تخطى إلى المحتوى

الانتداب مسمار دك في نعش النقابات yassine24 2024.

  • بواسطة


الجيريا
Yassine Geulma

منذ ‏22‏ ساعة ·



بسم الله الرحمان الرحيم

الانتداب مسمار دك في نعش النقابات

الا نتداب النقابي شابته الكثير من الاختلالات والتلاعبات حيث أصبح واجهة لتغطية الريع النقابي الذي استشرى داخل شرايين النقابات الحرة أو المحسوبة على السلطة وقد عشش في دوالبها منذ امد بعيد حتى أصبح أمرا مباحا حيث لم يعد مرتبطا بجودة أداء المنتدبين ونجاعتهم ومردودياتهم ولم يعد يراعي لا من قريب ولا من بعيد طموحات القواعد النضالية وتطلعاتها واهتماماتها بل أصبح جزءا لا يتجزأ من البيروقراطية النقابية والفساد النقابي الذي يتم توزيعه حسب الولاءات والحسابات الرخيصة الضيقة داخل الهيئة النقابية حيث سيطرت عليه المحسوبية لذلك تحول الانتداب الى وسيلة للنهب وقضاء المأرب الخاصة دون رقابة ولا مساءلة وكل ذلك على حساب القاعدة النضالية .
لقد تحول الانتداب النقابي أداة لشراء ذمم بل أصبح رشوة تستعملها السلطة لشراء السلم والولاء وفي نفس الوقت أصبح أداة في يد القيادات النقابية لرشوة بعض الأعضاء لكسب ولائهم وطاعتهم وهذا ما أفقد العمل النقابي الشريف والنزيه جوهره المتمثل في الدفاع عن مصالح العمال والموظفين ومحاربة الاستغلال والاستبداد والظلم وكل أشكال المحسوبية.
ان الانتداب لم يعد يرتكز بتاتا على مبدأ الشفافية والديمقراطية التي تكرسها القوانين الداخلية للتنظيمات فتحول من وسيلة للرفع من اداء النقابات الى وسيلة لاضعافها وضرب مصداقيتها حيث أصبح موضوع شكوك وهذا ما يؤكده الواقع الحالي .
وفي الأخير أقول أن الانتداب مسمار دك في نعش النقابات التي تنتظر التكفين وقراءة الفاتحة عليها ان لم تسارع الى اعادة ترشيده .

ياسين24
الجزء الثاني


نحن من صنعنا القيادة ونحن قبلنا بقرارات القايدة ونحن هي الريادة ( القاعدة) ……………… فإن أردنا التغيير تحقق ذلك ولكن الغريب في الأمر أننا لانريد ورضينا بالواقع .

ان الانتداب لم يعد يرتكز بتاتا على مبدأ الشفافية والديمقراطية التي تكرسها القوانين الداخلية للتنظيمات فتحول من وسيلة للرفع من اداء القنابات الى وسيلة لاضعافها وضرب مصداقيتها..

صدقت و الله..الانتداب إحدى الأسلحة التي تلجأ إليها السلطة الوصية لترويض أو تدجين أو استغلال النقابات لتمرير سياساتها و فرض منطقها بما يتوافق و مصالحها…أما عن القوانين الداخلية للنقابات، فقد ساهم في بسط مبدأ الولاء و تكريس منطق المحسوبية المقيتة، فلا عجب أن تنتشر في الهيئات المحلية و الجهوية صفات النفاق و المداهنة و التزلف…و لولا هذا و ذاك ما رأينا تلك الهيئات (محلية و وطنية) بهذا الهزال و الضعف لأنه صنيعة القواعد العمالية في الأول و الأخير
فنحن إذن نعيب زماننا و العيب فينا…يا أخي.و من ثمّ (فإصلاح فساد الرعية خير من إصلاح فساد الراعي).
و تبقى القاعدة الربانية الأزلية في قوله تعالى:"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك يا رب

=======

و تبقى القاعدة الربانية الأزلية في قوله تعالى:"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".

