تخطى إلى المحتوى

نسب سيدي معاشو 2024.

السلام عليكم ابحث عن نسب سيدي معاشو الموجود بعين البرد بولاية سيدي بلعباس ها هو من أحفاد سليمانابن سيدي عبد الله الكامل.
الرجاء فقط اعطائي المعلومات الكافية و الشافية و شكرا

سيدي معاشو بن احمد الكثيري في عيد البرد وتمسى واد امبير
هو ادريسي من بني كثير الذين سكنوا غرناطة بالاندلس
منهم عائلات كثيرة ويغلب على اسماء ابناءهم اسم معاشو
وهم اسلافي من جهة الجدة والدة الوالد
من القابهم العائلية
معاشو -سعيد-سعيدي-مختار-مقري-مدينة-هواري-كبير-ميروفال-صولدي-برميلة-بندلهوم- اولحسان- كثير- وغيرهم

يا ايها المؤرخ الذي تصنع التاريخ كما تشاء
ليس الانترنت والمنتدى محل المعلومات المغلوطة فيجب ان تقنن معلومات قبل كتابتها
فعليك ان تضع مثلا
سيدي معاشو اشرف قبائل الغرب في الجزائر وسيدي معاشو ولي من اولاء الله الصالحين قصد قرية عين البرد قبل الحكم العثماني
وكان له حكمة في مداواة الامراض ومن سلالته نجد عائلة البياق، بوعناني ولكحل وسعيد ومقري والمختار وبن ابراهيم وهي القبائل العريقة والشريفة بالبلدية.
واخيرا يجب علينا ان لا نؤرخ التاريخ على حسب اهوائنا او على حسب اصدقائنا فبعض العائلات التى وضعتها لا تمت بصلة الى المعايشية ولا الى اصلهم وشرفهم فتمتهع بالحيادية والمصداقية.

اخي الكريم منكم نتعلم
ما تقوله اعرفه جيدا واعرف ما يناقضه وينفيه كما اعرف النقائض كلها في المنطقة
انا لاافكر بالشارع ولابلغة الرصيف
انا جامعي اكاديمي متكون وباحث اعمل بالقرائن والاثباتات
اسمع التخاريف والاكاذيب والاقوال المبالغ فيها التي زيد فيها عبر الزمن ولا اعمل بها بالضرورة ان كانت داعمة فبها ونعمت وان خالفت الحق ضربتها عرض الحائط
لااستهين باقوال الناس ولاابالغ
اعمل فكري ونظري وبما حباني الله من خبرة وما ورثته من علم
وما اعرفه عن المعايشة لاتعرف ربعه
ورغم ذلك احترم رايك فلا تتهم الناس في نواياها
ربي وحده يعرف نيتي وان كنت تعرفها فلا ادري كيف انه ظن فقط
وإذا شئت اعطيتك مثالا بوعناني بوعنانيين اشراف ادارسة اخوة المعايشة لكن لاختلاطهم الدائم سميو بهم
وما ذكرت من اسماء صح يقولون معايشة وما قلته انا ايضا نعرف عن طريق التواتر انهم معايشية
والله اعلم بالحق وما يقال انه كان كبير الرجلين او يداوي او غيره فذلك متواتر لكن لادليل عليه
فلا تجادلني في اعرفه احسن منك
وانا لااكتب التاريخ لست مؤرخا فالنسابة ليس مؤرخ
ولك احترامي وقد استفيد منك ان لم تستفد مني

السادة العقلاء
ان ما يقوله اخ مثل المكرم محمد البو خاري ليس قول سوق ولا هو تقريب وتبعيد
نحن نتابع الرجل ونثق بما عنده ونشهد له بالبحث والفهم ومتابعة الاعراف والقواعد.

واجد لزاما ان يقال لمن اراد ان يتكلم في موضوع مطروح

ادل بدلوك ولا تنتظر
ونحن نقول كما قال صاحبنا ومنكم نستفيد
فهات علما نقعد لنتلقى منك
اما ان يكون الخطاب بما سمعنا فتلك والله لطمة لا نقبلها له ولا لنا ولا لمن قالها.
نشكر لكم ونتابع العلم من مصادره . التي نثق .

