضا الأب حالات قليلة وين يشرط شروط لما يكون هو غنيو مدلل بنتو راح يحط شروطو التعجيزية على الخاطب
المشكل يا اخي لما الإنسان يتقدم ويخطب ويسمع هذيك الشروط التعجيزية نن عندو حق ما يقبلش اما يرمي روحو فالكريدي ويتحمل طاقة ما يقدرش عليها ماكان حتى شي يفرض عليه الشي هذا
شكرا لك وصحا فطورك
السلام عليكم
ومادام هي ثرثرة علاه شاركت فيها وعلى شكون توكل في ربي موضوع هو لثرثرة موش رد والله لما نقرا ردك نحسك الملاك الطاهر حمد الله الله غالب اللي ما يلحق على العنب يقول عليه قارس والله ليسمع يقول عليكم حور العين هههههه راه كاين منكم 14 مليون راهم مطيشين تتزوج اجنبية فعلا هذا حل مناسب ليك جدا وألف مبارك من الآن والله ما يتزاوجو حتى يتشابهو ونعم الاختيار موفق شفتي حنا اجانب ديما خير منكم |
وصــــح فكورك
السلام عليكم
شكرا على الرد وصحا فطورك ما رانيش حور العين أنا إنسانة نغلط ونتعلم وانا ما نحاسبش الناس اللي هو ربي يغفر ويسامح الحمد لله الموت بيد ربي لو جات بيديكم تقتلو العباد الحمد لله ربي كاين
شكرا لك
نقلك حاجة يا ليليا المشكل تاع ضروك ماراه لا في الشروط التعجيزية لا والو المشكل ضروك راه قليل وين تلقاي راجل يصلح و يكون قد كلمتو.اما اذا جينا نهدرو على الشروط التعجيزية فهوما راهم قابلينها انا نروح نخطب طفلة تقولي حوايج انوغمال مانقبلش و ربي يسهل عليها ماشي نقبل منبعد نولي نشتكي و كاين شي رجال تاني كي ماتشرطي والو و تسهليلو يخمم تخام ناقص و يقول هو و وماليه هذا الطفلة ماصدقت جينا خطبناها على اساس انو هو انسان مايتعوضش و كون ماشي هو الطفلة هاذي ماتتزوجش كامل و يقعدو شادينهالها و تبانلهم ماشي غالية و تقول ماليها تهناو منها و كي تتشرطي و عليهم يقبلو كلشي و تجيهم الحالة مليحة .و كون نجو نشوفو الحالة راهي غالية معنتها اذا باغيين هذا المشكل يروح لازم نبدلو العقليات .مازال كاين شي عايلات يطلبو الهنا برك لبناتهم و هذا راه صعيب على الدار و على الدراهم كون جا كي الراجل كي المرا يفهمو.اكبر مشكل ممكن يخلي مالين الطفلة يرفضو الزواج هو الخدمة اما الحاجات لخرين راهي ساهلة لانو تجي مع الوقت.نرجعو للدار مانكذبوش رانا في وقت صعيب و الوحدا راهي دوموندي فيه لانو راهي تخاف من المشاكل ماشي معنتها هي انسانة مادية بلعكس هي انسانة تخاف المشاكل و ماتبغيش غدوة يولي راجلها واقف في الوسط بين ماليه و بينها .المراة اذا حست انو هذا الراجل راح يصونها راح تتنازل على حوايج بزاف
|
على الرد الرائع