تخطى إلى المحتوى

أين هي لجان التدريس الوطنية . من فرصة أكتوبر 2024الأخيرة؟؟؟ 2024.

  • بواسطة

عندما كان إهتمامي في الموضوع السابق منصبا على اللجنة الوطنية لأسلاك التدريس للفئات الثلاث ليس إعتباطا أو أردت أن أوجه لومي و عتابي لهذه اللجان التي تغط في نوم عميق لم تحركها الاحداث الاخيرة أو الأحداث السابقة من أجل الإثارة و الأشهار فقط… وإنما مرد هذا اللوم و العتاب إلى كون أن متاهات الإدماج الذي أدخلنا في نفق مظلم غاب فيه الفهم و التنوير لأسرة التدريس التي كان من المفروض لهذه اللجان أن تلعب الدور المنوط بها في كشف الحقائق و البحث عن المعلومة من مصادرها الحقيقية … ولا تترك الامور للإجتهادات و التأويلات التي نسمعها من هنا و هناك … فأختلطت الحقائق بالإشاعات … هذا من جهة … و من جهة أخرى أننا نمر بمرحلة عصيبة خاصة لفئة ما بعد 03/06/2016 و هم كثر فمنهم أتم تكوينه و منهم من ينتظر نهاية 2024 حيث أن هذه الفئة لا يزال أمرها غامض و مبهم من أجل الإستفادة من الرتب المستحدثة فهذا المطلب بعيد المنال في الوقت الحالي و بالمعطيات المتوفرة الآن على الارض و إنما تبقى فقط فرصة أكتوبر 2024أين ستناقش منحة الـتأطير و المنحة البيداغوجية …الخ و لكن ما يهم سلك التدريس يجب أن يتوفر على لجنة قوية في طرحها و الدفع بمطالبها إلى طاولة الوزير و الخروج بالنتائج المرجوة .
إن هذا الإدماج الذي أصبح من الطلاسم في قطاع التربية يفسره الإخوة و يجتهدون في البحث عن حقيقته لكن دون جدوى … لتبقى المصادر الموثوقة .. و الجرائد … و المعارف …و الأصحاب …الخ هي المتنفس الذي يتبعه الإخوة في هذا المنتدى ..إني في هذا المقام أبقى أطالب في هذه اللجنة إلى عقد لقاء وطني موسع…موسع…موسع … يحضره ممثلي الولايات من أسلاك التدريس الشرفاء و النزهاء سواء من أستفاد مؤخرا أو لم يستفد لأن سياسة التراجع للإخوة المستفيدين إنما هي فعل من أفعال الجبناء و ال…… و حاشى أن يكونوا إخواني منهم …. على السيد الدحو (رئيس اللجنة ) أن يتسم بالإستقلالية في النشاط و الإجتهاد و أن تكون لجنته لها من المسؤولية الأخلاقية و التاريخية من أجل التحرك و لا أن تبقى في موقف المتفرج .
أبو مؤيد يسأل الله العافية .. قسنطينة ..
24/04/2015

سلام الله عليكم
أخي الفاضل ما تقوله فيه كثير من الصواب .ومن حقك ان تطرح الف سؤال .أين هي هذه اللجان ؟ وماذا قدمت من اضافة ؟ والى متى يستمر هذا الركود.أنا اجيبك بكل صدق وبكل صراحة وبضمير مرتاح .
أن المكاتب الولائية هي من عطل نشاطها وهي المتسبب ميلاد لجان ميتة.لتعلم اخي الفاضل ان كثير من الولايات لم تنصب لجانها الى يومنا هذا .ولتعلم ان اللجنة الوطنية قلنا انها مؤقتة الى غاية تشكيل المكاتب الولائية المتبقية لجانها ..لكن لا حياة لمن تنادي فاليد الواحدة لاتصفق ونحن والله يشهد سعينا وحاولنا بكل ما نملك من جهد لكن الظروف أبت أن يكلل مجهودنا هذا بالنجاح .وأشهد ان رئيس اللجنة سعى والله يشهد .وأشهد أن القيادة الوطنية لم تعرقل في يوم من الايام نشاطنا او رفضت اجتماع طالبنا به .

