تخطى إلى المحتوى

الدراجي بن عم الرسول . 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم :
الرجاء فضلا من عندكم ان تدلوني على شجرة العائلة لعرش اولاد دراج الساكنون بمنطقة الحضنة ، انا اعلم انها موجودة لكني لم احصل عليها ، فالرجاء ايفادتي بها و لكم جزيل الشكر مقدما .

شو هذا العنوان لي راك حاطو بدلو من فضلك هههههههههههههه

منكم نستفيد ، و اشكرك على الكلام الذي قدر لك ان تقوله، ثم لا أظنك في مستوى تدرك من خلاله معنى الاسم. احترامي لك سلفا و لإسمك الذي ابحث لك في اصله الى حد الآن ، و الى ان أجد له معنى سأجيبك .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الشجرة هيا
دراج بن فراج بن عراج بن كراج الي عندهم القراج ابن بن وليدهم الهراج ساكن في اولاد دراج
هههههههههههه هذي ماعرفتهاش
اشكرك على نسبك الى المصطفى (ص)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه

يا أخي قطوش أولاد دراج ليسوا من أنساب الشرفة بكل تأكيد بل هم فرع من بني هلال ودراج هو أخو سليم الذي استوطن الصحراء وأصلهم من إحدى القبائل القادمة من غرب اليمن يمكنك أن تراجع كتب ابن خلدون وغيره وخاصة في حديثه عن نشأة الدولة الحمادية.

اشكرك ايها الشرفي على المعلومة ، و ان كنت لا ادعي النسب الى الشرفة ، فلا تقولني ما لم اقله ، و مع احترامي الى ابن عيسي فإنني اذكره بأيام الله الخالدات ، فلولا اولاد دراج لبقي اناء عيسى في ارض الوطن الى ابد الآبدين ، و اننا نفتخر بالكراجات التي نشتري بها ما لذ و طاب من ارض ابناء عيسى و غيرهم من الاتراب حتى باتوا بين ايدنا من رخسهم كالتراب.

المطلوب من الاخوة التزام حدود الادب و اللياقة في الكلام ، و من زاد زدنا ولا حول و لا لاقوة الا بالله.

الا لا يجهلن احد على اولاد نجاع فيجهلو فوق جهل الجاهلين مع تحياتي للاستاذ دريس وموفق ان شاء الله

الاخ دراج من العيب ان تنسب نسبك الى الرسول الاعظم وتهدد بتجاوز الادب وقد تجاوزته فعيب نسبك ……..وعليك ان تكون في مستوى اللباقة والفهامة……فانك تدعي شرفا انت لست اهله والنسب الى الحبيب المصطفى ……….
فبدل توقيعك ……………فليس اسم الرسول تهريجججا والعياذ بالله …………………

الاخ المشرف على الموقع من العيب ان يسمح للمشاركين بالعبث بمثل هذه الترهات مثل مافعل ادريس -فرج …دراج…بن عم الرسول عياذا بالله ……يا اخي هذا حبيبنا المصطفى المفروض انك فعلت شيئا تجاه مثل هذه التوقيعات المتجنية والهابطة والمستهزئة……

اما ان كانت الامور كذلك فسيكون لازاما علينا مغادرة هذا الصرح الاعلامي الذي احسبه في مستوى تطلعات……
الاية الكريمة……….. ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد…….
يا اخي اتخذواااا مواقف……………

اتخذوا موقف فانتم مسؤولون يوم القيامة اما الله………………………………….. ….

أحييكم جميعا إخووة الدم والعرق والدين والمشاجرة ..ليس من اللائق أن يشتم أحدنا أخاه ,,وإن أخطأالمرء فليصوبه اخاه وكلكم ماشاء الله كبار ا في السن والسن وقد جاد الأولون إذ قالو:/اللي فاتك بليلة فاتك بحيلة / وقال المتنبي:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص**فهي الشهادة لي بأني كامل
والكمال لله -سبحانه-
ومن تجاوز عن أخيه ,,سمع مايرضيه..أما بخصوص عرش أولاددراج فقد أصاب أخانا الشرفي بخصوص نسبهم غير أن المعلومة تبقى بحاجة إلى تأكيد توثيقي ..وأنصحك بقراءة سير قبائل العرب مثل ماكتبه العلامة /بن خلدون / في مقدمته**كما تطرق الدكتور بوجمعة هيشورالوزير في اطروحته الموسومة:/أتنولوجيا أعراش الجزائر..وللحديث بقية وشكرا لمن أضاف ..والله المستعان.

الاخ صالح محمد قد اكثرت وبالغت في امر لم تفهمه اصلا فارجوا ان لا يكون فهمك قاصرا لما يكتبه الاخرون كلنا نسبنا للرسول (ص) ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله فنسبه للرسول (ص) وقد وصف الرسول الكريم الذين يؤمنو به من بعده دون ان يروه " باحبائي" أي اكثر بكثير من قضية النسب التي بالغت في لوم الاخ ادريس وكانه ارتكب كبيرة من الكبائر .
اما فيما يخص المشاركة فان الرجل سال عن عرش اولاد دراج وهو عرش كبير وعريق ويمكن أن يمتد الى قبيلة قريش فاين المشكل هنا ”واش قلقك انت ” الموضوع مطروح للبحث والاستفادة
ارجوا من الاخ المشرف حذف كل ردود الاخ صالح لانها لم تكن موفقة بل وفيها من التجريح الكثير والله اكبر ولله الحمد

الأخ صالح محمد ، اريد ان اسألك سؤالا ، لأن اسمك محمد ، هل يعني هذا شيئا لإسم الرسول صلى الله عليه و سلم ، هل نقول لك انك كفرت و من قبلك ابوك او من سماك فقط لأن اسمك محمد ….؟ هذا يا اخ صالح من قبيل التشرف بالنسب للرسول (ص) فقط لا اكثر و لا اقل ، و اعلم ان دراج بن فراج بن عم الرسول (ص) مقولة قديمة عندنا و لم ابتدعها من عندي ، و اذا كان و لا بد ، فتعالى خاصمنا امام الجهات القضائية ، لكن اعلم فقط ان عرش اولاد دراج ليست عائلة بسيطة مجهولة النسب ، انها ربما اكبر عرش في الجزائر ، هذا من جهة ، اما من جهة اخرى ، انا طرحت موضوعا للنقاش و لم ارغب ابدا في حرب ، كان اجدر بك التزام اساسيات النقاش الحضاري لا ان تلجأ مباشرة للسب و الشتم ، انت و من حذى حذوك من العامة ، أخيرا يوجد دائما من ينصرك سواء كنت ظالما أو مظلوما ، و هؤلاء هم عزوتي و لا اطلب الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.