النقابة لديها أتباع من المحبِّين والمعجبين يخلعون عليها صفات المطالبة بالحقوق ويوهمونها بأنها زعامة العصر ووحيدة الدهر وان زعيمها شبيه البحر ، وأن الله نفع بتضحيته أسرة التربية والتعليم وأن مطالبه وأقواله ونصائحه شرّقت وغرّبت، فيصدّق المسكين ويقع في الفخ ويصاب بداء العجب والتيه وينالوا شرف صحبتهم وشرف ترقيتهم للإشراف والانتداب
فيبتزوا الإبداع والأقلام الحرة، فإذا أتيتَ تريد المكاشفة والصدق والوضوح والإبداع ضاع صوتك بين الأصوات وصرت ثقيلاً وأصبحت نشازاً فتضطر رغم أنفك للمشاركة في حفل تأبين الضمير وفي جنازة موت الحقيقة وان قمت باستبيان على الإشراف كما قمت به انا لصدمت فيبدوا لك الجهوية لا الإبداع، وهذا يدلّك على الغثائية التي وصل إليها التعليم.
نحن لا نطلب من الناس سوء الأدب ولا التجريح ولا التشهير ولكن نطالب الجميع بالكف عن هذاوحجب الحقائق وإدخال هذه الرموز في نفق مظلم من الوهم
إن تمويه الحقائق على الرموز والمؤثِّرين معناه ضياع فهؤلاء المتملِّقون والمتزلِّفون من البطانة همهم أنفسهم
، وهم الذين يحملون شعار (كل شيء على ما يرام)،
لأن هذه العصبة قد ضمنت مصالحها، واطمأنت لمستقبلها، فلا يعنيها حال أحد من الناس
~ .. نقابات التربية.. ~
ميزت بين مطالبها وأفعالها .. فإذا بمطالبنا لا تفي
حلفت لنا أن لا تخون عهودها ..فكأنها حلفت لنا أنها لا تفي
دع ذكرهن فليس لهن وفاء .. ريح الصبا وعهودهن سواء
يكسرن قلبك ولا يجبرنه .. ولا تـــــأخذ منهن لا ترقية ولا إدماج
خاط المطالب كيف ما شاء.. وبالمعلمين راؤها بتكوين سداد
توقّ النقابات فإنّهنّ أفاعي و .. ما لهنّ في الإخلاص نصيب
لا تخدعنّ بحسن الكلام و لا .. يغررك منه تذلّل و نحيب
فالحية الرقطاء يبرق جلدها .. و عصم البيد بكاؤهن نعيب

فمع حقوقك فكن لهن بصارم .. كأنّك فارس للحروب ربيب
و دع منهن رأيا يبدو رشده .. فما لهن من الآراء مصيب
و احذر مليح حديثهنّ فإنه .. سمّ زعاف للدماء مذيب
أما رأيت انجازاتهم منحة المسؤولية بحال صمت .. مناصب وتاهيلات وانتدابات في كل الولايات
أمورهنّ بدع لا اشتكاك بشرها .. و لهنّ كيد في الخراب رهيب
و لا استواء لحالهنّ على صواب .. و لهنّ ضرب في الجنون عجيب
وان شككت في أمري مما كتبت.. فسال عن مجالسهم الولائية وقرا قوائم أخر المسابقات
ولا وفاء لعهدهنّ و إن حلفن .. و ما لجبر كسر بعدهنّ طبيب
ينظرن نحوك إذا استنكرن أمرا .. كبوم قبر في الخراب تغيب
فلا تقدم بهنّ حسن ظن مطلقا .. فكل أمورهن و عيشهن معيب
ليس لهنّ إلا قضاء مصالحهم.. و المكر و التدليس و الترحيب
وجهوا سهامهنّ إلى الأيلين للزوال الأوفياء.. و دوما رمحهنّ من النحور قريب
نجا منهنّ الأساتذة المكونين.. و الناس بعد مجرّب و لبيب
أخوكم احمد الوفي للآسرة التربوية

ان الانتداب لم يعد يرتكز بتاتا على مبدأ الشفافية والديمقراطية التي تكرسها القوانين الداخلية للتنظيمات فتحول من وسيلة للرفع من اداء النقابات الى وسيلة لاضعافها وضرب مصداقيتها حيث أصبح موضوع شكوك وهذا ما يؤكده الواقع الحالي

??????????????????????????

النداب عفوا الانتداب أخي ياسين هو واحد من الاسباب التي قصمت ظهر النقابة (unpef) ام البواقي ، أستغلها الانتهازيون ودفعوا ثمنها عدا ونقدا أما المناضلين المخلصين فلا مكان لهم ((ادخل المادري اخرج يا الشيفرون))
ربما تقول أخي أنني ابالغ لكن إن اردت فسأبعث لك من خلال*** الشبكة الخاصة *** ألف دليل ودليل.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرصاوي الجيريا
النداب عفوا الانتداب أخي ياسين هو واحد من الاسباب التي قصمت ظهر النقابة (unpef) ام البواقي ، أستغلها الانتهازيون ودفعوا ثمنها عدا ونقدا أما المناضلين المخلصين فلا مكان لهم ((ادخل المادري اخرج يا الشيفرون))
ربما تقول أخي أنني ابالغ لكن إن اردت فسأبعث لك من خلال*** الشبكة الخاصة *** ألف دليل ودليل.

