تخطى إلى المحتوى

قرار المقاطعة الإدارية والبيداغوجية الذي أقره المجلس الوطني في دورته الـ 12بثانوية ابن الهيثم ببلوزداد بالجزائر العاصمة 2024.

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
u.n.p.e.f
المكتب الوطني 10شارع محمد مادة –ساحة الوئام-الجزائر
الجزائر في : 12ماي 2024
بعد قرار المقاطعة الإدارية والبيداغوجية الذي أقره المجلس الوطني في دورته الـ 12بثانوية ابن الهيثم ببلوزداد بالجزائر العاصمة بتاريخ 08و 09ماي 2024،إليكم آليات وكيفية تنفيذ هذا القرار.
1-هيئة التدريس والبيداغوجيا

-:–عدم صب النقاط في الكشوف ودفاتر التقييم.-مقاطعة المراسلات الخاصة بتحليل النتائج الفصلية.–الاحتفاظ بأوراق الامتحان و عدم تسليمها.-

عدم تقديم التحاليل الخاصة بالنتائج و التوجيهات.–مقاطعة مجالس الأقسام ومجالس التعليم.-مقاطعة الزيارات و إرسال التقارير.–مقاطعة امتحانات الاستدراك لكل المستويات.-مقاطعة اللقاءات الخاصة بالتقييم.–
:2–هيئة التأطير:
عدم المشاركة في مجالس نهاية السنة .–عدم إنجاز الشهادات المدرسية و شهادات العمل -عدم إمضاء لتقارير اليومية .–
عدم عقد كل المجالس الإدارية والبيداغوجيةو التربوية-عدم إنجاز كشوف التنقيط الإدارية و المر دوديةو
الغيابات.–عدم المشاركة في تحضير المجالس و الاختبارات.-عدم إنجاز قوائم نصف الداخلي . –عدم إنجاز التواقيت.-عدم ضبط القوائم الرسمية.–مقاطعة الأعمال الإدارية و تحضير المجالس.-عدم تحضير كل من قوائم نهاية السنة و تشكيلا لأفواج.–مقاطعة إرسال الوضعيات المالية الشهرية للخزينة –مقاطعة التحضير لمادي لمراكز إجراء الامتحانات.–عدم تحضير أو سحب الكشوف.-عدم تسليم الوسائل الإدارية لتسيير لمجالس و النشاطات–عدم إنجاز مشروع ميزانية 1102الإدارية–مقاطعة التسيير الملحق. -مقاطعة جميع
الاجتماعات الإدارية والتربوية داخل –عدم تسجيل الصادر و الوارد.وخارج المؤسسة.
ملاحظة : –انطلاقا من مبدأ أن العمل النقابي عمل إنساني تضامني ، نطلب من جميع الزملاء والزميلات عدم قبول تعويض زملائهم وزميلاتهم المضربين أو المقاطعين في أي طور أو سلك . ما ضاع حق وراءه طالب

إنّ مكتب التنسيق ما بين النقابات المستقلة للوظيفة العمومية ومن خلاله القواعد العمالية :

ـ يتمسك بإضراب الأسبوع المتجدد آليا وكل ما يرافقه من مقاطعة إدارية
ـ يندد بوسائل القمع المنتهجة ومنها التهديد بالتخلي عن المنصب غير القانوني الموجه للمضربين الذي لا يزيدنا إلا إصرارا بشرعية المطالب والتمسك بها.
ـ يستغرب ويستنكر تصريحات بعض الأطراف المحسوبة على العمال في خرجتها الأخيرة عبر وسائل الإعلام
حينما هنأت العمال وباركت ما اعتبرتها مكاسب لموظفي الجنوب والهضاب والسهوب والأوراس ، بعد استفاقتها من سبات عميق لأكثر من عشرين سنة باعتراف منها .
وهنا نذكر الجميع بأنّ مكتب التنسيق ما بين النقابات المستقلة للوظيفة العمومية هو المصدر الوحيد لإستقاء المعلومات دون سواه .
ختاما / إنّ مكتب التنسيق إذ يحيي القواعد العمالية بمختلف شرائحها وانتماءاتها تحية إكبار على صمودها ومواجهتها بمسؤولية لكل هذه المحاولات اليائسة من التهديدات لتثبيط العزائم ، وتكسير الحركة الاحتجاجية ، ولذا فإن الجميع مدعو لرص الصفوف وتوحيد الجهود ، والحذر من كل المناورات .
عاش التضامن العمالي

الله المستعان

هل ستواصل باقي نقابات الوظيف العمومي من صحة و تعليم عالي و ادارات عمومية الاضراب مع عمال التربية من أجل اعادة فتح القانون الاساسي؟،أم أنها غير معنية؟، أظن أن مصير عمال تربية بين أيديهم.
الله الموفق

عاش التضامن العمالي

شكرا على الاعلام .

ربي يجيب الخير

ما ضاع حق وراءه طالب

ما ضاع حق وراءه طالب

التوفيق من الله

بالتوفيق إن شاء الله

وهل هناك مقاطعة للامتحانات الرسمية (شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط)؟؟؟

لا داعي للكذب
في ولايتنا كل المؤسسات التربوية تعمل عادي
المدير و الناظر و المراقب العام في مكتهم و ينجزون كل أعمالهم الادارية

كيف يمكنكم تغطية الشمس بالغربال أيها المسؤولون على قطاع التربية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.