استفسار 2024.

تلميذ غير الاسم العائلي بوثيقة من المحكمة كيف نتعامل معه في سجل الدخول و الخروج

التصحيح والصاق الشهادة الجديدة في الصفحة التي فيها اسم التلميذ في سجل الدخول والخروج لكن هناك ملاحظة
أخي الكريم في سجل الدخول والخروج لا توجد خانة خاصة بالتصحيح لأن الوثيقة الملصقة يمكن أن تضيع وهنا أترك الأمر للمفتشين الذين ربما قد انتبهوا لهذا الأمر

المدير هو المسؤول على هذا .

نحن هنا لا نحدد المسؤوليات السيد طرح سؤالا لم يقل فيه من المسؤول وانما قال كيف يتم ذلك وهو ربما يحب أن يتعلم فربما يكون مستشارا أو مديرا في المستقبل فيكون ملما ببعض الأمور كونها تخصه أو لا فما العيب يا ترى
قلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا
الأَلْبَابِ …

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houari-edu الجيريا
تلميذ غير الاسم العائلي بوثيقة من المحكمة كيف نتعامل معه في سجل الدخول و الخروج

يا اخ هواري مسك سجل الدخول و الخروج ليس من مهامك هدا من جهة , من جهة اخرى انت تتلقى التوجيهات و التعليمات من المدير أو الناظر او مستشار التربية لمؤسستك , ادا اردت ان تتعلم فاسال رؤسائك .

في هذه الحالة يجب تعديل الاسم بشهادة ميلاد جديدة وليس بوثيقة المحكمة
يعدل الاسم ويختم مكان التصحيح بخاتم المدير ليكون على علم بالأمر
تصحيح الاسم مثله مثل تاريخ الميلاد يمكن أن تخطأ
وتحفظ النسخة الجديدة في حافظة آخر السجل
صحيح كل هذه الأعمال يقوم بها مستشار التربية وذلك في سنة دراسية نفسها.
أما اذا كانت في سنوات سابقة فهذه مهام أمانة المدير

والله أعلى واعلم

تغيير الاسم يأتي بناء على طلب المعني أمام المحكمة والتغيير يكون بحكم من المحكمة تستخرج بناء عليه شهادة الميلاد الجديدة – السائل يعرف ما يعنيه –
أما خاتم المدير فوق التصحيح فهو اجتهاد وليس قانوني ولا يعمل به في كل المؤسسات والارجح أنه اجتهاد غير صحيح شكلا

اخي على هذا التلميذ احضار نسخة من مقرر تغيير الاسم الصادر عن السيد وكيل الجمهورية المختص وبعدها يتم تسجيل التلمييذ من جديد باستعمال بطاقات الخروج ثم الدخول مع تدوينها في السبب ولكن السجلات هي غير مراعية لهذه الحالات
يمكننا ان تلصق هذا المقرر وتهني راسك مع العلم ان الاصاق كذلك في السجلات غير مراعية الى ذلك والله اعلم وشكرا

حــــــــــــــــذاري يامساعدي التربية!!! 2024.

حذاري يامساعدي التربية

كما قال -صلى الله عليه وسلم-" لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين "
(لم نأخذ شيئا حتى نضرب ، يضرب الذي ساندته نقابة الدزيري)
الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني

ثانوية محمد بن تفتيفة البليدة يومي 27 و 28 أكتوبر 2024
قرّر المجلس الوطني الدخول في إضراب شامل ابتداء من تاريخ 25

نوفمبر 2024

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عوميرة الجيريا

حذاري يامساعدي التربية

كما قال -صلى الله عليه وسلم-" لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين "
(لم نأخذ شيئا حتى نضرب ، يضرب الذي ساندته نقابة الدزيري)
الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني

ثانوية محمد بن تفتيفة البليدة يومي 27 و 28 أكتوبر 2024
قرّر المجلس الوطني الدخول في إضراب شامل ابتداء من تاريخ 25

