تخطى إلى المحتوى

فضائل الامام علي رضي الله عنه في البخاري ومسلم 2024.

بعض فضائل الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه , من صحيح البخاري و صحيح مسلم

اورد الامام البخاري رحمه الله بابا كاملاً في فضائل الامام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
وذكر فيه من الاحاديث التي لا يمكن مقارنة صحتها و فضلها فيما تذكره كتب الرافضة
<كما اورد ابوابا اخرى في فضائل جعفر والعباس و فاطمة , رضي الله عن الجميع >

ننقل اليكم بعضاً منها كعيّنة على وجه الاختصار
ليس الهدف من الموضوع ان نثبت حبنا للامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه , لأن حبه ومعرفة فضله من المسلّمات , فلا يحبه الا مؤمن ولا يبغضه الا منافق :

فقد اورد البخاري في اول الباب :
باب مناقب علي بن أبي طالب القرشي الهاشمي أبي الحسن رضي الله عنه وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي أنت مني وأنا منك وقال عمر توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنه راض

البخاري : 3498 : حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز عن أبي حازم عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأعطين الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ( الحديث … فاعطاها لعلي رضي الله عنه )

البخاري : 3501 : حدثنا محمد بن رافع حدثنا حسين عن زائدة عن أبي حصين عن سعد بن عبيدة قال جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن عثمان فذكر عن محاسن عمله قال لعل ذاك يسوءك قال نعم قال فأرغم الله بأنفك ثم سأله عن علي فذكر محاسن عمله قال هو ذاك بيته أوسط بيوت النبي صلى الله عليه وسلم ثم قال لعل ذاك يسوءك قال أجل قال فأرغم الله بأنفك انطلق فاجهد علي جهدك

البخاري : 3502 : حدثني محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن الحكم سمعت ابن أبي ليلى قال حدثنا علي أن فاطمة عليها السلام شكت ما تلقى من أثر الرحا فأتى النبي صلى الله عليه وسلم سبي فانطلقت فلم تجده فوجدت عائشة فأخبرتها فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم أخبرته عائشة بمجيء فاطمة فجاء النبي صلى الله عليه وسلم إلينا وقد أخذنا مضاجعنا فذهبت لأقوم فقال على مكانكما فقعد بيننا حتى وجدت برد قدميه على صدري وقال ألا أعلمكما خيرا مما سألتماني إذا أخذتما مضاجعكما تكبرا أربعا وثلاثين وتسبحا ثلاثا وثلاثين [ ص: 1359 ] وتحمدا ثلاثا وثلاثين فهو خير لكما من خادم

البخاري : 3503 : حدثني محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن سعد قال سمعت إبراهيم بن سعد عن أبيه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى

البخاري: 3970 : حدثني أحمد بن سعيد أبو عبد الله حدثنا إسحاق بن منصور السلولي حدثنا إبراهيم بن يوسف عن أبيه عن أبي إسحاق : "سأل رجل البراء وأنا أسمع قال أشهد علي بدرا قال : بارز وظاهر "

البخاري : 375 : حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي حدثنا هشيم أخبرنا أبو هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال ثم سمعت أبا ذر: " يقسم قسما إن هذه الآية {هذان خصمان اختصموا في ربهم } نزلت في الذين برزوا يوم بدر حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث وعتبة وشيبة ابني ربيعة والوليد بن عتبة"

البخاري 4211 :حدثنا عمرو بن علي حدثنا يحيى حدثنا سفيان عن حبيب عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال: " قال عمر رضي الله عنه ثم أقرؤنا أبي وأقضانا علي . . .

