تخطى إلى المحتوى

العنف الى متى . 2024.

  • بواسطة

مجهولون يعتدون على تلاميذ بمسدسات كهربائية في البليدة

تعرض قرابة 10 تلاميذ، عصر أول أمس، يتمدرسون بمتوسطة بونعامة الجيلالي بالبليدة، إلى اعتداء من قبل عدد من المجهولين استعملوا ضدهم مسدسات كهربائية ممنوعة، حينما كانوا عائدين إلى منازلهم. وقد تم إسعاف البعض منهم بالمستشفى الجامعي فرانتز فانون سابقا القريب من موقع الحادث.
الحادث الإجرامي، حسب شهادة تلاميذ ضحايا الاعتداء، التقت بهم ” الخبر” أمس، كشف حسب روايتهم أنه إثـر الفراغ من إجراء امتحان في مادة الموسيقى بمتوسطة زبانة التي تم اختيارها من قبل الإدارة لإجراء الفحص بها، انصرف التلاميذ إلى بيوتهم، وفي زاوية شبه معزولة قريبة من محيط المتوسطة هجم عدد من المجهولين على فتيات وحاولوا سرقة أقراطهن والإفلات بحقائبهن، إلا أن زملاءهن في الصف تدخلوا وحاولوا حمايتهن، لكن أفراد العصابة أشهروا مسدسات كهربائية ممنوعة تستعمل عادة من قبل أعوان الأمن، وصفها الضحايا بأنهم غالبا ما رأوها في الأفلام السينمائية، وقاموا من خلالها بدفع بعض التلاميذ الذين أرادوا حماية الفتيات وشل حركتهم بكهربتهم، في الوقت الذي حاول الضحايا الهروب باتجاه المتوسطة التي كان بوابها قد أغلق الباب ولم يسمح لهم بالدخول، على حد قولهم. ويضيف أحد الضحايا المجروحين أن المعتدين قاموا بضرب إحدى التلميذات وأسقطوها أرضا وركلوها. كما أشاروا إلى أن عناصر الأمن لم يكونوا متواجدين بمحيط المتوسطة.
الحادث الخطير وغير المسبوق أدخل التلاميذ في صدمة، ولم يستطيعوا أمس متابعة الدراسة. وكشف الأولياء، في لقاء معهم، بأنهم بصدد رفع تقرير مكتوب إلى مديرية التربية التي قالوا بأنها لم توفد أي موظف إليهم، ويطالبون بعدم امتحان أبنائهم بالمؤسسة المذكورة من جهة، وبضرورة توفير الأمن وقت إجراء مثل تلك الامتحانات المصيرية، لتفادي وقوع عواقب مأساوية تشبه جريمة مقتل التلميذة إيمان العام الماضي في اعتداء إجرامي غير بريء.

quand le sujet concerne l’argent la prime et les rappels tout le monde participe mais quand c la violence contre les eleves le taux de participation avoisine 0 d’apres vous pourquoi

السلام
موضوعك هام جدا لانه يمس مصالح الامن وليس المعلم او المدرسة بصفة عامة ..ما دخل المعلم في حادثة كهذه ما دمت قلت ان الواقعة تمت عند رجوع التلاميذ الى منازلهم و لم تتم في المدرسة …و ما عسى المعلم يفعل امام جيل كهذا .هناك جهاز امن يختص بمثل هذه التصرفات

بارك الله فيك

مجهولون يعتدون على تلاميذ بمسدسات كهربائية في البليدة c terrible

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.