مشكور عن هاته المعلومات القيمة عن اجدادي
اشكرك على هذا الموضوع وهذه شجرة بني رياح
واريد ان اسالك في اي ولاية يتواجدون الحراكته واذا اردت باقي شجرة بني هلال تجد الموضوع باسم
شجرة بني هلال في المغرب العربي باسم امير الماضي وشكرا
بارك الله فيك اخي على الموضوع واتمنى عليك ان تزودني بمعلومات حول اولاد رشاش كيف نسبوا في النمامشة وارجوا ان ارى موضوعا مفصلا واسبق ان فعلت بالشكر
شكرااااااااا جزيلا موضوع رائع
فسر الماء بالماء بعد جهد و عناء
بارك الله فيك على هذه المعلومات المفيدة عن الأصل الذي ننتمي إليه .
حركاتية وأعتز بذلك
و الله ماقال بهذا الافتراء أحد من اهل العلم المعتبرين انما هو قول شارل فيرو الضابط العسكري المفتري الكذاب
لكن الصواب ان الحراكتة هم ابناء حركات بن قيصر بن هوارة
ارجع الى تاريخ ابن خلدون الجزء السادس و ارجع الى تاريخ الجزائر في القديم و الحديث للشيخ مبارك الميلي و ارجع الى الجزائر في العهد التركي لعمار عياد و ارجع الى origine et migration des tribue de l’algerie ل ernest marcier
لكن رغم هذا فقبيلة الحراكتة قبيلة مستعربة و تتكلم العربية الا بعض البطون التي تسكن سفوح الأوراس و هذا راجع لاختلاطهم بالعرب حيث يقول مبارك الميلي انهم ينتسبون في بني سليم و معهم بطن منقبيلة هذيل بن مدركة و بطن من قبيلة عتبة بن مالك بن رياح و هم شاوية أهل بقر و ابل تخلوا عن شعائر البربر و استبدلوها بعادات و تقاليد القبائل العربية , و الله اعلم
أما القول بأنهم من حركات بن زكري بن نائل فهو قول سخيف لا مستند له الا الاتفاق في الاسم و كون بحض الحراكتة النوايل استوطنوا منطقة عين البيضاء بعد الاستقلال و هو قول متداول في المنتديات و كلها تنقل عن بعض , و الحمد لله فأخوالي حراكة من عين البيضاء و هم لم يختلطوا بالنوايل اصلا فضلا عن الانتساب لهم ,
أخيرا ارجوا من الأخ النموشي أن يمدنا بملاحظاته القيمة عن هذا الموضوع
و الله ماقال بهذا الافتراء أحد من اهل العلم المعتبرين انما هو قول شارل فيرو الضابط العسكري المفتري الكذاب
لكن الصواب ان الحراكتة هم ابناء حركات بن قيصر بن هوارة ارجع الى تاريخ ابن خلدون الجزء السادس و ارجع الى تاريخ الجزائر في القديم و الحديث للشيخ مبارك الميلي و ارجع الى الجزائر في العهد التركي لعمار عياد و ارجع الى origine et migration des tribue de l’algerie ل ernest marcier لكن رغم هذا فقبيلة الحراكتة قبيلة مستعربة و تتكلم العربية الا بعض البطون التي تسكن سفوح الأوراس و هذا راجع لاختلاطهم بالعرب حيث يقول مبارك الميلي انهم ينتسبون في بني سليم و معهم بطن منقبيلة هذيل بن مدركة و بطن من قبيلة عتبة بن مالك بن رياح و هم شاوية أهل بقر و ابل تخلوا عن شعائر البربر و استبدلوها بعادات و تقاليد القبائل العربية , و الله اعلم أخيرا ارجوا من الأخ النموشي أن يمدنا بملاحظاته القيمة عن هذا الموضوع |
شكرا لك أخي الكريم ** أبا تاشفين **
لكن بعض من أشباه الرجال حالوا بيننا و بين المشاركة في هذه الخيمة بأساليبهم الطفولية …
بارك الله فيك على هذه المعلومات المفيدة عن الأصل الذي ننتمي إليه .
حركاتية وأعتز بذلك |
الأخ القرياتي :
جزاك الله خيرا على بحثك و اجتهادك ، أرجو أن يتسع صدرك للرأي المخالف .
و أقول للأستاذ الكريم :علي النموشي.
نرجوك يا أخي الإبتعاد عن التجريح ، حتى نستفيد منك و من الأخ القرياتي ، و من الأخ أبو تاشفين ..
و نرجو أن نسمو بتدخلاتنا إلى مستوى النقاش المتحضر ، دون عصبية أو تعصب ، و بعيدا عن نزغات النفس الأمارة بالسوء..
قال تعالى : " و قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم.."
تحياتي
مشكور اخي القرياتي على مجهودك المبدول
ولكني اود ان اقول كلمة الى بعض الاخوة الاعزاء لمادا هدا الاعتراض على كل ما هو هلاالي ولا اريد الخوض في هدا المجال ولكن اخوتي تابعوا
معي وستلاحظون دلك
شكرا للجميع
شكرا شكرا لهذا القلم المبدع الذي يستند على المصادر في بيان ووضوح
اخي القرياتي دمت طيبا
كيف بامكاني التواصل معك للضرورة ، فالرسائل الخاصة لم تعمل معي