تخطى إلى المحتوى

احذر تقبيل الطفل من فمه 2024.

بسم الله الرحمن الر حيم

السلام عليكم

من العادات الشائعة في مجمتعنا كثرة تقبيل الاطفال بهدف اظهار المحبة والعطف على الصغير من غير ان ندري ان هذه القبلات الكثيرة قد تكون السبب في اصابة الطفل بالامراض الكثيرة وهناك البعض يقول ان تقبيل الطفل في فمه شي في منتهى الخطورة فالحقيقة ان القبلة التي تطبعها الام او الاب على فم الطفل الصغير وبخاصة عندما يكون في الاشهر الثلاثة الاولى كفيلة بان تنقل اليه الامراض التي يعاني منها الابوان احدهما او كلاهما معا .
وذلك قبل الست شهور الاولى من عمره قبل ان تتكون لديه المناعة فلو حدثت قبلة بين شخص بالغ وطفل رضيع ينشأ اولا التهاب فطري باللسان ينتشر بين اللثة وينتشر في جمبع انحاء فم الطفل وبالتالي تكون الريالة عنده مستمرة كذلك عدم القدرة على الاكل الكافي كما تنتقل ميكروبات مثل مجموعة الميكروبات العنقودية وهي ميكروبات موجودة في فم الانسان بصورة طبيعية حتى ولو كان سليما وعن طريق القبلة تنقل للطفل ولمناعته الضعيفة تسبب له الامراض فينتج عنها التهاب الحلق والفم كما تودي الى التهاب اللوزتين وعندما يكبر الطفل ويبلغ عمره مثلا عامين تكون لها مضاعفات كبيرة على القلب او التهابات الكليتين ومن الامراض التي تنتشر عن طريق التقبيل مرض الحمى الشوكية وهي تنتشر ايضا عنطريق ميكروبات موجودة بصفة طبيعية في فم الانسان

السلام عليكم شكرا جزيلا علي هذه المعلومات سيدتي فوالله لديا اطفال صغار واقبلهم من افواههم ولا اعلم خطورة هذا الامر وربي ياجرك انشاء الله.

شكرا جزيلا علي هذه المعلومات

Un Gros Merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

مشكورة أختي وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم والمفيد ، كم من مرة اردت طرح هذا الموضوع لإنزعاجي الدائم من هذا الفعل المضر بالبراءة .
ليس المشكل في الناس الي لا تعلم هذا الأمر ولكن المشكل في الناس الي كم من مرة تنهيهم عن هذا الفعل وهم يعودن لفعله وكأنهم لم يسمعو بيه والله احترت فيهم ، انا في سابق لم أكن اعلم هذا الضرر الذي تلحقه القبلة بأطفال الرضع والصغار السن ومع هذا كنت ارفض تقبيلهم من الفم.
لكن الناس الله يهديهم تنصحيهم ولكن لا حياة لمن تنادي ، إلا من رحم ربي
الله يهدي ما خلق ، العتب كل العتب على الذي تصله المعلومة ونصيحة ويبقى هو هو يؤدي البراءة .
اسمحلي طولت قلبي معمر وزعفانة من هذا التصرف ، نقعد غير انعس في اطفالي ربي يحميهم ويحفضهم وأولاد المسلمين من كل مكروه.

ملاحظة :حبيت نضيف كذلك ممنوع نوكل الطفل بملعقة يأكل بيها طفل أخر يعني في نفس الوقت أو نذوق بيها نحن الكبار ثم نوكلو هو…………………… لا .
أو نبرد الأكل نتاعو بنفخ عليه لكي يبرد هذا منهي عليه من الرسول عليه الصلاة وسلام.
أو نمص شيئ ثم نعطيه لطفل ……………لا
أتمنى لكم الفائدة

مشكورة اختي عندي بيبي 3 شهر ومرات مش دايمن نديرها مي كيشفت الخطورة خلاص

نورتم موضوعي والحمد لله على اني افدتكم

احمد الله لا اقبل اولادي من فمهم واكره هذه العادة واراها غير صحية شكرااا على الموضوع

انا اكره هدى العادة وكاين اباء يشربو سجائر ويقبلو اولاهم من فمهم مرض كبير.الحمد لله معندناش هى العادة ومنحبش الي يديرها معا اولادى.شكرا اختى على الموضوع .

مشكور اختي على موضوع انا جمي نقبل ولدي من فمو منحبش ونكره لي بسهولي من فمو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.