انا مدمر حتي النخاع منذ مدة و انا انتظر *ان احظي ببيت * مريح *اعيش فية مع اسرتي التي هي ايضا من نوعي *في المكانة الاجتماعية… لكن دون *جدوي *… ملفات مكدسة منذ امد .. ثم ان من *هم *اقل مني و بلا زواج حتي** رغم ذلك *يملكون بيوتا *مريحة الا انا *مازلت اقبع و اسرتي في ذاك الحوش اللعين … في قرية منسية .. تنعدم فيها ابسط معالم الحضارة.. *بيتي المتصدع. *من كل الجهات *مغروس في وسط الحوش *وهذا الاخير هو ملكنا جميعا .. انا *وخلفي لحام *وفي يميني بواب … و علي يساري بيت *منظفة *لا تملك زوجا و لا فصلا .. *حوشنا *كبير يتسع لحمل كل انواع البشر ممن *هم
علي هامش المجتمع وقليل هم مثلي من النخبة و *لانهم من صنف غبي مثلي * *لم نكترث بحجم الماساة المحدقة بنا في هذا الحوش اللعين لاننا لا نهتم الا *بتوعية *الناس و تربيتهم * تلاوة الجورنال اليومي وهم اصلا لا يومنون بهذا بل و يحتقروننا لانا من نوع جاهل في امور الدنيا لذلك هم ترقوا الي سكنات فاخرة و نحن *بقينا *في حوش *نتقاسم حجره مع الجردان التي تلعب قوق رووسنا ليلا و خشرات تتغدي من دمنا الملوث بالمعاناة… *صاحب الحوش ترقي السلالم الاجتماعية مما يجمع من اموالنا *مقابل جحور نتلذذ بكل ما تحمل من اهانة في حق البشر… هو * منافق من العيار الثقيل نطالبه بتحسين اوضاعنا السكنية لكنه يخلق دوما لنا الاعدار *هناك * مشروع. *قيد الانجاز *سكنات. *اجتماعية…. يعني قضايا مرحلة من مشروع لاخر ان لا اخفي عليكم كوني. *متعلم و غبي هو لا *تعنيه مشاكلنا لاننا. *مصدر رزقه *لذلك هو دوما. * يدفعنا للياس و التاقلم مع الوضع *بطريقة تثبيطية تجعلنا نصدق *خزعبلاته * ….الحصول علي مسكن *امر. *مستحيل. * ثم دور الاكتاف. *لا بد ان بكون حاضرا *و نحن المساكين او الذين اعتقدنا اننا مساكين ليس لنا مثل ما قال لنا * ثم هو يتظاهر *بالدفاع عنا امام *السلطات كي نحصل علي مسكن لكنه كما يدافع بالعدل فهو يساوي بيني و بين البواب الذي بجنبي *و المنظفة. *التي هي بلا *فصل و لا اصل اذن كيس من المطالب وهو يعجبة الدفاع عن حقوقتا لانه يعلم ان الدي يدهب بكيس مكدس يرجع به فارغا … انا كوني من طبقة المثقفين المغفلين ارتكبت خطا كبيرا كوني لم انتبة منذ ان كانت البيوت تعطي لكل من هب و دب و تظاهرت يوم كنت مع ابي *بقناعة المتعلمين. *اما اليوم *و انا في *هدا الحوش الذي يجمع كل صفات المجتمع نتقاسم. فية حتي. *ماربنا الغريزية . دون .. *ادني شروط الحياة الكريمة تاكدت انني لن احصل علي بيت *كريم ياويني ولو كان بسيطا ما لم اتمرد علي الحوش و مالكه *قررت ان اخرج للشارع وباقي اسرتي نفترش الارض نسكن فيها المهم بكرامه بعيدا عن تثبيط صاحب الحوش و ترحيله لامنيتي *هناك ساطالب لكن وحدي. *لا يشاركني مطالبي * سكان الحوش خاصة. * ممن هم من معدن ليس كمعدني اللماع .. عندما اطالب لحل قضيتي وحدي او مع جماعة هم من نفسي معدني سنسبب ضغطا و حرجا لموزع السكنات هنالك قد يكون بامكاني ان افوز لي ولاسرتي ببيت من طراز الكرامة رغم ان في ذلك الوقت اكون قد *ابيضت كل شعرة من جسدي المنهك بالبحث عن نفسي *داخل اغوارها. *… فلا فرق ان اعيش في حوش او بيت كريم *لكن سيتفيد اولادي من غباوتي *و لن يقبلوا ان يعشوا كما العبيد و مستعبدهم من صنف معدن …حديد *يلمع بالصدا*
تكونوا تحنطوا…….
يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا …… نحن الضيوف وانت رب المنزل
وتأكد أن ما نأكله هو ذاته ما نعطيه لك لا تفاضل بيننا وما نلتحفه هو ذات اللحاف فلا فوارق تميزنا
بيتك بيتك يا وحيد ولا يغرر بك فمن خرج من داره قل مقداره.اصبر وصابر لعل الله يحدث امرا.فان ابناء الدار الاخرى ثاروا وغضبوا وطالبوا برحيل المهجرين ورب البيت طبعا سيؤثر ابناءه عليكم .وحتى ان منوا عليكم بشيئ سيعيرونكم به طول العمر.فبك يطلبون الكثرة لنيل المآرب
وكان الله في عونك
بيتك بيتك يا وحيد ولا يغرر بك فمن خرج من داره قل مقداره.اصبر وصابر لعل الله يحدث امرا.فان ابناء الدار الاخرى ثاروا وغضبوا وطالبوا برحيل المهجرين ورب البيت طبعا سيؤثر ابناءه عليكم .وحتى ان منوا عليكم بشيئ سيعيرونكم به طول العمر.فبك يطلبون الكثرة لنيل المآرب
وكان الله في عونك |
اخي انا اعبر بالخواطر كي لشعر بالراحة تقبل مروري و اخي نور الدين
تعجبني خواطرك يا سيد وحيد و تمنيت لو انتقلت من عالم الكلمات إلى عالم الأفعال و الحركات
تعجبني خواطرك يا سيد وحيد و تمنيت لو انتقلت من عالم الكلمات إلى عالم الأفعال و الحركات
|
لم افهم قصدك اخي
الاستاد يشعر بهموم الاستاد
تكوين ادلال باتم معني الكلمة