تخطى إلى المحتوى

أستاذي احذر النار. 2024.

تم سحب الموضوع من كاتبه "أبو معاذ محمد رضا"

الحمد لله لست منهم

رحم الله صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها حين قالت:
من قال إني أبغضه فقد كذب وإنما أضربه لكي يلب
ويهزم الجيش ويأتي بالسلب ولا يكن لماله خبأٌ مخب
بورك فيك على النصيحة أخي

تخويفا ممكن اما استعمالا فلا يجوز و خصوصا مع هذا الجيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ محمد رضا الجيريا
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا"

أما النساء الكاسيات العاريات فأمرهن واضح من لا يسترن عوراتهن ومفاتنهن أمام الرجال الأجانب.
فمن هم يا ترى القوم الذين يحملون السياط ويضربون بها الناس؟
كان المتبادر إلى ذهني دائما أنهم الشرطة الذين يحملون العصي ويضربون بها البشر كما هو مشاهد في الملاعب وغيرها إلى أن نبهني زميل لي قائلا:
قد نكون نحن ـ معاشر الأساتذة ـ من ينطبق علينا هذا الحكم؟
فأثر في كلامه ووجدته صائبا إذ أننا نحمل الهراوات والعصي وأنابيب الغاز….وما إلى ذلك من أساليب القمع والإيلام وإذا كان الشرطة يستعملون الضرب مع البالغين الأقوياء فنحن نستعمله مع الصغار الضعفاء الذين لا يتحملون…………………….فلنتق الله.

أكيدأنت لاعلاقة لك بالتعليم ربما ضرب ابنك واردت ان تعاقب كل مربي التربية وتسقط عليهم حديثا شريفا هو موجه بالدرجة الاولى للنساء
لتكن على علم بأن بعض الاولياء هم من يلحون على المربين أن يضربوا أبنائهم إذا رأوا منهم اهمالا وتكاسلا
ضف الى معلوماتك

الضرب بغية التربية لا ضرر منه و خاصة عندما يكون بغية التوجيه و التعليم .لا تنسوا اعزائي المعلمين انكم امضيتم الوثيقة الخاصة بمنع استعمال شتى انواع العقاب

فعلا أمضيناها وكبلنا بها أيدينا وأرجلنا .
يداك أوكتا وفوك نفخ .
إذا وقع الفأس في الراس صدقوني لا أحد يرحمكم ولا أحد يمد لكم يد المساعدة بل الكل يتنصل منكم ويحملكم المسؤولية .
الكل ينتظر منكم هذه الهفوة والزلة فأرجوكم لا تعطوها إياه ،الكل سيشمت فيكم .
رجاء -إخواني المدرسين ،أخواتي المدرسات-لا تلعبوا بالنار….

السلام عليكم الحمد لله لا احمل ولم احملها اطلاقا ولن احملها ان شاء الله

العقاب الجسدي آخر الدواء

ان يكون الضرب وسيلةتربوية فهدا غير ممكن مع هدا الجيل . فلكل جيل طرق يجب ان نعامله بها . اخي المعلم اختي المعلمة اقدم لكم احسن طريقة و هي عدم النزول الى مستوى التلاميد الطفولي .وان لاتترك المجال للتلميد ليتعرف على شخصيتك .لان التلميد يستغل طيبة المعلم ضعف.ومن تم يبدا في طيشه غير مبال بوجود المعلم من عدمه.

ما هذا التفكير ؟ وما هذا المستوى من النقاش؟
هل نحن في عصر الانحطاط؟
كيف تؤول حديث المصطفى حسب هواك ؟من أنت ؟ و من تكون ؟ هل انت فقيه ؟
هل تريد أن تصرف الناس عن المقصودين الحقيقيين بالحديث و تلصقه بغيرهم و برجال التربية بالخصوص؟
ألم تتذكر قول المصطفى :علموهم لسبع و اضربوهم لعشر
اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل هؤلاء و أمثالهم الذين يؤولون آياتك و أحاديث المصطفى وفق أهوائهم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilel11 الجيريا
ما هذا التفكير ؟ وما هذا المستوى من النقاش؟
هل نحن في عصر الانحطاط؟
كيف تؤول حديث المصطفى حسب هواك ؟من أنت ؟ و من تكون ؟ هل انت فقيه ؟
هل تريد أن تصرف الناس عن المقصودين الحقيقيين بالحديث و تلصقه بغيرهم و برجال التربية بالخصوص؟
ألم تتذكر قول المصطفى :علموهم لسبع و اضربوهم لعشر
اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل هؤلاء و أمثالهم الذين يؤولون آياتك و أحاديث المصطفى وفق أهوائهم.

