تخطى إلى المحتوى

الفرق بين اللص الجزائري واللص الفرنسي 2024.

قصة البؤساء اروع ما قرأت طوال حياتي من قصص وقصة بلمشري فهي أسوء ما قرأت
تتحدث القصة عن رجل يدعى جان فالجان وهو سجين سابق لمدة 19 سنة ,وتروى قصة سجنه بأنه كان يعيش مع أخته وزوجها وأولادها ,وعندما توفي زوج أخته قام هو بأخذ مكانه وصار يوفر لهم قوت عيشهم ,وفي احد الأيام انقطع عنهم الطعام ,ولكي يطعمهم قام بسرقة رغيف خبز فأمسكت به الشرطة وهكذا باءت محاولته بالفشل ,ومن ثم قامت بسجنه ل 5 سنوات ,ومدت فتره سجنه ل19 سنة عندما حاول الفرار 4 مرات . عندما خرج جان فالجان من السجن ,رفض الجميع إيواءه لكونه مجرما سابقا مما اضطره لتخفي باسم القس مادلين ولكن اكشف من طرف المفتش خافير وبقي يطارده عن جريمة سرقة نبيلة وشريفة ولمدة تزيد عن 19 سنة
قصة البؤساء ملكة القصص دون منازع حيكت أطوار أحداثها بسبب سرقة رغيف خبز لأيتام وهنا اللغز جان فالجان سرق من اجل الأيتام عاش طوال حياته في بؤس من اجل رغيف في المقابل بلمشري سرق وبكل وقاحة 1000رغيف اي باقيطة
ماهي مدة حكمه ياترى ببساطة ؟ 1000 ×19=1900 سنة!!
ممن من الايتام وهنا يكمن الفرق بين لصنا عديم الضمير وبين لصهم الذي لم يحتمل نفسه والايتام جياع
لصنا شره لا يتوقف فهو لا يسرق للضرورة او حسب الاحتياج بل هو يسرق الأخضر واليابس أيتام أرامل حتى أموات ترميناطور
أم لصهم محترم شريف يسرق حسب حاجته وللضرورة فقط
تمنيت لو كان بلمشري مسيحي هو أعضاء لجنته حتى يلحق العار الدين المسيحي وتمنيت لو أن جان فالجان مسلما حتى نتشرف به نحن المسلمين

أولا اخي الفضال من باب النصيحة الاخوية أن الشخص الذي ذكرته بريء من هذه التهمة التي انسبتها اليه .كيف تتهم الرجل بالسرقة وهو لم ياخذ لحد الان مليم واحد .
ثانيا في ما يخص المنحة الجزافية التي اثارتها بعض النفوس الضعيفة لحاجة في نفس يعقوب هذا الامر معمول به عالميا كل اللجان التي تشرف على صناديق لها منحة ولك مثال عن المجالس المنتخبة البلدية والولائية .تبقى نقطة قد نختلف فيها قيمة هذه المنحة فمثلا 10000 دج نرى ان المبلغ كبير يجب المطالبة بتخفيضه من باب ترشيد النفاقات .
ولهذا انصحك بسحب كلمة لص قد تظلم الرجل وانت تعلم ان كل مايكتب عليه رقيب حسيب .كنت اتمنى ان يفتح حوار جاد حول ترشيد نفقات الخدمات الاجتماعية لكي تكون نموذجا لتسيير العقلاني .اما اننا نجعل من الحبة قبة فهذا ظلم وجور .

………..كل عاقل عليه ان يشكر كل من يقف ضد التجاوز………….كراهنا من ايجاد مبررات لكل تجاوز

الذي قام بالتجاوز لا يجوز ان نتهمه بشيء………ومن يكشف التجاوز…..نتهمه………….لحاجة في نفس يعقوب……….تفكير غريب

………يجب ان نجد المبررات لان المعني بالتجاوز من نقابتي…………..ويجب ان نشك في كاشف التجاوز لانه ليس من نقابتي….سبحان الله العضيم

………………الجميع يعرف معنى …انصر اخاك ضالما او مضلوما…………………………….ربي اجيب الخير

غريب امركم يامربوا أجيال الغد ……..

يا روفيادا بالعقل على اخوك …………….سوناطراك…..المطار…الخليفة….. ..الخدمات في السابق

