تخطى إلى المحتوى

الكنابست” يطالب الوزير بتنحيته وتجميد قرار المنح : رئيس لجنة الخدمات متهم بنهب مليار ونصف من أموال العمال 2024.

  • بواسطة

فتح المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني النار على رئيس اللجنة الوطنية لتسيير أموال الخدمات الاجتماعية بلمشري عبد الرحمان متهما إياه بمحاولة استغلال ما قيمته مليار و٦٠٠ مليون سنتيم سنويا من أموال عمال القطاع كمنح لحسابه وحساب أعضاء اللجان الوطنية والولائية سنويا، داعيا وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد إلى وقف تجاوزارت هذا الأخير الذي يسعى لشراء ذمم الأعضاء بأموال المستخدمين.

حذر المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني من التجاوزات التي تطال أموال الخدمات الاجتماعية بعد أشهر من تفعيلها فقط. وكشف في هذا الشأن المنسق الوطني للكنابست نوار العربي تجاوزا فاضحا ومحاولات لشراء ذمم أعضاء اللجان الولائية من طرف رئيس اللجنة الوطنية عبد الرحمان بلمشري بهدف نهب أموال عمال التربية، مضيفا أن بلمشري يستغل مبالغ مالية على شكل منح لصالحه ولأعضاء اللجان الولائية والوطنية تتراوح قيمتها بين 10000 دج و8 آلاف دج وهو ما يعادل ما قيمته 160 مليون سنويا تنتزع من أموال مستخدمي القطاع.

والأكثر من ذلك، يضيف نوار العربي، أن رئيس اللجنة يحاول التستر على هذه الفضيحة بوثيقة كتب عليها “سري للغاية”، موقعىة من طرف رئيس اللجنة وتحمل رقم: 13 ل/ط/خ/ا 2024 والموقعة بتاريخ 04 / 02 / 2024 والتي مفادها أن يستفيد رئيس كل لجنة ولائية بمنحة جزافية مقدارها 10000 دينار شهريا مع هيكل التسيير ويستفيد النائبين من مبلغ 8000 دينار في حين حدد هذا الرئيس منحة بمبلغ 2024 دينار لكل عضو لجنة في الشمال و4000 دينار لكل عضو لجنة في الجنوب، وهذه المبالغ ليست تعويضا عن مصاريف الأعضاء من نقل وإطعام ومبيت، وأضاف المتحدث ذاته أن ممضي الوثيقة وضع مرجعا اعتمده في التوقيع عليها

وأكد نوار أن ما قام به بلمشري يعد تجاوزا للقرار الوزاري 12 01 الذي ينظم كيفية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية الذي يقضي بضرورة اطلاع المداولات على الوصاية والنقابات. ودعا المتحدث في هذا الشأن الوزارة الوصية إلى التدخل بشكل مستعجل ومنع أي تجاوزات قد تطال أموال الموظفين بكلمة “سري للغاية” حتى الوزارة تم تجاوزها. كما دعا الكنابست على لسان المتحدث رؤساء اللجان الولائية وأعضاء اللجنة الوطنية بتوقيف رئيس اللجنة عند حده، مطالبا بإلغاء هذه الوثيقة والابتعاد عن السري للغاية، قبل الاضطرار إلى تنحيته بمصادقة من جميع الموظفين. كما أكد الكناباست أنه على أهبة الاستعداد لأي خطوة تتخذ لحماية أموال الخدمات الاجتماعية من النهب السري للغاية، مؤكدا أنه يجب الحفاظ على التضامن الوطني والعمل التطوعي، لكن يجب التخلص من المنح الجزافية، مجددا رفضه أن تكون أصلا وعليهم الاستفادة فقط من المنح التي يستفيد منها سائر العمال.

هذه البداية مازال مازال

بلمشري حاب يشري فاقو بيه هههههههه.

الله يفضحكم يا من بيعتم الرجالة

https://www.echoroukonline.com/ara/articles/157294.html

ازلام ugta اكتبوا حتى يعرفكم الجميع …. متى كانت الصحف الجزائرية منصفة للمعلم وسلك التعليم ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouare الجيريا

ازلام ugta اكتبوا حتى يعرفكم الجميع …. متى كانت الصحف الجزائرية منصفة للمعلم وسلك التعليم ؟؟؟

أزلام وأذيال ugta أبحث عنهم في ورثائها عصابة مدراء unpe….f هناك تجدهم قابعين على أرائك الغدر و الخيانة

الجيريا

[QUOTE=argaz55;13054875][B][CENTER][SIZE="7"][COLOR="Red"]أزلام وأذيال ugta أبحث عنهم في ورثائها عصابة مدراء unpe….f هناك تجدهم قابعين على أرائك الغدر و الخيانة [

الحمد لله وحده انك تقاعدت والا ماذا ستدرس لتلاميذنا ؟ بمثل هذه الذهنية

مطلب تحرير الخدمات الاجتماعية كان من المرتكزات المطلبية خلال السنوات الأخيرة لنقابات التربية ولموظفي القطاع .
القضية أساسية وجوهرية بالنسبة لعمال القطاع وأي تجاوز أو تقصير من أي طرف لا بد و أن يتم الإشارة إليه بقوة ومنع أي تلاعب بأموال عمال التربية من أي طرف كان . القضية ليست صراع نقابات بحكم أن أعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية ليسوا نقابيين في أي من النقابات الفاعلة ………….
نحن كموظفين في قطاع التربية نرفض وسنقف بالمرصاد أمام كل من يريد أن يعيدنا للتصرفات التي حاربنها لسنوات عديدة .

يا جماعة هذا شيئ عادي .سي العربي كنابست و سي بلمشري من نقابة المنكوبين. يحاولون الاطاحة به و بنقابته. و الوثيقة لو كانت فعلا سرية لما و صلت الى سي العربي و امثاله.

لو كان التسيير محلي افضل عبر المأمن

على الأقل نعرف الداخل و الخارج و اين صرفت الأموال

حسبنا الله ونعم الوكيل ربي ينصر الحق

بلمشري من الاينباف
فلا تتعجبوا

لوطني

الكنابست” يطالب الوزير بتنحيته وتجميد قرار المنح : رئيس لجنة الخدمات متهم بنهب مليار ونصف من أموال العمال

نوار العربي: بلمشري يحاول التستر على هذه الفضيحة بوثيقة كتب عليها “سري للغاية” ك ليلى فتح المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني النار على رئيس اللجنة الوطنية لتسيير أموال الخدمات الاجتماعية بلمشري عبد الرحمان متهما إياه بمحاولة استغلال ما

حسبنا الله و نعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.