السلام عليكم لدي اسئلة تدور في ذهني اتمنى ان اجد لها جواب و شكرا لكم
هل الفرق الضالة كلها في النار خالدة الى الابد مع النصارى و اليهود ..و السلفية فقط الذين هم الفرقة الناجية في الجنة .
و هل صحيح ان الله امر الرسول الكريم ان يكون سلفيا.
هذه الاسئلة ليست للتهكم على السلفية
كل مسلم موحد سلم الناس من لسانه ويده
لم يشرك بالله احدا ولم يطلق الاحكام في تكفير الناس
كرس حياته لعبادة الله ومشى مع الناس بالخلق الحسن وعاش ومات على الاسلام باذن الله سينجو
اما حديث الفرقة الناجية فاقدم لكي هذا الموضوع
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1097887
كل مسلم موحد سلم الناس من لسانه ويده
لم يشرك بالله احدا ولم يطلق الاحكام في تكفير الناس كرس حياته لعبادة الله ومشى مع الناس بالخلق الحسن وعاش ومات على الاسلام باذن الله سينجو اما حديث الفرقة الناجية فاقدم لكي هذا الموضوع https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1097887 |
بارك الله فيك
اختي في الله
المؤمن هو من يؤمن بالله ورسله وكتبه وملائكته والقدر خيره وشره وهو من يؤمن باليوم الاخر
المسلم هو من اسلم وجهه لله
اركان الاسلام هي خمس الشهادتين الصلاة الصيام الزكاة والحج لمن استطاع اليه سبيلا
اول مايسال علية المرء عندما تاتيه المنية من هو ربك ماهو دينك من هو النبي الدي جاء فيكم
البار بوالديه لان الله سبحانه وتعالى وضع مكانتهما من بعد التوحيد به مباشرتا
واصل الارحام
كافل اليتيم حتى ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال" انا وكافل اليتيم هاكدا في الجنة" واشار الى اسبعيه معا
التائب الى الله هناك حديث لاادكره جيدا لاكن كان فحواه ان هناك من اتى الى الرسول عليه الصلاة والسلام قال له يارسول الله ارايت ادا اخطاة ثم تبت هل يغفر الله لي قال له خير الخلق نعم قال وان اخطاة مجددا قال له يغفر لك ان تبت فقال له الرجل وان عدت للخطا ثم تبت قال له الرسول عليه الصلاة والسلام
كلمااخطات ثم تبت وكانت توبتك صادقة فان الله يغفر لك
ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون دلك لمن يشاء يشاء تعني من يستغفر ويتوب الى الله
ان الجنة يدخلها كل من يقول لا الله الا الله وان محمدا رسول الله
كل من في قلبه درة من الايمان
واعتقد ان الانتساب الى السلفية او غيرها شرط غير متصل لكون الانسان يدخل الى الجنة من عدمها
وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد : أخي في الله لا يوجد أي حديث أو آية ورد فيها الله أن الرسول صلى الله عليه وسلم سلفيا هذه العبارة إنتشرت مؤخرا مما يعني الملتحي والذي يلبس عباءة هو المنجى من النار،مما يعني كل السلمون الآخرون في النار،لا يا أخي أتنا النبي مبشرا ونذيرا للعالمين،المرء بعمله يكون من أهل الجنة أو العياذ بالله من النار،أترك عنك الوساوس الشيطان ولنباشر بالحسنات لأن أبواب الجنة مفتوحة.
بارك الله فيكم
السلام عليكم لدي اسئلة تدور في ذهني اتمنى ان اجد لها جواب و شكرا لكم
هل الفرق الضالة كلها في النار خالدة الى الابد مع النصارى و اليهود ..و السلفية فقط الذين هم الفرقة الناجية في الجنة . و هل صحيح ان الله امر الرسول الكريم ان يكون سلفيا. هذه الاسئلة ليست للتهكم على السلفية |
حيّاك الله الأخت الفاضلة "شريان الحياة" ,,,,
فالمسلم السُّنيّ من الفرقة النّاجية بإذن الله تعالى لأن المسلم السني هو نفسه المسلم على أهل السنة و الجماعة و هو نفسه المسلم السّلفي,,,فهنا تختلف المسمّيات فقط
أهل السنة و الجماعة = منهج السّلف الصالح = الفرقة النّاجية = الطّائفة المنصورة = السّلفية= أهل الحديث
لذلك سمّ نفسك ما شئت و بإذن الله مادامك تأخذين بكتاب الله و سنّة محمد صلى الله عليه و سلم و اقوال الصحابة و التابعين فإنّ ذلك عين الصّواب,,
و نصيحة أقدمها لك كأخت في الله : لا تحكمي على من هم في المنتدى إذا رأيت سبّا و شتما ممن هم يدّعون السّلفية بل اطلب منك أن تقرئي للعلماء الرّبانيين و ليس لاقوال أعضاء المنتدى فقد لاحظت حقّا أن هناك تعصّب و شتم و هذا ليس من الحكمة و حسن الاخلاق أثناء النّقاش,,و الله المستعان.