نوفمبر 2024

حل رائع أظن بهذا الحل سنأخذ كل ما ضاع منا.
يارجل ومتى أضربنا مع نقابة ايناباف حتى تنتظر منها ما كنت تنتظر.هو عدد قليل من المساعدين الذين هم تحت لواء التنسيقية والذين أضربو معها.
بالمناسبة هو نداء موجه لجميع المساعدين .كلكم يعلم أنه لم يبق مجالا للأسنتيو قصدي التنسيقية تاع مراد فرتاقي.وعليه لم يبق ملاذا واحدا إلا الإيناباف فأدعوكم للإنخراط فيها والوقوف معها لعل وعسى يكن الخير معها.ومن يرى غير ذلك فأقول له لم يبق لنا إلا أن نسلم رقابنا للإيناباف وكما يقول المثل الشعبي:"تبع الكذاب حتى لباب دارهم"

نطلب من السيد حمزة وسطي ان يؤسس نقابة مستقلة للمساعدين بالتعاون مع السيد مراد فرطاقي في القريب العاجل قبل رئاسيات 2024 من أجل تحقيق من اجل تحقيق المطالب المشروعة و الحصول على الاعتماد لهذه النقابة

الرجال موجودين و الحمد للله نذكر منهم
-حمزة واسطي
-لخضر بن عدلة
-الهاشمي
-عبدالله السعيدي
-مراد فرطاقي
-جلول السعيدي و سعيد
-امير مستغانمي
-البشير
-الخ من الرجال المخلصين

لا الايناباف ولا غيرها يا أخي الكريم ..لماذا لا نكون نقابتنا الخاصة ..كفانا تبعية للنقابات المريضة تلك..الايناباف تدعم الأستاذ و المدير والمفتش ..وكأن المساعد التربوي ليس له وجود في السلك التربوي ..والبلاد فيها الرجال و الحمد لله ..بالحزم و المثابرة ممكن نحقق لي عمرنا ما حققناه تحت لواء النقابة الوطنية للمساعدين التربويين

نحقق لي عمرنا ما حققناه تحت لواء النقابة الوطنية للمساعدين التربويين

هل تأسيس نقابة صعيب لهذا الحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عوميرة الجيريا

حذاري يامساعدي التربية

كما قال -صلى الله عليه وسلم-" لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين "
(لم نأخذ شيئا حتى نضرب ، يضرب الذي ساندته نقابة الدزيري)
الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني

ثانوية محمد بن تفتيفة البليدة يومي 27 و 28 أكتوبر 2024
قرّر المجلس الوطني الدخول في إضراب شامل ابتداء من تاريخ 25

نوفمبر 2024

je suis qvec

الدخول وتساءل المدراء على المهام 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي اليوم كل المدراء يسألون عن مهام المساعدين والرئيسيين والمشرفين …هههه
من يحكم من ؟
من يمرر ورقى الغياب ؟
من ينظم ؟ من من ؟
اشك انهم يريدون الايقاع بالمساعدين وفقط ؟

هام جدا 2024.

مامحلنا من الرتب المستحدثة
انا مستشار تربية دفعة 31/12/2016
دمجت استاذ تعليم متوسط بعد انتهاء التكوين 30/6/2016
وعندي قرار الادماج من استاذ تعليم اساسي الى استاذ تعليم متوسط

الموضوع للنقاش والاستفسارات ..

يا اخي حسب ما فهمت من المحضر المشترك لك الخيار ان ترجع للتدريس و تستفيد من الرتب المستحدثة
اي بمعنى ان كان لك اقدمية الى غاية 31/12/2016 اكثر من 10 سنوات فستدمج رئيسي و اذانت لك اقدمية اكثر من 20 سنة فستدمج مكون شريطة متحصل على شهادة الليسانس حسب الاتفاقية المبرمة قبل تاريخ 03/06/2016
شريطة ان تتنازل عن منصب مستشار تربية و ترجع للتدريس

الله اكبر ولله الحمد ويفعلها الرجال 2024.

هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية ويفعلها الابطال من مساعدي التربية لمختلف الولايات ويقاطعون امتحان العار ،ويتحدو ويقفو وقفة رجل واحد،الحمد لله الحمد لله الحمد لله،ستعرف الوصاية ونقابات الهف من هو المساعد التربوي .مبروك عودة التضامن والوعي من جديد بعد ان كدنا نفقد الامل

الله الله الله عليكم يا الرجال من كل ولايات الوطن.

إلى الاخوة في ولاية الجلفة,
بارك الله فيكم سادتي و سيداتي مساعدين التربية
على هذه الوقفة الرائعة
الانقطاع عن اجراء الامتحان كان موقفا رائعا
جزاكم الله خيرا

جديد وزارة التربية الوطنية بخصوص ترقية المساعدين الرئيسيين للتربية في رتبة مشرف التربية 2024.

السلام عليكم

لقد سبق لنا وا ن تطرقنا بصفة واضحة إلى هذا الموضوع الخاص بتطبيق الأحكام التطبيقية الوزارية المشتركة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 حيث طلبت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية بإحصاء المناصب الآيلة للزوال “مساعد تربية”، “مساعد رئيسي للتربية”، “مستشار التوجيه المدرسي والمهني”، “عون تقني للمخابر”، “معاون تقني للمخابر”، “ملحق بالمخابر”، “مساعد مصالح اقتصادية”، “مساعد رئيسي للمصالح” وسيتم ترقية هذه الأسلاك عن طريق نمطين، الأول باعتماد التسجيل على قوائم التأهيل، بدراسة ملف المعنيين وتحديد مجموعة من الشروط للاستفادة من الترقية بتحديد سلم تنقيط مع احتساب الأقدمية. أما النوع الآخر، فيتم عن طريق الامتحان المهني.
وهناك من الزملاء من إتهمنا و سمحهم الله بأننا نكذب عليهم ، إليكم الوثيقة الرسمية التي تثبت مصدقية ما صرحنا به من قبل .

الجيريا
الجيريا
الجيريا

لمادا الأساتدة يدمجون و نحن يتوجب علينا الترقية فقط

مشكووووور اخي على هذا الخبر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لخضر بن عدلة الجيريا

السلام عليكم

لقد سبق لنا وا ن تطرقنا بصفة واضحة إلى هذا الموضوع الخاص بتطبيق الأحكام التطبيقية الوزارية المشتركة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 حيث طلبت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية بإحصاء المناصب الآيلة للزوال “مساعد تربية”، “مساعد رئيسي للتربية”، “مستشار التوجيه المدرسي والمهني”، “عون تقني للمخابر”، “معاون تقني للمخابر”، “ملحق بالمخابر”، “مساعد مصالح اقتصادية”، “مساعد رئيسي للمصالح” وسيتم ترقية هذه الأسلاك عن طريق نمطين، الأول باعتماد التسجيل على قوائم التأهيل، بدراسة ملف المعنيين وتحديد مجموعة من الشروط للاستفادة من الترقية بتحديد سلم تنقيط مع احتساب الأقدمية. أما النوع الآخر، فيتم عن طريق الامتحان المهني.
وهناك من الزملاء من إتهمنا و سمحهم الله بأننا نكذب عليهم ، إليكم الوثيقة الرسمية التي تثبت مصدقية ما صرحنا به من قبل .

الجيريا
الجيريا
الجيريا

الوثيقة أنجزت يوم 06 اوت 2024 وكانت بالمديرية حسب البريد الوارد يوم 11 اوت 2024 هذا معناه أرسلت الى جميع المديريات ولكنها لم تظهر … الاكيد فيه امر

