تخطى إلى المحتوى

الآن فهمت المرجعية الوطنية !! 2024.

  • بواسطة

بسم الله
الآن فهمت المرجعية الوطنية !!
إن المتأمل في عقلية صاحب الهوى المحارب للحق والسنة والدين سيجد أنها عقلية قائمة على ازدواجية رهيبة عجيبة .
فمثلا في بلدي الحبيب الجزائر حرسها الله بالسنة وجنبها الفتن وعندما تلجأ أطراف لمحاربة السنة فهي تدخل لك مثلا من باب المرجعية الوطنية ،، ولا يختلف اثنان ولا يتناطح كبشان أبدا على أن المرجعية الوطنية شيء حتمي ومما تعز به الأمم وتتقدم وتنمي الانتماء والوحدة والإعتزاز بين أفراد الوطن الواحد ، والمرجعية الوطنية عند كل الأمم لا تعني قطعا الانسلاخ ولا الانغلاق ولا محاربة ما ينفع الأمة تحت بند لزوم المرجعية الوطنية !! .
وفي حالة الدين الإسلامي فمما هو محل اتفاق كل المسلمين أن له مرجعية واحدة وهي الكتاب والسنة ، ولا يمكن أن يكون لكل قوم مرجعية إسلامية غير هذه إلا أن يكون لهم علماء أعلم بواقع البلد فيفتون وفق الكتاب والسنة وبما لا يخالف الكتاب والسنة بما يناسب واقع الأمة وهذا أيضا مطلب وغير مستنكر البتة سواء كان وفق المذاهب الأربعة أو غيرها من مذاهب الأئمة الأعلام مثل الأوزاعي أو الثوري وغيرهم .
لكن أن نحارب السنة بل والمذهب المالكي تحت مسمى المرجعية الوطنية !!
وأن ننشر البدع التي حاربها المالكية والشرك الذي حذر منه المالكية باسم المرجعية الوطنية !!
بل وندعو للتبرج والسفور ونزع الحجاب والإنكار والنكير والتهديد على من لا يصلي صلاة غائب ومن لا يخرج زكاة الفطر من قوت أهل البلد وغير ذلك من السنن وهي أقوال مالكية فنحاربها وبحجة المرجعية الوطنية !!
فإنه ولابد أن المرجعية الوطنية عندها ستكون لزاما سوسة تنخر الوطن وتهتك المرجعية الوطنية الحقة وتضرب ببيان ثورة التحرير المجيدة عرض الحائط بل هي خيانة للمجاهدين والشهداء الأبرار وتفقد الشعب الجزائري روحه الإسلامية لتوجهات اقرب ما تكون غربية تحت مسمى المرجعية الوطنية فمثل هذه المرجعية هي مرجعية سوء يستخدمها رجال سوء لفعل السوء .
وكتب باديسي

أين تفاعل الإخوة !

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومحمد17 الجيريا
بارك الله فيك

وفيك بارك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.