تخطى إلى المحتوى

الحاصلون على شهادات في الاقتصاد والصحافة وعلم النفس والاجتماع ممنوعون من التدريس 2024.

  • بواسطة

منشور وزاري مشترك صدر عن وزارة التربية ومديرية الوظيف العمومي
الحاصلون على شهادات في الاقتصاد والصحافة وعلم النفس والاجتماع ممنوعون من التدريس
28/03/2016 – 22:13:00 النهار الجديــد / آمال لكال

صدر منشور مشترك بين وزارة التربية ومديرية الوظيف العمومي، يحدد الشهادات الجامعية المقبولة في قطاع التربية الوطنية التي يمكن لأصحابها التدريس ويلغي بعض التخصصات الأخرى.

وأوضح المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عمراوي مسعود، في اتصال مع "النهار" أمس، أن وزارة التربية ومديرية الوظيف العمومي تصدر تقريبا من سنة إلى أخرى مناشير وزارية تفيد بإدخال تعديلات حول مسابقات التوظيف والتخصصات لا يوجد اتفاق حول الشهادات ولا يوجد منشور قار.

وقد وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمة إلى جميع مديريات التربية تفيد بإنهاء عقود كل الأساتذة المتعاقدين الحاصلين على شهادات ليسانس في العلوم التسيير والاقتصادية وعلوم الإعلام والاتصال والعلوم السياسية وعلم النفس والعلوم الاجتماعية، وقد ترتب على هذا القرار فصل المئات من الأساتذة المتعاقدين من ضمنهم 22 أستاذا بولاية ميلة.

وفي السياق ذاته، قال المكلف بالإعلام بالمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مسعود بوديبة في اتصال مع ”النهار” أمس، إن وزارة التربية الوطنية أدخلت تعديلات جديدة فيما يخص توظيف أساتذة التعليم الثانوي، حيث أنه وابتداء من السنة المقبلة سيتم توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة الماستر أي شهادة البكالوريا زائد خمسة سنوات دراسة في الجامعة، موضحا أن المسابقات التي فتحت هذه السنة كانت فرصة لإدماج الأساتذة المتعاقدين، في الوقت الذي دعا فيه المتحدث وزارة التربية الوطنية إلى ضرورة منح فرصة أخرى للأساتذة من أجل إدماجهم، خاصة وأن أغلبهم، بالإضافة إلى أنهم متحصلين على شهادة ليسانس فلهم خبرة تفوق في بعض الأحيان أربعة عشر سنة ما يجعلهم أحق بالمناصب التي فتحت في التعليم الثانوي والتقني من غيرهم.

ودعا الأمين الوطني المكلف بالإعلام على مستوى النقابة الوطنية للكناباست، وزير التربية الوطنية إلى اتخاذ قرار تاريخي من أجل توظيف الأساتذة المتعاقدين، مشيرا إلى تصريحه خلال الإضراب الأخير لقطاع التربية، حيث قال إنه بإمكانه توظيف 50 ألف أستاذ من دون أن يجتازوا مسابقة التوظيف.

اين يمكن ايجاد هذا المنشار???

الاقوال شيء و الافعال شيء والدليل القمة العربية والله لو طُبق الاختصاص لما كان الوزير وزيرا المستشار التربوي مستواه نهائي شأنه شأن الطلبة من نفس مستواهم و مدير الاكمالية مستواه الرابعة ابتدائي و مدير الابتدائية حدث ولا حرج و نبحث عن التخصص في المسابقات كان الاجدر به ان ينظم مسابقات نزيهة لاختيار الانسب اما هذا الكلام لايفيد التربية في شيء و سنرى بعد غدا اصلاحات الاصلاحات فبعد ان مست المعلم و المتعلم و المناهج بعد غدا …. ربما يكون اصلاح الاصلاح

و الله هذا الوزير أكرمكم الله لا يعلم ما يفعل و لا يعي لا ما يقوله و لا حتى مايقدم على فعله و الأدهى من كل هذا و ذااااااااااااااك با المصيبة ان لم نقل الطاااااااامة الكبرى أنه لا يفكر أبدا أو ميت

أين يذهب هؤلااااااااااااااااااء يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و في كل مرة تستثني الدولة دولة العزة و الكرامة و تحرم متخرجي جامعاتها من العمل في بلدهم

ماذا يفعلون؟؟؟؟؟؟و من سينصفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

أكذوووووووبة الوظيف العمومي التي أصبحت تبين عدم جدوى الدولة الجزائرية و لا حتى رئيسها

و الجريدة التي نشرت الخبر فرحة به و كأن فلسطين تحررررررررررررررررررررررت

الله لا تربحهم

كلاب ربتها كلاب و لا خير في كلاب تهوى لغيرها عيشة الكلاب

هذا المنشور مر على صدوره أكثر من خمسة أشهر

بارك الله فيك على كل المعلومات المفيدة و التى تأتينا فى وقتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.