وأين الجديد في هذه الوثيقة؟
لا جديد يذكر لست أدري لاماذا يتبجحون بها
إن صدقت الوزارة في كلامها فهذا يعني أن مساعدو التربية الرئيسيون يرقون لرتبة مشرفين بالتأهيل والمساعدون العاديون يرقون لرتبة رئبسيين غما بالتأهيل أو بالإمتحان المهني لمن تقل أقدميتهم على 10 سنوات.
وفي كل الحالات يبقى صنف آيل للزوال على الأقل لعشرية أو أكثر وهو صنف الرئيسيين هذا كما ذكرت إذا أوفت الوزارة بوعودها ولكن 99 في المئة هي كاذبة حيث ان فيه ولايات فيها الرئيسيون أكثر من 300 رئيسي فهل يقبل الوظيف العمومي والمالية بترقية هذا العدد الكبير بقفزه درجتين كاملتين يعني زيادة معتبرة في الراتب؟
هذا كله هراء وكذب وللأسف الكثير من مساعدي التربية يصدقون لانهم عاطفيون زيادة والعاطفة لا مكان لها مع هؤلاء الذئاب فأفيقوا يا مساعدون بل حتى بعض النقابيين ممن لهم خبرة وحنكة وقعوا في هذا الفخ بتصديقهم لهذا الكذب .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصميم72 الجيريا
وأين الجديد في هذه الوثيقة؟
لا جديد يذكر لست أدري لاماذا يتبجحون بها
إن صدقت الوزارة في كلامها فهذا يعني أن مساعدو التربية الرئيسيون يرقون لرتبة مشرفين بالتأهيل والمساعدون العاديون يرقون لرتبة رئبسيين غما بالتأهيل أو بالإمتحان المهني لمن تقل أقدميتهم على 10 سنوات.
وفي كل الحالات يبقى صنف آيل للزوال على الأقل لعشرية أو أكثر وهو صنف الرئيسيين هذا كما ذكرت إذا أوفت الوزارة بوعودها ولكن 99 في المئة هي كاذبة حيث ان فيه ولايات فيها الرئيسيون أكثر من 300 رئيسي فهل يقبل الوظيف العمومي والمالية بترقية هذا العدد الكبير بقفزه درجتين كاملتين يعني زيادة معتبرة في الراتب؟
هذا كله هراء وكذب وللأسف الكثير من مساعدي التربية يصدقون لانهم عاطفيون زيادة والعاطفة لا مكان لها مع هؤلاء الذئاب فأفيقوا يا مساعدون بل حتى بعض النقابيين ممن لهم خبرة وحنكة وقعوا في هذا الفخ بتصديقهم لهذا الكذب .


أخي الكريم إقرأ التعليمة كلها نصت الفقرة اا من التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 والمشار إليها أعلاه ، على التحويل التلقائي للمناصب المالية الخاصة بالموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال والذين سوف يتم ترقيتهم ما يعني عدم الحاجة إلى وجود مناصب شاغرة في رتب الترقية .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصميم72 الجيريا
وأين الجديد في هذه الوثيقة؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصميم72 الجيريا
لا جديد يذكر لست أدري لاماذا يتبجحون بها
إن صدقت الوزارة في كلامها فهذا يعني أن مساعدو التربية الرئيسيون يرقون لرتبة مشرفين بالتأهيل والمساعدون العاديون يرقون لرتبة رئبسيين غما بالتأهيل أو بالإمتحان المهني لمن تقل أقدميتهم على 10 سنوات.
وفي كل الحالات يبقى صنف آيل للزوال على الأقل لعشرية أو أكثر وهو صنف الرئيسيين هذا كما ذكرت إذا أوفت الوزارة بوعودها ولكن 99 في المئة هي كاذبة حيث ان فيه ولايات فيها الرئيسيون أكثر من 300 رئيسي فهل يقبل الوظيف العمومي والمالية بترقية هذا العدد الكبير بقفزه درجتين كاملتين يعني زيادة معتبرة في الراتب؟
هذا كله هراء وكذب وللأسف الكثير من مساعدي التربية يصدقون لانهم عاطفيون زيادة والعاطفة لا مكان لها مع هؤلاء الذئاب فأفيقوا يا مساعدون بل حتى بعض النقابيين ممن لهم خبرة وحنكة وقعوا في هذا الفخ بتصديقهم لهذا الكذب .
هي كاذبة حيث ان فيه ولايات فيها الرئيسيون أكثر من 300 رئيسي فهل يقبل الوظيف العمومي والمالية بترقية هذا العدد الكبير بقفزه درجتين كاملتين يعني زيادة معتبرة في الراتب؟