مسلم : 78 : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال : " قال علي والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق "

مسلم 2417 :وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز يعنى بن محمد عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان على حراء هو وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير فتحركت الصخرة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اهدأ فما عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد"


فرضي الله عن الصحابة اجمعين
وال بيت النبي الطاهرين
ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

المصدر : منتديات اهل السنة في العراق


أصبحنا نشك في كل من يتحدث عن الإمام علي
وأنت من العراق وتتحدث عن علي رضي الله عنه
أرجو ان يتاكد الإخوة من الأحاديث التي تنقل اولا
ثم أرجوا ان تكون نيتك صافية لا نية التشيع والتشييع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الإفريقي الجيريا
أرجو ان يتاكد الإخوة من الأحاديث التي تنقل اولا

الاحاديث كلها صحيحة من البخاري ومسلم
اما النية فنوكل امرها الى الله

صدقت اخي سفيان
الاحاديث صحيحة وانا ضد التشيّع
الاحاديث انا استخرجتها من صحيح البخاري ومسلم من موقع اسلام ويب

وللعلم
نحن ( امة اهل السنة والجماعة ) نحن الاغلبية في العراق
اغلبية بدون ان نحسب الاخوة الاكراد
اما لو قمنا بحساب اخوتنا الاكراد والعرب معاً فاننا نشكل اغلبية ساحقه ضد الرافضة
فلا تصدق وسائل اعلام الرافضة التي تتحدث عن كونهم اغلبيه
فالعراق سنّي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تُراب الجيريا
الاحاديث كلها صحيحة من البخاري ومسلم
اما النية فنوكل امرها الى الله

لم أقصد صحة إسنادها حتى تقول البخاري ومسلم
بل أقصد هل حقا هذه الروايات موجودة في البخاري ومسلم ؟؟؟
لأن للشيعة نسخا من البخاري غير نسخنا يا ابو تراب
فلا تتعجل فانا اعلم ان الأحاديث التي في البخاري ومسلم صحيحة …

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الإفريقي الجيريا
لم أقصد صحة إسنادها حتى تقول البخاري ومسلم
بل أقصد هل حقا هذه الروايات موجودة في البخاري ومسلم ؟؟؟
لأن للشيعة نسخا من البخاري غير نسخنا يا ابو تراب
فلا تتعجل فانا اعلم ان الأحاديث التي في البخاري ومسلم صحيحة …

وهذا الذي قصدته، الاحاديث موجودة في صحيحي مسلم والبخاري المعتمدة لدى اهل السنة
وكلها احاديث معروفة ومشهورة لدى اهل السنة
وقد تأكدت بنفسي من صحتها فقط هذا الحديث: حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي حدثنا هشيم أخبرنا أبو هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال ثم سمعت أبا ذر: " يقسم قسما إن هذه الآية {هذان خصمان اختصموا في ربهم } نزلت في الذين برزوا يوم بدر حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث وعتبة وشيبة ابني ربيعة والوليد بن عتبة"
أخطأ الاخ في رقمه، فرقمه: 3751 وليس 375
كما أن مرويات الشيعة يظهر عليها الضعف مباشرة ولا تحتاج لمزيد بحث

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تُراب الجيريا
وهذا الذي قصدته، الاحاديث موجودة في صحيحي مسلم والبخاري المعتمدة لدى اهل السنة
وكلها احاديث معروفة ومشهورة لدى اهل السنة
وقد تأكدت بنفسي من صحتها فقط هذا الحديث: حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي حدثنا هشيم أخبرنا أبو هاشم عن أبي مجلز عن قيس بن عباد قال ثم سمعت أبا ذر: " يقسم قسما إن هذه الآية {هذان خصمان اختصموا في ربهم } نزلت في الذين برزوا يوم بدر حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث وعتبة وشيبة ابني ربيعة والوليد بن عتبة"
أخطأ الاخ في رقمه، فرقمه: 3751 وليس 375
كما أن مرويات الشيعة يظهر عليها الضعف مباشرة ولا تحتاج لمزيد بحث

مليح ………..

شكرا لمروركم وتعليقاتكم
اخزى الله الرافضة

شكرا جزيلا

بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم

شكرا لمروركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.