تخطى إلى المحتوى

الجزائر ضمن البلدان التي لا تحترم الحريات النقابية 2024.

الجزائر ضمن البلدان التي لا تحترم الحريات النقابية


قررت الدورة 103 للمؤتمر الدولي للعمل المنعقد في جنيف بسويسرا، تصنيف الجزائر ضمن البلدان المعنية بالدراسة في هذه الدورة لعدم احترامها للاتفاقيات الدولية والحريات النقابية.
ويناقش المؤتمر الدولي للشغل بجنيف السويسرية، مدى احترام الدول الأعضاء للاتفاقيات الدولية والحريات النقابية، في وقت أكد فيه المؤتمر بأن السلطات الجزائرية مصنفة ضمن 25 بلدا لم تحترم فيه الحقوق النقابية، وهو ما يعكس عددا من الدعاوى القضائية كانت قد رفعها عدد من النقابات المستقلة ضد الحكومة الجزائرية، مثل النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”، التي تلقت دعوة من المكتب الدولي للشغل للمشاركة في أشغال الجمعية العامة التي ستعقد في الفترة الممتدة بين 1 جوان و6 جوان المقبل بالعاصمة السويسرية جنيف. ويقود وفد النقابة رئيسها رشيد معلاوي لمناقشة مختلف التقارير التي أعدتها “سناباب”، بخصوص الانتهاكات المسجلة في مجال احترام الحريات النقابية والحق في الإضراب.

مسعود عمراوي عدم إنجاح الوقفات الاحتجاجية معناه رضاهم بالوضع ، ونجاح الوقفات الاحتجاجية هو المحك الحقيقي لتعرف السلطة مدى استعداد القواعد التربوية للدفاع عن حقوقها ومطالبها المشروعة .

الجزائر لا تحترم حتى خواتمها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samiwalid الجيريا
الجزائر لا تحترم حتى خواتمها

شكرا لمرورك اخي الفاضل سامي

لا شكر على واجب اخينا البادسي .انا اطلع على كل ما تكتبه في هذا المنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.