لا يهم هذا
الاعتماد على التحويل التلقائي للمناصب بمعنى عدم مراعاة عدد المناصب
كل من له 10 سنوات
( مع مراعاة المادة 31 -الجمع بين الاقدميتين) يرقى الى مشرف تربية و من اكمل 10 سنوات يرقى الى مساعد رئيسي( بالنسبة لمساعدي التربية الصنف 07) ومن لم يكمل 10 سنوات يمر بالامتحان المهني ……..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لخضر بن عدلة الجيريا

أخي الكريم إقرأ التعليمة كلها نصت الفقرة اا من التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 والمشار إليها أعلاه ، على التحويل التلقائي للمناصب المالية الخاصة بالموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال والذين سوف يتم ترقيتهم ما يعني عدم الحاجة إلى وجود مناصب شاغرة في رتب الترقية .

إنها احلام اليقظة
هؤلاء الذئاب غيروا دولة كاملة في سنة 1992 وانتم تصدقونهم اليوم
أحلموا المزيد من الاحلام وإن غدا لناظره قريب

الى الاخ لخظر بن عدلة :

عندي استفسار لو تكرمت باعطائي توضيحات ولك مني جزيل الشكر وخالص الدعاء والاستفسار هو:
— انا مساعد تربية صنف7 هل اذا ترقيت لمساعد رئيسي وقدمت شهادة تقني سامي يسمح لي بالادماج لرتبة مشرف مع العلم ان الشهادة قبل 2024
لان المادة 84 مكرر((قصد التاسيس للرتبة يدمج المساعدون الرئيسيون الحاصلون على ش-دراسات التطبيقية او مايعادلها لرتبة مشرف التربية))الجريدة الرسمية2016
*******ارجو كل من له معرفة بالامر التوضيح مشكورين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oran2016 الجيريا
الى الاخ لخظر بن عدلة :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oran2016 الجيريا
عندي استفسار لو تكرمت باعطائي توضيحات ولك مني جزيل الشكر وخالص الدعاء والاستفسار هو:
— انا مساعد تربية صنف7 هل اذا ترقيت لمساعد رئيسي وقدمت شهادة تقني سامي يسمح لي بالادماج لرتبة مشرف مع العلم ان الشهادة قبل 2024
لان المادة 84 مكرر((قصد التاسيس للرتبة يدمج المساعدون الرئيسيون الحاصلون على ش-دراسات التطبيقية او مايعادلها لرتبة مشرف التربية))الجريدة الرسمية2016
*******ارجو كل من له معرفة بالامر التوضيح مشكورين
هل الشهادة التي بحوزتك قبل التوظيف أو بعده ؟ ان كانت قبل التوظيف فهنا لا تحتسب وإن كانت بعده تُرقى الى رئيسي وتعفى من التكوين … والله أعلم …..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصميم72 الجيريا
إنها احلام اليقظة
هؤلاء الذئاب غيروا دولة كاملة في سنة 1992 وانتم تصدقونهم اليوم
أحلموا المزيد من الاحلام وإن غدا لناظره قريب
اليوم تم في أغلبية مديريات التربية انعقاد لجنة متساوية الاعضاء بحضور رؤساء المصالح وتمت ترقية جميع المساعدين التربويين الرئيسيين الى الصنف 10 ( مشرف تربية) وتم إحصاء جميع المساعدين الصنف 07 لإجراء الامتحان المهني في شهري اكتوبر وديسمبر 2024 يعني تنفيذا لما جاء في التعليمة 04

أبو عوميرة
هل الشهادة التي بحوزتك قبل التوظيف أو بعده ؟ ان كانت قبل التوظيف فهنا لا تحتسب وإن كانت بعده تُرقى الى رئيسي وتعفى من التكوين… والله أعلم ….

