القناعة
القناعة هي بالمفهوم المنطقي الرضا في امتلاك شي معين مع الحمد والشكر والثناء لمن أعطاك هذا الشيء فالقناعة أشبة ما تكون كالقناع في الحد من عدم الرضا والسخط من عدم التمكن من امتلاك ما تتمناه
القناعة في الحقيقة نعمة من الله عز وجل فهي راحة نفسية للشخص حيث انه قنوع بما لدية وعدم القناعة في حقيقة الأمر مسبب لإشغال العقل في كثرة التفكير فيما تريد أكثر وأكثر حتى تأتي مرحلة اليأس والسخط والتذمر عندما أقول لك أن القناعة من أخلاق المسلم فأنا لا أبالغ في هذا الأمر فهي بالفعل من أخلاق المسلم القنوع المتواضع فيما أعطاه الله سبحانه وتعالى فتجده حامداً شاكراً ويزيده الله من النعم والراحة النفسية
قال صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافًى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) [الترمذي وابن ماجه]
ماذا تختارون يا أهل التربية أ رضا الله أم رضا أننفسكم؟؟؟؟؟؟
فرق بين مطالبة اهل التربية بالحقوق ضمن الاطر التي كفلها الدستور و بين الرضا كخلق يتصف به المسلم
ماذا تختارون يا أهل التربية أ رضا الله أم رضا أننفسكم؟؟؟؟؟؟
الزوجة الصالحة و البيت الواسع و المركب الهني:هذه مطالبنا وهي مرضاة لله
– تخفيض رواتب الوزراء والنواب والمدراء التنفيذين وكل من زاد راتبة عن 150000 دينار
القناعة
القناعة هي بالمفهوم المنطقي الرضا في امتلاك شي معين مع الحمد والشكر والثناء لمن أعطاك هذا الشيء فالقناعة أشبة ما تكون كالقناع في الحد من عدم الرضا والسخط من عدم التمكن من امتلاك ما تتمناه |
القناعة في الحقيقة نعمة من الله عز وجل فهي راحة نفسية للشخص حيث انه قنوع بما لدية وعدم القناعة في حقيقة الأمر مسبب لإشغال العقل في كثرة التفكير فيما تريد أكثر وأكثر حتى تأتي مرحلة اليأس والسخط والتذمر عندما أقول لك أن القناعة من أخلاق المسلم فأنا لا أبالغ في هذا الأمر فهي بالفعل من أخلاق المسلم القنوع المتواضع فيما أعطاه الله سبحانه وتعالى فتجده حامداً شاكراً ويزيده الله من النعم والراحة النفسية ماذا تختارون يا أهل التربية أ رضا الله أم رضا أننفسكم؟؟؟؟؟؟ |
أجـــــــــــــــــزم أنـــــــك أخـــــــــــــطأتــــــــــــ العنــــــــــــــــوان.
من المفــــــــــــــــــــــــروض انــــــــــك تتجــــــــــــوه بهــــــــــــذا الكـــــــــــــــــــلام للمسؤولــيــــــــــــن. و للذ يـــــــن يتكــــــــالبـــــــــون علـــــــــى التشـريعيــــــــــــــا ت. أتضــــــــــــــن أن همهم خدمة البلاد و العبـــــــــــــــــاد؟ أنت مخطىء إن أنت ضننـــــــــــت هذا, يـــــا أخـــــــــي.
فلـــــــــــــو لا 30 مـليــــــــــــــــــون لما ترشـــــــــــــح أحــــــــــــد.
أمـــــــــــا نحـــــــــن معشـــــــــــــــر التعليـــــــــــــم فلنــــــــــــــا من القنــــــــــــــــاعــــــــــــة مـــــــــا يكفــــــــــــي و الحمـــــــــــــــد لله ربــــــــــــ
العــــــــالميـــــــــن.
وكاد الفقر ان يكون كفرا
من خلال الخبرة الطويلة في ميدان الترية ،لم أجد أزكى نفسا ،ولا ارضاها ولا أقنعها من المربي ،فالحمد لله على ذلك.
و علاه شكون قالك القناعة كنز لا يفنى
الخلصة و المردودية و الربال كل شهر هي الي كنز لا يفني
ياودي الناس الشبعانين هما الي يكلخو للبسطاء من امثالي بهذه المقولة حتى يدولهم حقهم و يسكتهم
قالك القناعة كنز لا يفنى ياو غنيها للغافلين
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافًى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) [الترمذي وابن ماجه]
فكم من غني يرى أمواله بعينه فقط ولا يتذوق منها شيء لمرض أنهكه
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافًى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا) [الترمذي وابن ماجه] فكم من غني يرى أمواله بعينه فقط ولا يتذوق منها شيء لمرض أنهكه |
و الله غير عندك الحق يا خويا سردوك هذي القناعة التي نريدها
قناعة الخلق الكريم ماشي قناعة عدم المطالبة بالحقوق
و الله غير عندك الحق يا خويا سردوك هذي القناعة التي نريدها
قناعة الخلق الكريم ماشي قناعة عدم المطالبة بالحقوق |
يالخضر وش راك تخلط علينا
مامعنى كلامك هذا
قناعة الخلق الكريم ماشي قناعة عدم المطالبة بالحقوق
يالخضر ماتزعفش راني غير نبسط معاك
و علاه شكون قالك القناعة كنز لا يفنى
الخلصة و المردودية و الربال كل شهر هي الي كنز لا يفني ياودي الناس الشبعانين هما الي يكلخو للبسطاء من امثالي بهذه المقولة حتى يدولهم حقهم و يسكتهم قالك القناعة كنز لا يفنى ياو غنيها للغافلين |
و الله يا خويا لخضر غير كلامك جواهر و درر ————–و دواء-تحط على الجرح يشفى——-
شكرا لك ——وزدنا من هذه الحكم ————————ان شاء الله يرقيوك و يصنفوك 13 —–وعلى حساب جريدة الخبر لليوم —-
ممكن ترقى الى ناظر في التعليم المتوسط ( رتبة جديدة ) ——–وتتهنى من الحس و القلقة و الزعاف انتاع لولاد———
لا حظوا فقط ان صاحب الموضوع مرأة
ه=ا صحيح لأنه صادر عمن لا ينطق عن الهوى و لكن يا أخي لم تضعه في مكانه لان القناعة لا تعني أبدا أن تتنازل عن حقك و تسكت عليه و هي لا تعني أن ترضى بالفقر و عندك أكثر من طريق لتحارب هذا الفقر ، إنما القناعة أن ترضى بما هو عندك و تسعى وفق ما يرضي الله إلى تحسينه و قد يكون الرجل من القانعين و عند المليارات و العكس بالعكس و أنت تعرف قصة الصحابي الذي قام اعمر و هو على المنبر و كيف كان رد عمر رضي الله عنهم ، أولئك الذين فهموا القناعة على حقيقتها … فطالب بحقك دون هوادة وفق الطرق الشرهية و كن قانعا يا صديقي .
نعم القناعة كنز لا يفنى
لكن المطابة بحقنا ليس طمعا و مثلنا قال الأخ أغلبية المربون قنوعييييييييين