السلام عليكم
لم اذكر كل ما اعرفه فانا لم ادرسه ولكنني لقنته لكن للانسان عقل فاردت التاكد منه وفعلت وتأكدت
اما بالنسبة لما ذكرته انا كان من احد مصادري التي وجدتها
ما اردت قوله هو ان ما بعض ما ذكرته يناقض ما اعرفه وبما انك تتحدث عن شيء يخصني اردتك التاكد منه
ربما بعض الذي ذكرته لم اعرفه لكن اؤكد لك
ان كل الذي تعرفه و درسته لا يقارن بما اخذته عن جدي فانا ابن سيدي معاشو

و للتاكيد يا الاخ جموني انا ابن سيدي معاشو لذلك لا يمكن ان يعرف اصلي افضل مني
واريد بشدة المصادر التي لديه

ان كنت انا اقول ما ليس لي عيه دليل فما دليلك انت
لاتملكون نصا دقيقا وموثقا وسليما
هو تراث شفهي -صح يؤخذ به لانه متواتر لكن ليس هناك وثائق- سمعت ان اناسا كانوا يسافرون الى فاس لجلب الوثائق حتى يبرهنوا نسبهم
انا اولا لااشكك في نسب احد ولم اقل اني اعرف الجميع ذكرت البعض ممن يقولون انهم معايشية او كانوا ضمن كنفدرالية المعايشية او تحت ولايته الدينية اقصد منهم مهاجة وبوعنانييين واولاد الحاج علي
لكن الموثق عندي اني سيدي معاشو هو بن احمد الكثيري من بني كثير من ابناء داوود الغرناطيمن الادارسة الذين حملهم الامويون الى الاندلس بعد سقوط دولة الادارسة النهائي سنة367 للهجرة
وقد عادوا الى تلمسان
اما من ينتسب او لاينتسب فذاك شانهم انا ذكرت من يقولون انهم معايشية ومشهور عنهم ذلك وفي كل منطقة هناك كلام من هذا القبيل كل طرف يتهم الاخرين بانهم ليسوا منهم بلا دليل او كل فريق يظن انه اكثر شرفا من الاخرين
ففي المعايشة والغوالم هناك من يظن انه معايشي اكثر من معايشية مثله ولا ادري كيف
وهذا يقال عن كل الفرق الشريفة في المغرب العربي
وهو تهويل فقط
اما المصادر فهناك قرائن وليس هناك كتاب محدد رايت كتب فيها ذكر لسيدي معاشو
لكن الكتاب هو العشماوي
بعض الفرق لديهم العشماوي وليس فيه سيدي معاشو
وفي العشماوي نص نسابية لسيدي علي صاحب جبل العمور
هذه النسابية هي التي تعطى لسيدي معاشو في غالب الاحوال لان فيها كثير
معروف تاريخيا وشفهيا ان لسيدي معاشو اخ اسمه علي ويسمى سيدي علي بن احمد الكثير وهو من رفقاء سيدي احمد بن يوسف الملياني وكان كلاهما تلميذا لعبد الرحمن الجامعي وهي نفس الفترة التي عاش فيها سيدي معاشو حيث يقال انه متعاصر مع سيدي غانم كما انه صهر لسيدي الهواري بوهران واحمد بن يوسف التقى سيدي غانم الغمري المدعو التركي لسكناه بر الترك وهم الدين يسمونهم اشراف بر الترك ومنهم اولاد سيدي علي بن عيسى في تاسالة
وكل هذا ثابت ودقيق ومعلوم
اما ما يلاك في الشارع منه الصحيح ومنهه الزائد ومنه الكثير
ومن ذكرتهم وحتى من لم اعرفهم ولم اذكرهم كلهم العهدة عليهم ان ادعوا النسب فالله يحاسبهم ولست انا كما اني لاامنح احد جواز سفر او وثيقة للشرف ولا ازكي احد انما هو بحث امليه هنا واظن ان هناك من سيستفيد منه
اما نواياي فصحح عقيدتك لا تعرفها انما هي ظنون الله وحده يعلم ما في نفسي.
لي معايشي الله يسهل عليه ولي لاعبها وداخل الله يسهل عليه
كلامي في الانترنيت لايبرهن اي شيئ ولايزيده اي شيئ
عندما يصدر في كتاب حينها قل ما شئت وستجدني في مقهى الاصدقاء او الاتحاد في القنت ناقشني

أشكركم يا إخوتي الاعزاء

أستاذ البخاري هل لقت تركي من ألقاب الغوالم قبالة تسالة وحوالي سيدي حمادوش ؟

لقد نسيتم لقبي شارف و سالم المعايشية لحرار

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.