لم يفعل شيئا لحد الان فاتركوه يفعل ثم افعلو

لا بد من القول للمحسن احسنت وللمسيء اسات لقد اساؤوا العمل والتقدير فمن الاحسن والواجب كشفهم وفضحهم والتشهير بهم .وقليل فيهم.
اهربنا من السجن طحنا فالزنزانة يالطيف الطف.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24 الجيريا
أولا اخي الفضال من باب النصيحة الاخوية أن الشخص الذي ذكرته بريء من هذه التهمة التي انسبتها اليه .كيف تتهم الرجل بالسرقة وهو لم ياخذ لحد الان مليم واحد .
ثانيا في ما يخص المنحة الجزافية التي اثارتها بعض النفوس الضعيفة لحاجة في نفس يعقوب هذا الامر معمول به عالميا كل اللجان التي تشرف على صناديق لها منحة ولك مثال عن المجالس المنتخبة البلدية والولائية .تبقى نقطة قد نختلف فيها قيمة هذه المنحة فمثلا 10000 دج نرى ان المبلغ كبير يجب المطالبة بتخفيضه من باب ترشيد النفاقات .
ولهذا انصحك بسحب كلمة لص قد تظلم الرجل وانت تعلم ان كل مايكتب عليه رقيب حسيب .كنت اتمنى ان يفتح حوار جاد حول ترشيد نفقات الخدمات الاجتماعية لكي تكون نموذجا لتسيير العقلاني .اما اننا نجعل من الحبة قبة فهذا ظلم وجور .
اعطينا مثال لدولة على وجه الارض يكون فيها للعامل مرتبان لمهنة واحدة
ولمساعدتك تفضل هاك موقع الحاج قوقل تفضل وهات برهانك
الحاج قوقل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rasal الجيريا
يا روفيادا بالعقل على اخوك …………….سوناطراك…..المطار…الخليفة….. ..الخدمات في السابق

لم يفعل شيئا لحد الان فاتركوه يفعل ثم افعلو

يعني خليه يسرق ,,,, لأن سونطراك سرقت راكم حابين يسرقونا وتقولونا متتكلموش على حقوقكم ,,,,,
واذا انا كنت غالط وضح من فضلك اخي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميدي البشير الجيريا
اعطينا مثال لدولة على وجه الارض يكون فيها للعامل مرتبان لمهنة واحدة

ولمساعدتك تفضل هاك موقع الحاج قوقل تفضل وهات برهانك
الحاج قوقل

أنا قلت منحة الصندوق ولم أقل راتب أخي الفاضل يجب ان نميز بين المنحة والراتب .ولهذا يجب ان لا نحرم الكلام ونناقشه بشكله ومضمونه .انا قلت كل الصناديق في العالم لها منحة .وقلت ان ما اقترحته اللجنة الوطنية منحة كبيرة يجب مراجعتها .ولهذا ايها الزميل القضية ليست قضية تحدي وانما يجب ان نضع الامور في اطارها ولا نحرفها عن مسارها .اقتراح منحة ليست سرقة ومن ياخذها ليس لص .

هذه أموال موظفي التربية كلهم ، ليس من حقه أخذ أي شيئ و لو سنتيما واحدا لأنهم ترشحوا بإرادتهم و لم يضربوا على أيديهم كي يقبلوا بهذه المهمة التطوعية كما قالوا سلفا ، بحساب بسيط رئيس اللجنة الولائية يأخذ 10000دج أي 120170دج سنويا و في 48 ولاية نجد أن المبلغ 576000000 سنويا و خلال عهدة واحدة مليار و 728 مليون، هذا المبلغ لم يذهب لليتامى و إنما لجيوب المتطوعين لخدمة الخدمات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rofiada الجيريا
قصة البؤساء اروع ما قرأت طوال حياتي من قصص وقصة بلمشري فهي أسوء ما قرأت
تتحدث القصة عن رجل يدعى جان فالجان وهو سجين سابق لمدة 19 سنة ,وتروى قصة سجنه بأنه كان يعيش مع أخته وزوجها وأولادها ,وعندما توفي زوج أخته قام هو بأخذ مكانه وصار يوفر لهم قوت عيشهم ,وفي احد الأيام انقطع عنهم الطعام ,ولكي يطعمهم قام بسرقة رغيف خبز فأمسكت به الشرطة وهكذا باءت محاولته بالفشل ,ومن ثم قامت بسجنه ل 5 سنوات ,ومدت فتره سجنه ل19 سنة عندما حاول الفرار 4 مرات . عندما خرج جان فالجان من السجن ,رفض الجميع إيواءه لكونه مجرما سابقا مما اضطره لتخفي باسم القس مادلين ولكن اكشف من طرف المفتش خافير وبقي يطارده عن جريمة سرقة نبيلة وشريفة ولمدة تزيد عن 19 سنة
قصة البؤساء ملكة القصص دون منازع حيكت أطوار أحداثها بسبب سرقة رغيف خبز لأيتام وهنا اللغز جان فالجان سرق من اجل الأيتام عاش طوال حياته في بؤس من اجل رغيف في المقابل بلمشري سرق وبكل وقاحة 1000رغيف اي باقيطة
ماهي مدة حكمه ياترى ببساطة ؟ 1000 ×19=1900 سنة!!
ممن من الايتام وهنا يكمن الفرق بين لصنا عديم الضمير وبين لصهم الذي لم يحتمل نفسه والايتام جياع
لصنا شره لا يتوقف فهو لا يسرق للضرورة او حسب الاحتياج بل هو يسرق الأخضر واليابس أيتام أرامل حتى أموات ترميناطور
أم لصهم محترم شريف يسرق حسب حاجته وللضرورة فقط
تمنيت لو كان بلمشري مسيحي هو أعضاء لجنته حتى يلحق العار الدين المسيحي وتمنيت لو أن جان فالجان مسلما حتى نتشرف به نحن المسلمين

موضوع قيّم بارك الله فيك

نحن في الدول العربية نتقدم للمسؤلية لا من باب خدمة الغير بل من باب خدمة النفس

وهذا هو الفرق بيننا وبين الغرب خدمو أوطانهم وشعوبهم ونحن سرقوهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.