تخطى إلى المحتوى

الفرق بين العروبة والاسلام حتى لا نخلط الامر 2024.

  • بواسطة

1 : إن قالوا لك أن العربية لغة مقدسة فاسألهم عن الدليل فإنهم لن يجدوا في كتاب الله آية تقدس العربية و السبب في نزول القرآن عربيا هو أن القوم المستهدفين كانوا عربا حيث قال تعالى ؛" و ما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه " و ليس لجمالية العربية كما يدعي البعض لأن في ذاك العهد كانت الفارسية و العبرية في أوج تطورهما و العربية لا تجواز أهلها العرب . وكانت المنطقة العربية في مئمن وبعيدة عن الفيروسات الفارسية والصليبية

2 : إن قالو لك أن العربية لغة أهل الجنة وإستدلوا بذلك بقوله تعالى :" و تحيتهم فيها سلام " فأجبهم بخطابه تعالى لأهل النار " إخسؤوا فيها و لا تكلمون " و بالتالي فالعربية لغة جهنم أيضا حسب قولهم و العياذ بالله من الخوض في أمور الغيبيات . فإن عاندوك فقالوا حديثا نفاه الألباني و ضعفه إبن تيمية و هو " قال محمد : أحبوا العرب لثلاث ، لأني عربي و لسان أهل الجنة عربي و القرآن عربي " فرد عليهم بأن يأتو بصحته فلن يجدو لا في مسلم ولا في البخاري .

3 : إن قالوا لك أنها لغة يوم البعث فأجبهم بحديث متفق عليه يقول فيه المصطفى عليه السلام : " ما منكم من أحد إلا و يكلمه ربه يوم القيامة ليس بينه و بينه ترجمنا فينظر أيمن منه فلا يجد إلا ما قدم و ينظر أشأم منه فلا…………………فاتقوا النار ولو بشق تمرة " .
4 :إن قالوا لك أن الإسلام هو الذي عرب العجم فقل أعوذ بالله أن يكون الإسلام دين تعريب ثم أضف له قوله تعالى " و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا " و لم يقل تعالى : لتعاربوا " .

5 : إن قالو لك أن الإسلام هو الذي فرض على نساء المسلمين العجميات لباسا أسودا يسمى العباية أو النقاب أو غير ذلك فأخبرهم أنه لباس عربي منذ الجاهلية الأولى و أن الإسلام فرض على المسلمة أن تتسر فقط و لكل شعب لباس يستر نسائه ،و للذكر فلباس الامازيغيات هو لباس إسلامي محض اذا ستر سائر البدن ولم يخرج على شرع الله

6: إن قالو لك أن الإسلام هو الذي حول بلدانا عجمية كمصر و شمال إفريقيا و الشام و بلاد الرافدين إلى بلدان عربية فإنههم عن إتهام الإسلام بالباطل فهو بريء مما فعلته القومية العربية ، و إن كان الإسلام فعلا وراء تغيير هويات الشعوب فلماذا لم تصبح ماليزيا و إيران و تركيا و أندونيسيا و باكستان دولا عربية رغم كونها إسلامية ؟؟

العروبة و الإسلام مترابطان

العروبة رمز الاصالة و المقاومة

التبربير رمز التبعية للفرنكفونية و الميوعة………………… خلي البير بغطاه

نحن لا نريد ان نصبح أو نكون مثل إفريقيا السوداء

شتان بين الثرى و الثريا
تتقزز النفس من مقارنة كهذه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozman الجيريا
العروبة و الإسلام مترابطان

العروبة رمز الاصالة و المقاومة

التبربير رمز التبعية للفرنكفونية و الميوعة………………… خلي البير بغطاه

نحن لا نريد ان نصبح أو نكون مثل إفريقيا السوداء

كلامي كان بدليل من كتاب الله و حقائق منطقية نعيشها اما كلامك فيدل على عقلية وافكار فاسدة …..ربي يجعل الشفا

لا يمكن مقارنة الدين بالأصل فاتق الله في نفسك أخي محمد إن عدت بعضوية جديدة.

شكرا على الموضوع

بارك الله فيك شكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed25 الجيريا
1
السلام عليكم
والله اتعجب من مثل هذه المواضيع
يا اخي اتق الله فيما تقول الناس وصلت الى علوم واكتشافات يتوقف العقل عن العمل عندما يسمع بها
وانت مازلت تقول العرب والامازيغ…………. اتق الله
والله عندما ارى اناسا يتكلمون عن هذا الامر يصيبني الدوار
لا ادري لماذا يهاجم الامازيغ العرب انا عن نفسي ياتي البعض يقول لي انتم العرب اتيتم على ظهر البعير والبعض يقول اخذتم ارضنا والاخر يقول تريدون تغيير ثقافتنا ما هذا الجهل…….
هذه هي حال الدنيا في القرون التي خلت اذا سيقول الامريكيون للاوروبييون انكم اخذتم ارضنا وطردتم شعبنا ……. كفانا جهلا
يا اخي انا لغتي العربية وانت لغتك الامازيغية فاين المشكل ؟؟؟ ولكل واحد عادات وتقاليد ان اردت ان امحو لغتك او عاداتك فماذا ساستفيد ؟؟؟
وليكن في علمك وامثالك ومن يفكر بهذا الفكر التخلفي والرجعي انهم يغردون خارج السرب
في هذا الوقت لم يعد اي شخص يتكلم عن الاصل واللغة والعادات اصبح هم الناس الرزق والعمل وتوفير متطلبات الحياة
وليس لغتي وثقافتي وعربي وامازيغي
اذا كان ربنا لم يفرق بين اعجمي ولا عربي الا بالتقوى تاتي انت واشباهك لتقول عرب ولغة وقال كذا وكذا …. اتق الله
واقول لاصحاب العقول المتحجرة امثالك تجاوزو هذا التفكير فانتم تغردون خارج السرب ولا احد يهتم بكم الا من يريد الفتنة ولن تنجحو في مسعاكم لان الدين جمعنا ولن نتفرق من اجل لغة او ثقافة
اتقوا الله بارك الله فيكم

دعوها فإنها منتنة

إن أكرمكم عند الله أتقاكم

نت واتبااااااااااااااااااعك روح شوف كاااااااااااااااااش مقبره ادفن فيه روحك احسن غاع المواضيع تاعك تتحامل فيه على اسياد تاعك نت شكون حتتتى تهدر على ابطال الجزاءر عرب وامازيغ ماشي نت تجي تهدر وزعما راك مؤرخ تتمسخر بعمرك روح روح شوف خدمه مليح لعمرك احسن ما تبقى تتكالب نت وامثالك على ناس خدمة على عمره ماشي واحد كيفك يجي دوك يهدر عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.