اولا لا يوجد تكوين للترقية من مساعد الى مساعد رئيس
ثانيا اذا كان لديك شهادة الدراسات الجاامعية او تقني سامي قبل تاريخ 03/06/2016 تترقى مباشرة بعد وصولك الى رئيسي بغض النظر عن تاريخ الحصول على الشهادة عملا بالاحكام الانتقالية للقانون لمدة 05 سنوات منذ صدوره الى غاية 2024

شكرا للاخوة على تكرمهم بالاجابة
الشهادة التي بحوزتي قبل التوظيف وبالظبط سنة 2024 وانا توظفت في 2024
– حسب ما فهمت من الاخوة يمكن لي بعد الترقية لمساعد رئيسي تكوين ملف للترقية لمشرف التربية

هام جدا :

حسب التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 والمشار إليها سابقا نستنتج بعض النقاط الهامة التالية :

1- بالنسبة للمساعدون الرئيسيون للتربية يستفيدون من الترقية عن طريق قوائم التأهيل للرتبة مشرف تربوي ، لأن الأغلبية يستوفون شروط الترقية والتي تشترط إثبات عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد رئيسي ، عند تاريخ 31 ديسمبر سنة 2024 .

*المساعدون الرئيسيون يستفيدون من الترقية عن طريق قوائم التأهيل للرتبة مشرف تربوي ، لأنهم يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ، عند تاريخ 31 ديسمبر 2024 وستطبق عليهم أحكام المادة 31 مكرر التي تنص على الجمع بين رتبتي الإدماج والرتبة الأصلية مساعد تربوي .

2- بالنسبة لمساعدي التربية يستفيدون من الترقية للرتبة مساعد رئيسي للتربية عن طريق المشاركة في الامتحان المهني للذين يثبتون خمس (05) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد تربوي ، عند تاريخ 30 سبتمبر 2024 ، و عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل للذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد تربوي ، عند تاريخ 31 ديسمبر سنة 2024
* * كل الناجحين في الإمتحان المهني ، بمعدل 10 فما فوق تحول مناصبهم آليا للترقية في الرتبة الأعلى .

3- ما جاء في التعليمة بخصوص ترقية الموظفين المنتمين إلى رتب : مساعد رئيسي للتربية و مستشار التوجيه المدرسي والمهني و ملحق بالمخابر و عون تقني للمخابر و مساعد رئيسي للمصالح للإقتصادية ، يخضعون إلى فترة تكوينية قبل ترقيتهم إلى الرتب المعنية .

4- نصت التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 ، على التحويل التلقائي للمناصب المالية الخاصة بالموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال والذين سوف يتم ترقيتهم ما يعني عدم الحاجة إلى وجود مناصب شاغرة في رتب الترقية .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لخضر بن عدلة الجيريا

هام جدا :

حسب التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 والمشار إليها سابقا نستنتج بعض النقاط الهامة التالية :

1- بالنسبة للمساعدون الرئيسيون للتربية يستفيدون من الترقية عن طريق قوائم التأهيل للرتبة مشرف تربوي ، لأن الأغلبية يستوفون شروط الترقية والتي تشترط إثبات عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد رئيسي ، عند تاريخ 31 ديسمبر سنة 2024 .

*المساعدون الرئيسيون يستفيدون من الترقية عن طريق قوائم التأهيل للرتبة مشرف تربوي ، لأنهم يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ، عند تاريخ 31 ديسمبر 2024 وستطبق عليهم أحكام المادة 31 مكرر التي تنص على الجمع بين رتبتي الإدماج والرتبة الأصلية مساعد تربوي .