للاضافة اخي الفاضل كان مقرر أن تجتمع اللجنة الوطنية هذا السبت وحضرنا كل شيء .لكن الاجتماع الطاريء للمكتب الوطني نهاية الاسبوع المقبل جعلنا نؤجل الاجتماع .حيث سيرفع رئيس اللجنة تقرير وانشغالات الى المكتب الوطني قصد دراستها خلال هذا الاجتماع .وكذلك تم تأجيله لمعرفة المستجدات .وان شاء الله يكون لقاء بعد اجتماع المكتب الوطني مباشرة وسنسعى كي يكون موسعا ونضع النقاط على الحروف بشفافية ونزاهة وموضوعية .
تقبل مروري اخي الفاضل .

…شكرا على الإهتمام…
علينا أخي الفاضل أن لا نرث هذا التسيب و الركود الذي تعيشه المكاتب الولائية فهي مكاتب تحركها الأزمات و الضغوطات فقط … فلو كانت لهذه اللجنة خطة عمل و إستراتجية مبنية على الواقع الموجود … لكانت النتائج غير النتائج … وحالنا غير الحال …أما فيما يخص التقرير الذي سيرفعه رئيس اللجنة إلى المكتب الوطني … فأنا أعتبره خطأ إستراتيجي …لأن هذا التقرير ليس من الطبيعي أن يسبق إجتماع اللجنة … لأن التقرير يكون أكثر مصداقية و إلمام بكل ما يخص أسلاك التدريس عندما يرفع إلى المكتب الوطني بعد إجتماع هذه اللجنة و يكون ثريا من خلال تدخلات ممثلي الولايات … أما التأجيل بسبب معرفة المستجدات فهذا سبب غير منطقي لأن معرفة المستجدات لها قنوات عديدة يمكن أن يطلعنا عليها المكتب الوطني من خلالها…

رغم أن وجهتي النظر يحملان شيء من الحل وجزء من المطلوب …
ولعل اللقاء بل اللقاءات المحلية والجهوية وطبعا الوطنية لو تمت برمجتها في مثل هذه الأوقات العصيبة لكان فعلها أفيد وأحسن في مختلف الإتجاهات …
ولكن لا يجب البقاء عند هذا الحد، بل يجب العمل لأجل تحريك الموضوع مهما كلف الأمر …
ومهما كانت الطريقة ، ومهما كانت السبل …

اللجان موجودة في مدونة الجيريا وهي ممثلة في الموضوع بالشاب ياسين القالمي والشيخ اسامة المشرف التربوي

وانت يا "المخفي 19" لو تكرمت واخفيت "تفاهاتك هذه" …
أو على الأقل لو أفرغت "قاذوراتك" في ما تعرفه "موسع" …
فأعتقد أنه لا مكان لتفاهاتك هذه فيما بيننا …

الجيريا

أخي الفاضل ما تقوله فيه كثير من الصواب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masque 19 الجيريا
اللجان موجودة في مدونة الجيريا وهي ممثلة في الموضوع بالشاب ياسين القالمي والشيخ اسامة المشرف التربوي

… إن مثل هذه الردود تكشف عن نوعية المتدخلين و ما يحملون من أفكارا تنفع الناس … لكن تدخلك هذا لا يستحق حتى المرور بجانبه … أعذرني ؟؟؟ حاول أن ترتقي بمستواك ؟؟؟

هذه التي يصطلح عليها باللجان ما هي إلا أدوات جديدة لممارسة التسلق..و أدوات لقضاء مصالح لا غير..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي24 الجيريا
هذه التي يصطلح عليها باللجان ما هي إلا أدوات جديدة لممارسة التسلق..و أدوات لقضاء مصالح لا غير..
إن بعض الظن إثم … وظنك كله إثم وظلم …

نتوقع لقاء وطني بعد 02 ماي و لكن يجب التحضير له.
من السهل نسبيا ان تجتمع اللجنة الوطنية و لكن ما هو مفعولها دون اللجان الولائية.

المكاتب الولائية ملزمة بتنصيب هده اللجان و بقوة قرار المجلس الوطني.

و اوجه دعوة للاساتدة لضغط على المكاتب الولائية لتنصيب اللجان و في اقرب الاجال.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slim6 الجيريا
نتوقع لقاء وطني بعد 02 ماي و لكن يجب التحضير له.
من السهل نسبيا ان تجتمع اللجنة الوطنية و لكن ما هو مفعولها دون اللجان الولائية.

المكاتب الولائية ملزمة بتنصيب هده اللجان و بقوة قرار المجلس الوطني.

و اوجه دعوة للاساتدة لضغط على المكاتب الولائية لتنصيب اللجان و في اقرب الاجال.

… علينا بعقد اللقاء مهما كان النصاب و حضور ممثلي الولايات من لجان التدريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.