كل النقابات وفي كل القطاعات

بارك الله فيك

………………………………………….. …ثلة التوابع……………………………

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1974 الجيريا
النقابة لديها أتباع من المحبِّين والمعجبين يخلعون عليها صفات المطالبة بالحقوق ويوهمونها بأنها زعامة العصر ووحيدة الدهر وان زعيمها شبيه البحر ، وأن الله نفع بتضحيته أسرة التربية والتعليم وأن مطالبه وأقواله ونصائحه شرّقت وغرّبت، فيصدّق المسكين ويقع في الفخ ويصاب بداء العجب والتيه وينالوا شرف صحبتهم وشرف ترقيتهم للإشراف والانتداب
فيبتزوا الإبداع والأقلام الحرة، فإذا أتيتَ تريد المكاشفة والصدق والوضوح والإبداع ضاع صوتك بين الأصوات وصرت ثقيلاً وأصبحت نشازاً فتضطر رغم أنفك للمشاركة في حفل تأبين الضمير وفي جنازة موت الحقيقة وان قمت باستبيان على الإشراف كما قمت به انا لصدمت فيبدوا لك الجهوية لا الإبداع، وهذا يدلّك على الغثائية التي وصل إليها التعليم.
نحن لا نطلب من الناس سوء الأدب ولا التجريح ولا التشهير ولكن نطالب الجميع بالكف عن هذاوحجب الحقائق وإدخال هذه الرموز في نفق مظلم من الوهم
إن تمويه الحقائق على الرموز والمؤثِّرين معناه ضياع فهؤلاء المتملِّقون والمتزلِّفون من البطانة همهم أنفسهم
، وهم الذين يحملون شعار (كل شيء على ما يرام)،
لأن هذه العصبة قد ضمنت مصالحها، واطمأنت لمستقبلها، فلا يعنيها حال أحد من الناس
~ .. نقابات التربية.. ~
ميزت بين مطالبها وأفعالها .. فإذا بمطالبنا لا تفي
حلفت لنا أن لا تخون عهودها ..فكأنها حلفت لنا أنها لا تفي
دع ذكرهن فليس لهن وفاء .. ريح الصبا وعهودهن سواء
يكسرن قلبك ولا يجبرنه .. ولا تـــــأخذ منهن لا ترقية ولا إدماج
خاط المطالب كيف ما شاء.. وبالمعلمين راؤها بتكوين سداد
توقّ النقابات فإنّهنّ أفاعي و .. ما لهنّ في الإخلاص نصيب
لا تخدعنّ بحسن الكلام و لا .. يغررك منه تذلّل و نحيب
فالحية الرقطاء يبرق جلدها .. و عصم البيد بكاؤهن نعيب

فمع حقوقك فكن لهن بصارم .. كأنّك فارس للحروب ربيب
و دع منهن رأيا يبدو رشده .. فما لهن من الآراء مصيب
و احذر مليح حديثهنّ فإنه .. سمّ زعاف للدماء مذيب
أما رأيت انجازاتهم منحة المسؤولية بحال صمت .. مناصب وتاهيلات وانتدابات في كل الولايات
أمورهنّ بدع لا اشتكاك بشرها .. و لهنّ كيد في الخراب رهيب
و لا استواء لحالهنّ على صواب .. و لهنّ ضرب في الجنون عجيب
وان شككت في أمري مما كتبت.. فسال عن مجالسهم الولائية وقرا قوائم أخر المسابقات
ولا وفاء لعهدهنّ و إن حلفن .. و ما لجبر كسر بعدهنّ طبيب
ينظرن نحوك إذا استنكرن أمرا .. كبوم قبر في الخراب تغيب
فلا تقدم بهنّ حسن ظن مطلقا .. فكل أمورهن و عيشهن معيب
ليس لهنّ إلا قضاء مصالحهم.. و المكر و التدليس و الترحيب
وجهوا سهامهنّ إلى الأيلين للزوال الأوفياء.. و دوما رمحهنّ من النحور قريب
نجا منهنّ الأساتذة المكونين.. و الناس بعد مجرّب و لبيب
أخوكم احمد الوفي للآسرة التربوية

ماشاء الله على هذه الفصاحة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramd-31 الجيريا
………………………………………….. …ثلة التوابع……………………………

التوابع أقمار تضيء الليل وتنير الطريق للتائهين..هل تعلم ان الأقمار يطلق عليها التوابع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24 الجيريا
التوابع أقمار تضيء الليل وتنير الطريق للتائهين..هل تعلم ان الأقمار يطلق عليها التوابع

لكن تراثنا يقول غير ذلك … أفضل من الأتباع هم الأنصار كما جاء في أدبيات تراثنا و في ديننا الحنيف …
و الفرق بينهما بين … فالأنصار يمشون مع القائد على بينة و مبادىء تعاهدوا عليها فإن انحرف قوموه … أو عزلوه … أو انفضوا عنه .
سلام الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.