2- بالنسبة لمساعدي التربية يستفيدون من الترقية للرتبة مساعد رئيسي للتربية عن طريق المشاركة في الامتحان المهني للذين يثبتون خمس (05) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد تربوي ، عند تاريخ 30 سبتمبر 2024 ، و عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل للذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بصفة مساعد تربوي ، عند تاريخ 31 ديسمبر سنة 2024

3- ما جاء في التعليمة بخصوص ترقية الموظفين المنتمين إلى رتب : مساعد رئيسي للتربية و مستشار التوجيه المدرسي والمهني و ملحق بالمخابر و عون تقني للمخابر و مساعد رئيسي للمصالح للإقتصادية ، يخضعون إلى فترة تكوينية قبل ترقيتهم إلى الرتب المعنية .

4- نصت التعليمة رقم 04 المؤرخة في6 جويلية 2024 ، على التحويل التلقائي للمناصب المالية الخاصة بالموظفين المنتمين إلى الرتب الآيلة للزوال والذين سوف يتم ترقيتهم ما يعني عدم الحاجة إلى وجود مناصب شاغرة في رتب الترقية .

أما المساعدون التربويون الأقل من 05 سنوات ادفنوهم أحياء ولا تنسوا أن تدفنوا معهم مؤهلاتهم العلمية ان كانت لدهم مؤهلات .
ولا تنسوا حذفهم من سجل النفايات

رسالة عاجلة 2024.

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف خلق الله

رسالة عاجلة إلى جميع المساعدين التربوين وخاصة الجدد المصنفين صنف 7

يقول المثل المؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين كيف ولا ونحن وضعنا ثقتنا في النقابيين المخولين أنفسهم بالدفاع على

حقوقنا وهم خذلونا وخير مثال على ذلك عندما وافقو على ان منحة الجنوب تحتسب فقط من صنف 8 فما فوق رغم

أننا نعيش ونعمل تحت ظروف واحدة فهم بموافقتهم على بعض الحقوق وتلبية مطالب فئة على حساب فئة أخرى

ظهرت نواياهم الحقيقية وهذا خير دليل على أنهم أناس إنتهازيون لا يعملون لمصلحة الجميع

إذا يبقى عليك أيها المساعد التربوي أن نقوم بالإتحاد وتجديد الثقة بأشخاص يمثلوننا أحسن تمثيل يعبرون عن معاناتنا

والتمسك بإنتزاع حقوقنا كاملة ويعملون على توحيد الصف لا بث الفرقة وما ضاع حق وراءه طالب

أصلا هؤلاء المصنفون في الرتبة 7 لا يوجد لهم أثر في الاعتصامات و الاضرابات
و الله ما تفهم هذا الغاشي

نحن في الصنف 7 رانا مضربين و ما ناش غاشي

رانا هنا فالصنف 7 وماناش راضيين ومقرفين من 26/01/2015ماتغلطش يامحترم اصابع اليد ماهيش كيف كيف

هههههههههه اولئك المصنفين في الصنف 07 و انت في اي صنف مصنف يا هدا ….تنطرون و كأننا خماسة او فقاقير و الله اويحي……. افضل منكم انتم في الحضيض و تنطرون هده النطرة الدونية اقولها لك اخي هناك الكثير من المساعديين من هو مضرب و من أضرب قبلك …..و ادكرك بان المساعديين هم اول من نادى باعادة التصنيف و لولاهم لما حصل الاساتدة و المدراء على ما حصلو عليه و ادكرك اخي ان الكثير منهم من هو متحصل على شهادات جامعية عليا و يتقن استخدام الاعلام الالي اينما اتقان …و يعتمد عليهم المدراء في الكثير من الاعمال ..و أدكرك اخي ان هدا الصنف 07 هو حاميك في المؤسسة فمهامه متعددة و متنوعة دخل المؤسسسة التربوية …و هو من يسير الؤسسة في الحالات الحرجة التى تمر بيها بعض المؤسسات لتمكين التلاميذ من الدراسة و افتتاح المواسم الدراسية فهدا 07 له قيمته و مكانته و دورره كما لك أخي الكريم ….