وهناك أيضا كتاب قيّم للشّيخ ابن العثيمن رحمه الله بعنوان:(عقيدة أهل السّنة و الجماعة) ,,,بعد قراءتة ستتضح لك امور عدة و الله الموفق و الهادي لسواء السّبيل
وصلى الله على نبيّنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
و الحمد لله ربّ العالمين
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه,,أما بعد:
حيّاك الله الأخت الفاضلة "شريان الحياة" ,,,, من قال بأنّه لا يجوز الإكتفاء بقول مسلم سنّي؟؟
فالمسلم السُّنيّ من الفرقة النّاجية بإذن الله تعالى لأن المسلم السني هو نفسه المسلم على أهل السنة و الجماعة و هو نفسه المسلم السّلفي,,,فهنا تختلف المسمّيات فقط
تأملي يا أخيّة بارك الله فيك:
أهل السنة و الجماعة = منهج السّلف الصالح = الفرقة النّاجية = الطّائفة المنصورة = السّلفية= أهل الحديث فكل هذه المسميات يا أختي تنسب إلى المسلمين السُّنّيين بإذن الله
لذلك سمّ نفسك ما شئت و بإذن الله مادامك تأخذين بكتاب الله و سنّة محمد صلى الله عليه و سلم و اقوال الصحابة و التابعين فإنّ ذلك عين الصّواب,, و نصيحة أقدمها لك كأخت في الله : لا تحكمي على من هم في المنتدى إذا رأيت سبّا و شتما ممن هم يدّعون السّلفية بل اطلب منك أن تقرئي للعلماء الرّبانيين و ليس لاقوال أعضاء المنتدى فقد لاحظت حقّا أن هناك تعصّب و شتم و هذا ليس من الحكمة و حسن الاخلاق أثناء النّقاش,,و الله المستعان. أما بالنّسبة للتكفير فاضع بين يديك هذا المقتطف للشيخ أبو عبد المعز محمد عليّ فركوس حفظه الله تعالى:
التكفير حكم شرعيّ و حقّ لله وحده:
"أما التكفير-عند أهل السنة و الجماعة- فحكم شرعيّ يستمدّ قوته و نفوذه من مرجعية الشريعة الإسلاميّة, فلا يترتب حكمه إلا على أساس ميزان الشرع القائم على الكتاب و السّنة بفهم سلف الأمة.
فالتكفير حقّ لله تعالى وحده, و ليس للعباد حقّ فيه و تفريعا على هذا الأصل فإن أهل السنّة و الجماعة لا يحكمون بمحض الهوى, و إنما يُكَفّرون من قام الدليل الشرعي من الكتاب و السّنة على كفره,فلا يكفرون اهل القبلة بمطلق المعاصي و الذنوب كما هو صنيع الخوارج, و لا يسلبون الفاسق المليّ الإيمان بالكليّة و لا يخلّدونه في النّار كما تفعل المعتزلة, و إنّما معتقد أهل السنّة في صاحب الكبيرة و المعصية انّه مؤمن بإيمانه فاسق بكبيرته أو مؤمن ناقص الإيمان,فلا يعطى الإسمَ المطلق و لا يُسلبُ مطلق الإسم.
قال ابو عثمان الصّابوني رحمه الله: " و يعتقد أهل السنّة أن المؤمن و إن اذنب ذنوبا كثيرة صغائر كانت او كبائر فانه لا يكفر بها, و إن خرج من الدنيا غير تائب منها و مات على التّوحيد و الاخلاص فإن امرُه إلى الله عزّ و جلّ, إن شاء عفا عنه و أدخله الجنّة يوم القيامة سالما غانما, غير مبتلى بالنّار و لا معاقب على ما ارتكبه من الذنوب واكتسبه و استصحبه إلى يوم القيامة من الآثام و الأوزار, و إن شاء عاقبه و عذّبه مدة بعذاب النّار, و إذا عذّبه لم يخلده فيها بل أعتقه و اخرجه منها الى نعيم دار القرار"
عقيدة السّلف أصحاب الحديث للصابونيّ(71-82)
كما أنّ أهل السنة و الجماعة لا يُكَفّرون مخاليفهم لمجرّد المخالفة, و إنما يعتقدون في الفرق الثّنتين و السبعين المخالفة أن حكمهم هو حكم اهل الوعيد من اهل الكبائر و المعاصي من هذه الأمّة الذين لهم حكم الإسلام في الدّنيا, و هم في الآخرة داخلون تحت مشيئة الله, فإن شاء غفر لهم برحمته سبحانه, وإن شاء عذّبهم بعدله سبحانه ثمّ مآلهم إلى الجنّة"
منهج أهل السنة و الجماعة في الحكم بالتكفير بين الافراط و التفريط لفضيلة الشيخ الدكتور: أبي عبد المعزّ محمد علي فركوس (17-20)
وهناك أيضا كتاب قيّم للشّيخ ابن العثيمن رحمه الله بعنوان:(عقيدة أهل السّنة و الجماعة) ,,,بعد قراءتة ستتضح لك امور عدة و الله الموفق و الهادي لسواء السّبيل وصلى الله على نبيّنا محمد و على آله و صحبه أجمعين و الحمد لله ربّ العالمين |
جزاكي الله الف خير حيرتني بعض الاراء صدرت من بعض الاعضاء حين قلت انني مسلمة سنية فاجابوني عن اي اسلام تتحدثين هل عن اسلام الخوارج ام الاشعريين ام… لذلك اختلطت علي الامور انا استمع كل يوم لمحاضرات الشيخ خالد الراشد خصوصا المحاضرة التي القاها عن الدنمارك و اظن انه سجن بسببها ربي يفك اسره ان شاء الله
جزاكي الله الف خير حيرتني بعض الاراء صدرت من بعض الاعضاء حين قلت انني مسلمة سنية فاجابوني عن اي اسلام تتحدثين هل عن اسلام الخوارج ام الاشعريين ام… لذلك اختلطت علي الامور انا استمع كل يوم لمحاضرات الشيخ خالد الراشد خصوصا المحاضرة التي القاها عن الدنمارك و اظن انه سجن بسببها ربي يفك اسره ان شاء الله
|
و إذا كان هناك إستفسارات و اسئلة محيّرة فاسألي اهل العلم و لا تاخذي عن من همّهم السبّ و الشتم فقط
و الله الموفق