أنا لم أؤول حديث النبي صلى الله عليه وسلم وفق هواي ولكن خشيت أن نكون منهم لأن الكثير منا يحمل عصا ويضرب بها التلاميذ
أما حديث علموهم لسبع واضربوهم لعشر فلا يقصد به الضرب المبرح الشديد بل ضرب خفيف من أجل التخويف ومعرفة قدر الصلاة وعدم التهاون بها
نصيحتي لك إن أردت أن تعقب على موضوع فلك ذلك لكن لا تتناول الشخص ولا تتهجم عليه ولا تنقص من قيمته ومستواه
ناقش الفكرة ودعك من صاحب الفكرة.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilel11 الجيريا
ما هذا التفكير ؟ وما هذا المستوى من النقاش؟
هل نحن في عصر الانحطاط؟
كيف تؤول حديث المصطفى حسب هواك ؟من أنت ؟ و من تكون ؟ هل انت فقيه ؟
هل تريد أن تصرف الناس عن المقصودين الحقيقيين بالحديث و تلصقه بغيرهم و برجال التربية بالخصوص؟
ألم تتذكر قول المصطفى :علموهم لسبع و اضربوهم لعشر
اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل هؤلاء و أمثالهم الذين يؤولون آياتك و أحاديث المصطفى وفق أهوائهم.

ألم تسمع بحديث المفلس؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه :
أتدرون من المفلس؟ . قالوا : المفلس فينا يا رسول الله من لا درهم له ولا متاع . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ،وسفك دم هذا ، وضرب هذا ، فيقعد فيقتص هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه ؛ أخذ من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ، ثم طرح في النار .
الراوي: أبو هريرة – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الترمذي – الصفحة أو الرقم: 2418

وانظر ماذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في الذين يكثرون من ضرب النساء:
قال صلى الله عليه و سلم " لا تضربوا إماء الله " و هذا نهي واضح عن ضرب المرأة ، و أنها أمة ذليلة لله وحده فقط ، فجاء عمر فقال: قد ذئر النساء على أزواجهن ، فأذن لهم بضربهن ، فطاف بآل رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعون امرأة كلهن يشكين أزواجهن ، فقال صلى الله عليه و سلم "
" لا يجدون أولئك خياركم" ، و في رواية : "لن يضرب خياركم".

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilel11 الجيريا
ما هذا التفكير ؟ وما هذا المستوى من النقاش؟
هل نحن في عصر الانحطاط؟
كيف تؤول حديث المصطفى حسب هواك ؟من أنت ؟ و من تكون ؟ هل انت فقيه ؟
هل تريد أن تصرف الناس عن المقصودين الحقيقيين بالحديث و تلصقه بغيرهم و برجال التربية بالخصوص؟
ألم تتذكر قول المصطفى :علموهم لسبع و اضربوهم لعشر
اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل هؤلاء و أمثالهم الذين يؤولون آياتك و أحاديث المصطفى وفق أهوائهم.

‏عن ‏ ‏أبي مسعود الأنصاري ‏ ‏قال ‏
‏كنت أضرب مملوكا لي فسمعت قائلا من خلفي يقول :"اعلم ‏ ‏أبا مسعود ‏ ‏اعلم ‏ ‏أبا مسعود" ‏ ‏فالتفت فإذا أنا برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال :"‏ ‏لله أقدر عليك منك عليه"قال ‏ ‏أبو مسعود: ‏ ‏فما ضربت مملوكا لي بعد ذلك. ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.