تخطى إلى المحتوى

الثلج والخدمات والقانون الخاص 2024.

وانا اكتب هذا الموضوع تذكرت ثلاثيات نجيب محفوظ ففكرت في هذه الثلاثية وحاولت ان اربط العلاقة بينها فاقول الثلج هو نعمة من الله ولكن ضعف البنية التحتية جعلت الالاف من الناس يجرون وراء قارورات الغاز ومئات الطرق تنقطع والمئات الالاف من الناس يعانون من شدة البرد ونقص المواد الغذائية وانقطاع التيار الكهربائي , الخدمات هي نعمة لعمال التربية ولكن سوء تسييرها قد يحرم الالاف من اليتامى والالاف من المتقاعدين والالاف من المتزوجين الذين سيحرمون من منحة الزواج والالاف من الباحثين عن سلفيات السكن والالاف الذين اظنتهم وسائل النقل وسفالة اخلاق قباظ الحافلات ويريدون ان يسترون نفسهم وعائلاتهم ولو بماروتي القانون الخاص نعمة لانه سيرقي عدة شرائح في التعليم الى تصنيفات جديدة ولكنه سيجحف عدة شرائح اخرى والعلاقة بين الثلج والخدمات والقانون الخاص انها كلها نعم ولكن عنصر الانسان هو الذي يحدد اثارها ونتائجها وفي الاخيرادعوا الله معي ان يستر هذه الامة.

الجيريا

هذا هو لقماش ….بلاد الغاز وما فيهاش الغاز ……بلاد الخير ومافيهاش الخير ….و بلا…… .ما….
خلاصة القول …ما بني على باطل …فهو باطل……..العبد لى معوج ……وحنا المعلمين ركيزة الامة تبعناهم و تعوجنا أكثر منهم

الله يحفظ و يستر هذه الأمة

والله يا حر انت حر وكلامك من ذهب لمن يفهمه

السلام عليكم زملائي الأفاضل شكرا أخي على مستوى التحليل الراقي والربط بين الأحداث الفكرية أي بين ثلاثية نجيب محفوظ وثلاثية السياسة الجزائرية . يقف الإنسان الجزائري حائرا أمام الكثير من القضايا الاجتماعية خاصة مدفوعا بالتفكير المنطقي يقول هل هو سوء التدبير أم هو التدبير في حد ذاته ؟ تجدني أنا المواطن البسيط لا أقف إلا على القول : إنه أمر دبر بليل فقد صدقت أخي بلاد الخير أهلها محرومون من الخير بلاد البترول والمحطات بدون بنزين ولا مازوت بلاد الثروات و النقود غير موجودة حاسي مسعود يبعد عنا مرمى حجر ونحن نفتقد قاروة الغاز ……ألغى أحمد أويحى القرض الاستهلاكي في شطره المتعلق بالسيارات مدعيا أن الحضيرة الوطنية للسيارات لاتستوعب هذا الرقم الهائل من السيارات . لوطرحنا عليه كسياسي هذا السؤال هل فعلا مساحة الجزائر أقل من مساحة اليابان ترى بم سيجينا الوزير الأول؟

والله يا حر انت حر وكلامك من ذهب لمن يفهمه

الله يحفظ و يستر

الجيريا

الجيريا
المهم روات الارض

والله يا حر انت حر وكلامك من ذهب لمن يفهمه

والله يا حر انت طرحت المشكلة والحل في نفس الوقت والانسان دوما هو الذي يحدد نجاح او فشل اي عملية

يبدوا ان الثلج هو الذي غلب في الثلاثية والاخوة انهكهم البرد

هلموا لمناصرة غزة

اللهم انصر غزة وارجوا ان يفعلوا ما قاله مفدي زكرياء ياليت فلسطين تخطوا خطانا &&&&&&&& بالقدس تهتم لا بالكراسي تهز يسارا ويمينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.