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kebier الجيريا
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف خلق الله

رسالة عاجلة إلى جميع المساعدين التربوين وخاصة الجدد المصنفين صنف 7

يقول المثل المؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين كيف ولا ونحن وضعنا ثقتنا في النقابيين المخولين أنفسهم بالدفاع على

حقوقنا وهم خذلونا وخير مثال على ذلك عندما وافقو على ان منحة الجنوب تحتسب فقط من صنف 8 فما فوق رغم

أننا نعيش ونعمل تحت ظروف واحدة فهم بموافقتهم على بعض الحقوق وتلبية مطالب فئة على حساب فئة أخرى

ظهرت نواياهم الحقيقية وهذا خير دليل على أنهم أناس إنتهازيون لا يعملون لمصلحة الجميع

إذا يبقى عليك أيها المساعد التربوي أن نقوم بالإتحاد وتجديد الثقة بأشخاص يمثلوننا أحسن تمثيل يعبرون عن معاناتنا

والتمسك بإنتزاع حقوقنا كاملة ويعملون على توحيد الصف لا بث الفرقة وما ضاع حق وراءه طالب

معك كل الحق مشككككككككككككككككككككوووووووووووووووووووووررررررر رررررر

أين هم هذ الناس اللي ممكن نديرو فيهم ثقتنا ؟؟ و يمثلونا أحسن تمثيل أين هم بالله عليك جاوبني ..كل واحد يسعى لمصلحته الخاصة..دير اضراب مع الأستاذ في الأخير يلبون مطالب الأستاذ و انت تقعد تتفرج و كأن المساعد التربوي لا دور له في المؤسسة ..كي يروح صباح يدير قهوه و قارو و يضرب رجل فوق رجل و نهارو طالع..والله يلا رانا نجاهدو في خدمتنا و ربي شاهد ..و ما أصعبها مهنة المساعد االتربوي ..ماعليش حسبي الله و نعمة الوكيل في الناس الذين هضموا حقوقنا ..سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله أكبر

انا في راي ان ننظم الى الكنابست احسن والا واش رايكم

المساعد والمشرف عقلية واحدة
أغلبهم شعارهم ادهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون
إلاّ القلة القليلة جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرمان الجزائري الجيريا

أصلا هؤلاء المصنفون في الرتبة 7 لا يوجد لهم أثر في الاعتصامات و الاضرابات
و الله ما تفهم هذا الغاشي

علاه تكذب يا كذاب

استغفر مولاك

انا في راي ان ننظم الى الكنابست احسن والا واش رايكم

كلامك صحيح ان قبلتنا لو تفتح ابواب الشيطان كون جينا نحن مساعدي بكل الاصناف نعمل نقابة خاصة بينا نحن ونظغط في المسابقات
مثلbem bac كاين منا مهوش في المستوى يلهث وراء هذه الامتحانات مع سيدو المدير او اشباه ذلك وكي تسالوا يقولك راهوا يقدرني ويحترمني
هذا هو اللي خلانا في الحضيض ؟؟؟؟؟؟؟؟ مناش عطين قيمة الى انفسنا خسارة علينا ؟

الى مستشاري التربية المنحدرين من مساعدي التربية 2024.

ارجوا منكم التواصل فيما بيننا نن اجل التحاور حول مشكلة الترقية وشكرا مسبقا

الجيريا

اين انتم؟اين سليم الميلي وجماعته؟

مساء الخير أخي ميلود ، وباراك الله فيك على المبادرة وهي نسرع في التواصل ، فأنا من ولاية ميلة ، وسأتصل بجماعة تبسة وسكيكدة و سنحدد طريقة تبليغ مشكلتنا ، لأنها من صنع نقابات العار وربما يأتي الفرج

promotion 2024.

promotion de tous les adjoints principales au poste de superviseur dans la wilaya de tizi ouzou

mabrouk aalikoum

السلام عليكم . كيف تم ذلك ؟ وماهودليلك ؟

ils ont envoyé les liste par mail aux etablissements scolaires

mabrouk 3likom

mabrouk 3likom