تخطى إلى المحتوى

إلى المهتمين ، بالمنظومة التربوية . 2024.

  • بواسطة

حفاظا على المصالح العليا للوطن و خدمة لاستقرار المنظومة التربويةو استمرار نجاحاتها نخبر الجميع بالآتي :
1 ) ـأن ما ورد في مسودة القانون الأساسي الخاص إنما يروم في شقه المتعلق بالتعليم الابتدائي تبديد كل الجهود المضنية و التطلعات المخلصة في إرساء منظومة قوية و فعالة حيث أن إصرار مدير المستخدمين بوزارة التربية على استهداف فئة المفتشين في التعليم الابتدائي من خلال تصريحه أنهم لا يمارسون أية مهام إدارية ضاربا عرض الحائط كل المراسلات الواردة من وزارة التربية الوطنية و من المديريات في هذا الشأن ،و من خلال تصريحه كذلك أنه لا يمكن تصنيفهم أحسن مما هو عليه في مسودة التعديل متغاضيا عن الشهادات و المؤهلات التي بحوزتهم و متجاهلا للنصوص التشريعية و التنفيذية المرجعية في سن القانون الأساسي الخاص .
2 ) ـ إن المفتشين مستمرون في نضالهم و هم الذين تحملوا أعباء التعليم بمختلف مراحله ؛ من تكوين للمعلمين بالمعاهد التكنولوجية و رسكلتهم إلى تذليل للمناهج و تنصيبها انطلاقا من التعليم الابتدائي الأول مرورا بالتعليم الأساسي ثم وصولا إلى التعليم الابتدائي الحالي ، و شيدوا المدرسة الجزائرية منذ الاستقلال ، مع الالتزام بتطبيق المناهج التعليمية المتعاقبةو من خلالها سياسة الدولة و الذي لم يفتر حتى في الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد أيام المأساة الوطنية .
3 ) ـ إننا متأكدون أن معالي وزير التربية الوطنية لا يوافق على هذه الطريقة التي صنفتنا في درجة ثالثة دنيا تحت زملاء لنا نتساوى معهم في المؤهلات العلمية و المهنية و حسب الحالات نتفوق عليهم أحيانا و لكن نرى أن لجنة الصياغة موافقة عليها و اختارتها طريقة لشكرنا على روح التضحية و التفاني في العمل .
و من جهتنا نحمل دائما لجنة صياغة المشروع وحدها تبعات ما سينجر من عواقب وخيمة على التسيير الإداري و التربوي و البيداغوجي في التعليم الابتدائي الذي هو القاعدة و أساس المدرسة الجزائرية .
ختـــــــاما :نشيد بالروح التي يتحلى بها المفتشون والتي دفعتنا إلى الاستمرار في النضال وكذا ثباتهم في الدفاع عن المكتسبات من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بالمصالح العليا للتربية .

و ما ضاع حق وراءه طالب

بسيدي بلعباس في 31/12/2016 قندوسي لخضر

ربي يجيب الخير
ما ضاع حق وراءه طالب

الله يكون في عونكم وفي عون جميع موظفي القطاع
ما ضاع حق وراءه طالب

من ينصف المظلومة والمظلومين أصبحنا كأننا في حقل تجارب دون اعارة اهتمام للقائمين على شؤون التربيةوالتعليم في الجزائر لذا علينا توحيد الصفوف وتبديد الخوف ووضع النقاط على الحروف والسلام عليكم

شكرا لك…………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.